الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة 1 - موبيليس-: الرائد في ضيافة الدفاع المفاجأة و السنافر و سوسطارة في كلاسيكو مثير


سيكون رائد الترتيب اتحاد الحراش، أمام امتحان صعب بمناسبة الجولة الخامسة، وهذا عند نزوله ضيفا على مفاجأة بداية الموسم دفاع تاجنانت، الأخير الذي سيعمل مدربه ليامين بوغرارة، على توظيف أفضلية الأرض والجمهور، لرفع التحدي في وجه زميله بوعلام شارف، وبالتالي نيل شرف الإطاحة بتشكيلة الكواسر التي لم تتذوق طعم الهزيمة منذ بداية الموسم، وخلافتها على عرش الريادة، في ثاني إنجاز تاريخي لتشكيلة الدفاع، بعد ذلك الذي تم تحقيقه في نهاية الموسم الماضي، والمتمثل في الصعود لأول مرة إلى حظيرة الكبار.
حلم قد يصطدم بواقع الميدان، حيث أن زملاء القائد يونس لا ينظرون إلى اللقاء من نفس الزاوية، لأنهم يريدون العودة من تاجنانت بنتيجة إيجابية، يؤكدون من خلالها انطلاقتهم القوية، وأحقيتهم في التربع على عرش البطولة، وهي المعطيات التي ستجعل هذه القمة مفتوحة على كل الاحتمالات.
قمة هذه الجولة التي لعبت منها مقابلتان يومي الخميس والجمعة، سيكون ملعب الشهيد حملاوي بقسنطينة مسرحا لها، والتي ستجمع النادي الرياضي القسنطيني باتحاد الجزائر، في كلاسيكو سيكون دون شك قمة في الإثارة والتنافس، والذي من المرتقب أن يجلب إليه جمهورا قياسيا، بالنظر للعلاقة الطيبة بين السنافر والمسامعية، وهذا لحاجة الفريقين للنقاط الثلاث.
فأصحاب الأرض ومدربهم فيلود، يسعون إلى الإطاحة بالضيوف وبالمرة تدعيم الرصيد النقطي والمعنوي، وهذا لتمرير الإسفنجة على هزيمة سطيف التي أغضبت الأنصار، وتفويت الفرصة على أنفسهم في بجاية والاكتفاء بنقطة التعادل، علما وأن الفوز على سوسطارة سيمكن رفقاء القائد بزاز من تحقيق قفزة نوعية على مستوى سلم الترتيب.
هدف يتقاسمه معهم الضيف العاصمي، المنتشي بتأهله إلى المربع الذهبي لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، والذي سيواجه الأحد المقبل الهلال السوداني في أم درمان، وعليه سيعمل رفقاء الهداف بلايلي على العودة بالنقاط التي تمكنهم من كرسي الريادة في حال تعثر الحراش في تاجنانت، خاصة وأنهم يطمحون للتويج بلقب البطولة في نهاية الموسم.
وإذا كان يصعب التكهن بنتيجة هذا الكلاسيكو، فإنه الشيء المؤكد أن الفرجة ستكون مضمونة، سواء فوق المستطيل الأخضر أو بالمدرجات.
مباراة أخرى لا تقل أهمية، وهي تلك التي ستجمع الوفاق السطايفي بالجار مولودية بجاية، وهي المباراة التي سيعمل مدرب الوفاق مضوي وأشباله على استغلالها لتدعيم الرصيد، وبالمرة الاقتراب من أكثر من أصحاب المقدمة، وطمأنة الأنصار على أن خروج الفريق من المنافسة القارية، والبداية المتعثرة في البطولة الوطنية، ما هي إلا فترة فراغ عادية، بالإمكان تجاوزها بتحقيق النتائج الإيجابية، ولو أن المهمة لن تكون سهلة على غرار اللقاء أمام السنافر، أمام ضيف يقاسمهم نفس الطموح، خاصة في ظل عودة القائد والهداف زهير زرداب.
حميد بن مرابط

برنامج المقابلات
مولودية وهران --------------- شباب بلوزداد
شباب قسنطينة -------------- اتحاد الجزائر
نصر حسين داي ------------- شبيبة الساورة
شبيبة القبائل ---------------- سريع غليزان
وفاق سطيف --------------- مولودية بجاية
دفاع تاجنانت ---------------- اتحاد الحراش

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com