الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم إيتو يكشف: ندمت على ما حدث مع الجزائر


كشف رئيس الاتحادية الكاميرونية لكرة القدم صامويل إيتو عن ندمه عن التصريحات الأخيرة التي أطلقها، بعد مباراتي المنتخب الوطني لحساب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر، مشددا على العلاقة القوية بين البلدين، وقال: "من جهتي كرئيس للاتحاد الكاميروني لكرة القدم، ليس لدي أي مشكلة مع الجزائر، بل أكثر من ذلك هناك نقطة مهمة وجب التطرق إليها، خاصة وأن هناك من تحدث عن الدور الذي لعبته من أجل إجراء كأس إفريقيا الأخيرة بالكاميرون، وفي هذا الصدد أؤكد أن أول دولة ساندتنا ووقفت إلى جانبنا هي الجزائر، وأتذكر جيدا ما قام به رئيس الاتحادية الجزائرية الذي ساندني شخصيا، وعليه في كرة القدم هناك الإثارة والحماس، لكن الأمور أخذت مجرى آخر، وأنا نادم على كل ذلك".
وأضاف إيتو في الندوة الصحفية التي نشطها في السنغال: "لم أتحدث أبدا بالسوء عن الجمهور الجزائري، لأنه شعب فخور ببلده مثل ما هو الحال بالنسبة للشعب الكاميروني، وكما تعلمون جميعا الجزائر منحت إفريقيا والعالم ككل عدة لاعبين من طينة الكبار، ومن بينهم الأسطورة رابح ماجر الذي كنت أعشق طريقة لعبه، ولم أكن أتوقع أنه يأتي يوم أستطيع فيه مصافحته، وكان لي شرف الالتقاء به وتبادل أطراف الحديث في عدة مناسبات".
ولم يتوقف إيتو عند هذا الحد، وقال أيضا: "علينا طي صفحة مباراتي السد والاحتفاظ فقط بالإيجابيات، والجزائر قدمت لنا الكثير سواء بالنسبة للكاميرون أو إفريقيا ككل".
وختم رئيس الاتحاد الكاميروني تصريحاته بتوجيه رسالة إلى رؤساء الاتحادات في إفريقيا بصفة عامة ورئيس الكاف بصفة خاصة، عندما قال:"مشكلتنا الوحيدة في إفريقيا هو أننا لا نؤمن بأنفسنا، رغم أننا الأفضل، اليوم وقلتها منذ سنتين لدينا أفضل لاعب في العالم ساديو ماني، هو بمثابة أخي الصغير، وقدوة بالنسبة لكل الشبان، وعليه يجب علينا رفع التحدي، وأستغرب أيضا من الذين يتحدثون عن عدم قدرة أي منتخب من إفريقيا التتويج بكأس العالم، من حقنا أن نحلم بذلك لأننا نملك أفضل اللاعبين في العالم، كما أتمنى من رئيس الكاف أن يتدخل ويتحدث مع رئيس الفيفا، من أجل رفع عدد المنتخبات التي تمثل القارة السمراء في المونديال، لأنه من غير المعقول مشاركة خمسة منتخبات فقط، وحرماننا من وجود منتخبات قوية في صورة الجزائر ونيجريا وغيرها".
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com