الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المجموعة الثالثة

السودان – مدغشقر           ( اليوم سا20)

«صقور الجديان» لتفادي توديع المنافسة مبكرا

يبحث المنتخب السوداني سهرة اليوم، عند ملاقاته لنظيره الملغاشي، لحساب الجولة الثالثة والختامية للمجموعة الثالثة، على تحقيق الانتصار بأكثر من هدف، من أجل تفادي توديع بطولة «الشان» مبكرا، وهو  الذي يشارك في «نسخة الجزائر»، بنية المنافسة على اللقب الذي تفتقده خزائن الكرة السودانية، المتوجة بالميدالية البرونزية في مناسبتين.

ويدخل أشبال المدرب برهان تيا مباراة ملعب الشهيد حملاوي، بنية تدارك الخسارة القاسية التي مني بها «صقور الجديان» في مباراتهم الأولى أمام منتخب غانا بثلاثة أهداف لهدف واحد، ولو أن المأمورية لن تكون سهلة أمام منافس ملغاشي، منتشي بانتصاره المفاجئ أمام «النجوم السوداء»، والذي على إثره سيكون رفقاء القائد طانتلي بحاجة إلى التعادل فقط لمصاحبة الغانيين إلى الدور ربع النهائي.
وتعاني التشكيلة السودانية من بعض الغيابات الاضطرارية، بسبب تعرض عناصر للزكام الحاد، جراء موجة البرد التي اجتاحت قسنطينة في اليومين الماضيين، كما أن إمكانية عدم مشاركة الهداف عبد الرحمان الغربال الذي أصيب في آخر مران، قد وضع برهان تيا في موقف محرج، وهو الذي يراهن كثيرا على اللاعب السابق لأهلي البرج من أجل هز شباك المنتخب الملغاشي.
وينتظر أن يجري تيا عديد التغييرات على التشكيلة الأساسية، في محاولة لمنح الفريق روحا جديدة، على أمل النجاح في تحقيق الفوز بأكثر هدف، خاصة وأن «صقور الجديان» لا يمتلكون أي بديل عن هذا، إذا ما أرادوا التأهل للدور المقبل.
ويعول المنتخب السوداني على الدعم الجماهيري سهرة اليوم، من أجل تخطي عقبة نظيره الملغاشي، وهو ما أكده برهان تيا خلال ندوته الصحفية التي نشطها صبيحة أمس بمركب حملاوي، حيث قال في هذا الخصوص:» ننتظر دعما كبيرا من الجمهور القسنطيني كما حصل في مباراتنا الأولى أمام غانا، ونعده أن نكون في الموعد هذه المرة، خاصة وأننا لا نود مغادرة دورة الجزائر مبكرا».
وأضاف التقني السوداني، بخصوص لقاء اليوم المصيري:»إذا أردنا البقاء في الدورة علينا بالفوز بفارق أكثر من هدف، صحيح أننا سنعاني من بعض الغيابات، ولكن لدينا البدائل القادرة على تقديم ما نريد منها، على العموم سنواجه منتخبا محترما، وفي مثل هكذا منافسة لا يوجد فريق ضعيف وآخر قوي».
وعن إمكانية غياب «الغربال»، فقد ترك المدرب تيا كل الاحتمالات واردة، وهنا قال:» لم نحدد بعد إمكانية مشاركة الغربال من عدمها وسنرى مدى جاهزيته غدا (يقصد اليوم»، وأردف قائلا:»من الضروري إحداث تغييرات على التشكيلة الأساسية وطريقة اللعب بعد الخسارة أمام غانا، أرى أن ذلك ضروري، وسنحاول اختيار العناصر القادرة على قيادتنا نحو الفوز، يجب أن يكون هناك تنظيم تكتيكي والتزام من اللاعبين لتحقيق الفوز، وصدقوني كل الأمور تسير بشكل جيد داخل المنتخب، وحتى الأجواء المناخية ليست مؤثرة على منتخبنا فقط، بل على المنتخب الملغاشي أيضا، فكما تعلمون المناخ السائد في الجزائر مختلف عن السودان، ولكن لا يجب البحث عن تبريرات، إذا ما أردنا التأهل للدور المقبل».
سمير. ك

