الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المجموعة الثانية

الكونغو الديمقراطية: 0    ـ  أوغندا: 0
الجمهور يصنع الحدث في عنابـــــــــــــة
صنع الجمهور الجزائري مساء أمس الحدث بملعب 19 ماي بعنابة، وذلك من خلال الإقبال القياسي على المدرجات لمتابعة مباراة الكونغو الديمقراطية وأوغندا، وهو حدث يمكن اعتباره غير مسبوق في تاريخ منافسة «الشان»، لأنها المرة الأولى التي يكون فيها التواجد الجماهيري غفيرا بهذا العدد في لقاء لم يكن منتخب البلد المضيف طرفا، وهي الرسالة التي وجهها الجزائريون إلى رئيس الكاف موتسيبي، الذي حضر الشوط الثاني من هذه المواجهة، ووقف على التجاوب القياسي للجمهور الجزائري مع هذه المنافسة، وعشقه الكرة المستديرة، وهو ما من شأنه أن يخدم الملف الجزائري في سباق تنظيم» كان 2025».
  المقابلة التي حضرها نائب رئيس الكاف أوغستين سانغور، بصفته رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم عرفت انطلاقة متكافئة إلى ابعد الحدود، ولو أن المنتخب الأوغندي كان الأفضل في الثلث الأول من عمر الشوط الأول، حيث هدد مرمى «الفهود» في مناسبتين، عن طريق كاريزا ويوسوفو، إلا أن براعة الحارس سايدي أنقذت منتخب الكونغو الديمقراطية من هدفين محققين.
  رد فعل الكونغوليين اقتصر على تسديدات من على مشارف منطقة العمليات، والتي كاد على اثر إحداها المهاجم أمادو من فتح باب التسجيل لولا تدخل الحارس نافبا على مرتين.
 الشوط الثاني شهد التحاق رئيس الكاف موتسيبي وكذا رئيس الفاف جهيد زفيزف، إضافة إلى رئيس لجنة تنظيم هذه الطبعة من الشان رشيد أوكالي بالمنصة الشرفية، وقد صنعت خلاله أوركيسترا المدرجات الحدث، في ظل تزايد الإقبال الجماهيري، ولو أن التنافس فوق أرضية الميدان، بارتفاع نسق اللعب، سيما بعد خروج منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية من قوقعته.
  احتدام الصراع التكتيكي بين المدربين ميتشو ونغوما تجلى في انحصار التنافس أكثر في حدود منطقة وسط الميدان، ولو أن الكونغوليين طالبوا بضربة جزاء في الدقيقة 79، لكن الحكم الموريسي أمر بمواصلة اللعب، قبل أن تتاح اخطر فرصة للمنتخب الأوغندي، بعد اصطدام كرة فاسيلا بالقائم الأيسر، اثر ضربة رأسية محكمة.
الدقائق الأخيرة لم تشهد الشيء الكثير فوق المستطيل الأخضر، بينما كانت الفرجة أكثر في المدرجات، والأجواء الخرافية التي صنعها الاف المناصرين، لتنتهي المباراة دون فائز، ودون اهتزاز الشباك، بين «فهود» كانت مرشحة على الورق، إلا أنها لم تقدم ما كان منتظرا منها و»رافعات» تبقى من المنشطين التقليديين، غير أنها تبحث عن تأهل إلى الدور الثاني، في سادس مشاركة لها في هذه المنافسة.    
ص / فرطاس                                 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com