الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

نهائيات "الكان" لأقل من 23 سنة: القرعة توقع أولمبيو الخضر في مجموعة صعبة

أسفرت أمس عملية سحب قرعة نهائيات أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة المقررة بالسنغال، والتي جرت بمقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة، عن وقوع الفريق الوطني ضمن المجموعة الثانية التي تضم كل من منتخبات مصر، مالي و نيجيريا، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات جنوب إفريقيا، زامبيا، تونس إلى جانب البلد المنظم السنغال.
يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأولى في هذه الدورة، ستتأهل مباشرة إلى أولمبياد ريو دي جانيرو،  في حين يلعب صاحب المركز الرابع مباراة فاصلة مع منتخب من آسيا.
ولم تكن عملية سحب القرعة رحيمة بأولمبيي الخضر، الذين وقعوا في مجموعة صعبة بالنظر لتواجد منتخبات قوية، سبق لها وأن بلغت ادوار متقدمه في المنافسة القارية.
وسيستهل رفقاء بن سبعيني المنافسة بمواجهة المنتخب المصري، والذي عادة ما كان عقبة أمام العناصر الوطنية، قبل مواجهة المنتخب المالي الذي من دون شك سينهل من تعداد التشكيلة، التي احتلت المرتبة الثالثة في مونديال أقل من 20 سنة التي جرت شهر جوان الفارط بنوزيلاندا، ويختتم  الفريق الوطني الدور الأول بمواجهة منتخب نيجيريا الذي له باع طويل في هذا المجال.
من جهته  منتخبنا الذي مازال في مرحلة التكوين يبقى بحاجة إلى اكتساب الخبرة على الصعيد القاري سيما وأن العناصر الوطنية لم يسبق لأغلبيتها أن خاضت هذا النوع من المنافسات ما يجعل المدرب شورمان الذي يخوض بدوره أول تجربة مع الخضر،أمام تحد حقيقي بالرغم من توفر التشكيلة الوطنية على عناصر أظهرت إمكانيات جيدة في صورة الهداف درفلو و  المدافع المحوري  رامي بن سبعيني و فرحات و لاعب خط الوسط شيتة.
الخضر الذين خاضوا خلال التصفيات سوى مباراتين واحدة أمام منتخب السيراليون(2-0) (0-0) بملعب مصطفى تشاكر ذهابا و إيابا، لم يظهروا الشيء الكثير في المقابلتين، ما جعل الشكوك تحوم حول حظوظ النخبة الوطنية في بلوغ المربع الذهبي المؤدي إلى الألعاب الأولمبية التي غابت عنها الجزائر مدة 36سنة في أولمبياد موسكو،والذي يعد الهدف الرئيسي الذي حددته الفاف للمدرب السويسري.
صعوبة المهمة دفعت بالناخب الوطني و مساعده عبد الحفيظ تاصفاوت القيام بجولة أوروبية للبحث عن العناصر التي يمكن لها أن تدعم التشكيلة في هذه النهائيات، حيث دون الناخب الوطني في أجندته بعض الأسماء منها لاعب وسط ميدان لوهافر فيكتور لكحل و مهاجم نادي ملعب رامس خالد شلابي، والسؤال الذي يبقى مطروحا هل بإمكان الناخب الوطني الاستفادة من العناصر المستهدفة؟                    

ع - قد

برنامج الفريق الوطني
29نوفمبر :  بمدينة مبور:
 مصر- الجزائر( ملعب كارون فاي )
2ديسمبر: بمدينة مبور:
 الجزائر- مالي ( ملعب كارون فاي)
5ديسمبر: بمدينة داكار:
الجزائر - نيجيريا ( ملعب ليبولد سانغور)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com