الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مستغلا تواجده بفرنسا: الناخب الوطني يجس نبض لاعبين جدد


علمت النصر من مصادر موثوقة، أن الناخب الوطني جمال بلماضي يعمل رفقة أعضاء من طاقمه الفني، على غرار مدرب الحراس عزيز بوراس، على جس نبض لاعبين جدد من مزدوجي الجنسية، في محاولة لضمهم إلى تعداد الخضر خلال التربص التحضيري المقبل، المقرر شهر مارس، والذي من المقرر أن يشهد ثورة على مستوى التشكيلة التي تراجع مستواها في الآونة الأخيرة.
بلماضي المتواجد بفرنسا منذ عدة أيام، والتي انتقل إليها بعد أداء مناسك العمرة رفقة عائلته، يسعى لربط الاتصالات مع بعض اللاعبين الجدد الناشطين في مختلف الدوريات الأوروبية، على غرار هداف نادي رين الفرنسي أمين غويري وموهبة نادي ليون ريان شرقي ومهاجم كريستال بالاس الانجليزي مايكل أوليز.
ويأمل بلماضي في تدعيم صفوف المنتخب الوطني بأسماء متميزة، خاصة وأنه اقتنع أخيرا بضرورة استبعاد بعض الركائز ممن خيبوا الآمال في الفترة الأخيرة.
ونجح مدرب الخضر في ضمان خدمات عناصر متألقة، على غرار مدافع ولفرهابمتون الانجليزي ريان آيت نوري، إلى جانب متوسط ميدان ليون الفرنسي حسام عوار، ناهيك عن موهبة نادي تولوز الفرنسي فارس شعيبي، وكلها أسماء منحت موافقتها النهائية بتمثيل الخضر، في انتظار الحسم مع لاعبين آخرين متميزين، وعلى رأسهم خريج أكاديمية نادي ليون أمين غويري، الذي يبقى العنصر الأهم بالنسبة لبلماضي في المرحلة المقبلة، لما يتمتع به من مؤهلات.
ويود بلماضي استغلال فرصة استبعاد غويري من قائمة «الديوك» الخاصة بالمونديال (كان بالإمكان الاستنجاد به بعد إصابة بن زيمة ونكونكو)، من أجل إقناعه بالانضمام إلى الكتيبة الوطنية الباحثة عن قلب هجوم جديد، قادر على جلب الإضافة للخط الأمامي للخضر الذي يعاني منذ نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون، في ظل تراجع مستوى بونجاح وسليماني وتأخر تأقلم أندي دولور. ولا يعتبر غويري المستهدف الوحيد في المرحلة المقبلة، على اعتبار أن المسؤول الأول على العارضة الفنية للخضر، يضع أسماء أخرى مغتربة نصب عينيه، وعلى رأسهم مهاجم كريستال بالاس الانجليزي مايكل أوليز الذي يمتلك أصولا جزائرية من ناحية والدته. ويرى بلماضي أنه بإمكانه الاستنجاد بخدمات أوليز، خاصة وأن الأخير رافض لفكرة تمثيل نيجيريا، التي اتصلت به في الكثير من المناسبات. جدير بالذكر أن غويري وأوليز يمثلان منتخب فرنسا لأقل من 23 سنة، وسيكون لزاما على بلماضي إقناعهما بتغيير جنسيتهما الرياضية، كما حصل مع آيت نوري وعوار. يأتي هذا، في الوقت الذي يفكر فيه بلماضي للجوء إلى خيار موهبة ليون ريان شرقي، الذي قد ينجح زميله حسام عوار في إقناعه بالقدوم معه إلى الجزائر، ناهيك عن إمكانية منح الفرصة لشبان آخرين مغتربين يبصمون على بداية متميزة خلال مشوارهم الاحترافي، في صورة موهبة نادي موناكو أكليوش مغناس ومدافع إسبانيول وسيم قداري، إذ دخل الثنائي اهتمامات بلماضي مؤخرا.                                             سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com