الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تسوية رزنامة بطولة الرابطة الثانية: أفضليـــــة للرائد ومهمــــــة معقــــدة للمـــــوك

يمنح اليوم، موعد تسوية رزنامة بطولة الرابطة الثانية فريق جمعية الخروب أفضلية كبيرة لتعميق الفارق في صدارة ترتيب المجموعة الشرقية، وذلك باستغلال فرصة استقبال اتحاد خميس الخشنة لانتزاع فوز، يكون وزنه كسب نقطة إضافية على أقل تقدير كهامش مناورة في الريادة، ولو أن هذا الفارق مرشح لأن يصل إلى حدود 5 نقاط، الأمر الذي من شأنه أن يضع "لايسكا" على عتبة التتويج باللقب الشتوي قبل الأوان.
وتنطلق هذه الحسابات من المعطيات، التي تأخذ بعين الاعتبار عدم تفريط جمعية الخروب في أي نقطة بملعب عابد حمداني منذ انطلاق الموسم الجاري، فضلا عن وضعية الفريق في الصدارة، وحاجته الماسة إلى المزيد من النقاط لتعزيز مركزه الريادي، دون تجاهل معاناة الضيف اتحاد خميس الخشنة، الذي تبقى نتائجه متواضعة، بدليل أنه يتواجد على بعد خطوة واحدة من مثلث السقوط، رغم أنه لم ينهزم في آخر 5 جولات، لكن سلسلة التعادلات نصبته على مشارف منطقة الجاذبية، والسفرية إلى الخروب ليست محمودة العواقب.
على النقيض من قائد القافلة، فإن اتحاد عنابة سيجبر على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، وذلك بالتنقل إلى بومرداس لملاقاة شباب برج منايل، في مقابلة يسعى من خلالها كل طرف لتحقيق نتيجة إيجابية، لأن أبناء "بونة" يراهنون على هذه الرحلة بحثا عن مركز الوصافة، كونهم يتأخرون حاليا بنقطة واحدة عن برج المراقبة، خاصة وأن تشكيلة المدرب مواسة لم تنهزم منذ الجولة السادسة أمام جمعية الخروب، ومواصلة "ديناميكية" النتائج الإيجابية كفيل باعتلاء برج المراقبة، وفي حال النجاح في العودة بكامل الزاد فإن المعطيات ستتغير، لأن هذا الانجاز سيزيد في تشديد الخناق على "الخروبية"، ولو أن مهمة "الطلبة" تبدو للوهلة الأولى في غاية الصعوبة، كون الشباب المحلي تراجع بشكل ملفت للانتباه، بعد تحقيقه الفوز في مناسبة واحدة في آخر 5 جولات، مما وضعه على مشارف كوكبة المهددين بالسقوط، وأي تعثر آخر سيدخل "الكوكليكو" حسابات النزول.
على صعيد آخر، فإن الاتحاد السوفي مرشح لتعزيز مركزه ضمن كوكبة المطاردة، مادامت العوامل الكلاسيكية تمنحه أفضلية لكسب الرهان في مواجهته لمولودية قسنطينة، لأن "الأعشاش" يراهنون كثيرا على نقاط هذا اللقاء من أجل الخروج من فترة الفراغ التي مروا بها، والتي تجلت في احراز انتصار وحيد في آخر 5 مباريات، فضلا عن كون الفوز سيمكنهم من إبرام عقد شراكة مع نادي التلاغمة في برج المطاردة، في حين تسعى الموك للعودة بنتيجة إيجابية، وتفادي الهزيمة الثانية تواليا، رغم أن هجومها صام عن التهديف في آخر لقاءين، بصرف النظر عن خصوصية الأجواء في ملعب الوادي.
ص / فرطــاس

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com