* دعم الجزائر لخلافة غينيا، مدرب مدغشقر يؤكد
نحترم السودان ورسالة رئيس الجمهورية حفزتنا
أبدى مدرب منتخب مدغشقر راكو توندرابي احترامه الشديد لمنتخب السودان، الذي ستواجهه تشكيلته سهرة اليوم، في مباراة مصيرية بالنسبة للمنتخبين، معربا عن تفاؤله بمقدرة عناصره على مواصلة مغامرة الشان، خاصة بعد التحفيزات التي تلقوها من طرف رئيس جمهورية مدغشقر، الذي بعث لهم برسالة تهنئة عقب الفوز بمباراة الجولة الأولى أمام منتخب غانا، وقال توندرابي خلال الندوة الصحفية ردا على سؤال النصر في هذا الصدد:» نحترم منتخب السودان، وسنعلب أمامه وكأننا نخوض مباراة نهائية، خاصة وأن معنويات الفريق في السحاب بعد دعم المسؤولين في البلاد، فقد بعث لنا رئيس الجمهورية رسالة تهنئة خاصة عن طريق مبعوثه الخاص إلى مدينة قسنطينة، وهذه الخرجة ستكون عاملا محفزا لنا في مباراتنا أمام منتخب السودان».
ويرى ذات المتحدث أن التفكير في التعادل فقط قد يضعهم خارج المنافسة، مضيفا في هذا الخصوص: «لدينا حظوظ وافرة للتأهل، وسنحاول الفوز لتفادي أي حسابات..معنوياتنا مرتفعة وكل العناصر جاهزة، ولا يوجد لقاء سهل، صحيح أن التعادل يكفينا، ولكن لا يجب أن نفكر بهذا، فمنتخب السودان قادر على قلب المعطيات، وهو الذي لا يزال مرشح للفوز، بالنظر لخبرة لاعبيهّ.
وعن كيفية تحضير المجموعة لموعد الحسم، قال: « لا تهمنا غيابات السودان، وسنرى ماذا سيحدث اليوم، منافسنا خطير، ولديه رقم 10 (يقصد الغربال) الذي علينا إيقافه، لقد ركزنا على الجانب البسيكولوجي، كوننا أمام لقاء واحد للعبور للدور الربع نهائي، وسنتعامل مع دعم الجمهور القسنطيني للسودانيين وكأنهم يدعموننا نحن، صدقوني نتمنى الاستمرار في دورة «الشان»، كما نأمل أن تظل هذه المسابقة، خاصة مع نجاح الجزائر في التنظيم، وهنا نحن ندعمكم للفوز باستضافة
الكان».
سمير. ك

* لاعب المنتخب السوداني مازن يؤكد
نتحمل الضغط ولدينا الخبرة لقلب الموازين
أكد لاعب منتخب السودان مازن محمدين، بأنه وزملاءه سيدخلون لقاء اليوم بظهر إلى الحائط، ولا يفكرون سوى في الفوز الذي يسمح لهم بالتأهل إلى الدور ربع النهائي، رغم إقراره بصعوبة المأمورية والضغط الكبير الذي يتواجدون عليه، وقال:"نستطيع اللعب تحت الضغط، ولدينا الخبرة لتخطي مثل هكذا أوضاع، كل اللاعبين جاهزين ومتأثرين، وسنقدم كل شيء من أجل بلوغ الهدف المنشود لإسعاد الشعب السوداني من جهة، ومن جهة ثانية لرد جميل الجمهور القسنطيني".
واستهل لاعب "صقور الجديان" تصريحاته في الندوة الصحفية التي نشطها رفقة المدرب برهان تيا، بالحديث عن سير التحضيرات للقاء اليوم، وقال:"وضعنا اللقاء الماضي خلف ظهورنا، لا يمكن البكاء على الأطلال، ولا نفكر إلا في الدور المقبل كخطوة أولى، وتعاهدنا كلاعبين على الانتصار والتأهل، صحيح التوفيق لم يحالفنا وأضعنا عدة فرص في لقاء غانا، وكرة القدم ظالمة في بعض الأحيان ظالمة، لكن ما علينا سوى الظهور بأفضل صورة لنا في لقاء مدغشقر، إن أردنا التواجد في الدور ربع النهائي".
وواصل مازين تصريحاته بالقول:" سنظهر أمام مدغشقر بوجه يشرف الكرة السودانية، ويليق بالجماهير الجزائرية، لا خوف ولا ضغط، وسنسعد الجزائريين قبل السودانيين، ونطلب من الجمهور الحضور بقوة مثلما كان عليه في لقاء غانا".
وختم مازين كلامه بالقول:" لا نريد التعليق على المناخ، صحيح نحن نلعب في أجواء باردة، لكن الأمر كذلك بالنسبة للمنافس".
حمزة.س

* قائد منتخب مدغشقر طانتلي يصرح
سنهزم السودانيين !
تحدث قائد منتخب مدغشقر «طانتلي» بلغة الواثق عن قدرتهم على تخطي عقبة منتخب السودان، عندما رد على سؤال للنصر بخصوص موعد اليوم، وقال:»نعم واثقون من الفوز لأننا نلعب بروح عالية ونعمل كمجموعة ولن نترك لمنتخب السودان أي فرصة، ندرك أن المنافس يملك إمكانيات لا بأس بها، ويمتلك فصرة وحيدة للتأهل، وذلك من خلال الانتصار أمامنا وهو ما لن يحدث، لأننا كلنا عزم على تكرار نفس سيناريو لقاء غانا».
وأضاف الملغاشي:» ندرك أن منتخب السودان يحظى بدعم الجمهور ويمتلك الخبرة، لكننا سنكون في الموعد، نحن منتخب صغير وقوتنا في روح المجموعة». وختم طانتلي:» أرضية حملاوي رائعة ونتمنى تقديم مردود جيد في لقاء السودان، خاصة وأننا تعودنا عليها، وندرك جيدا بأن الشعب الملغاشي ينتظر منا الكثير، وسنسعدهم من خلال تحقيق التأهل إلى الدور ربع النهائي».
حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com