الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

استمراره في الدورة مرتبط برد الكاف: الأهلي يؤخر موعد مغادرة قندوسي


قدم نادي الأهلي المصري خدمة للناخب الوطني مجيد بوقرة، بعد السماح للاعبه الجديد أحمد قندوسي، الذي أمضى معه عقدا بأربعة مواسم ونصف، بالمواصلة مع محليي الخضر في بطولة «الشان»، وإن كانت مشاركة المعني في المباراة الختامية، في حال تخطي عقبة النيجر هذا الثلاثاء غير مؤكدة لحد الساعة، عكس مقابلة نصف النهائي التي سيخوضها بشكل عادي، على اعتبار أن قوانين الكاف تسمح له بذلك، خاصة وأن الاتحاد الجزائري لكرة القدم لن يصادق على ورقة تحويله الدولية قبل تاريخ 31 جانفي الجاري.
وعكس لاعب منتخب مالي مامادو دومبيا الذي غادر دورة «الشان»، بعد إمضائه في ناد ينشط خارج البطولة المالية (يونغ أفريكانز التانزاني)، وجد متوسط ميدان المنتخب الوطني أحمد قندوسي نفسه في وضعية مغايرة، على اعتبار أن الاتحادية الجزائرية لم تتمم بعد إجراءات وثيقة الخروج الدولية، بعد الاتفاق مع مسؤولي الأهلي على تأخير هذه العملية إلى آخر ساعة من اليوم الأخير من الميركاتو الشتوي ( 31 جانفي الجاري)، وبالتالي سيكون بإمكان بوقرة الاعتماد على ابن مدينة سعيدة في مباراة النيجر، في انتظار رد الكاف على مراسلة الفاف الخاصة بإمكانية خوض قندوسي للقاء النهائي، لا سيما وأن هناك ثغرة قانونية في هذه الحالة «النادرة» التي لم يسبق لمسؤولي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن وقعوا فيها، بحكم أن بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لم تدم طيلة النسخ السابقة إلى ما بعد فترة التحويلات الشتوية.
وستعمل إدارة النادي الأهلي قبل تاريخ 31 جانفي، على تقييد اسم قندوسي ضمن القائمة المعنية بالمشاركة في دوري أبطال إفريقيا، وبذلك فإن لاعب الوفاق السابق لن يكون متاحا مبدئيا لبوقرة، لإشراكه في باقي المنافسة، ولو أن حظوظ تواجده مع بقية زملائه واردة حسب بعض المختصين، على اعتبار أن فريقه الجديد موافق على استمراره في الدورة التي يستحق أن ينال خلالها ميداليته، جراء المجهودات الجبارة المبذولة في اللقاءات الماضية.
ونشر النادي الأهلي سهرة أمس الأول، بيانا يتعلق بوضعية أحمد قندوسي عبر الصفحة الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فايسيوك» كتب فيه:» انطلاقا من العلاقة الوطيدة التي تربط بين النادي الأهلي وشقيقه نادي وفاق سطيف، وتقديرا للجماهير الجزائرية، فإن النادي الأهلي لن يطلب انضمام لاعبه الجديد أحمد قندوسي إلى بعثة الفريق المشاركة في بطولة العالم للأندية، بعيدا عن أي لوائح أو قوانين، وسوف يترك قندوسي للمساهمة مع زملائه في المنتخب الجزائري لمواصلة مشوارهم الناجح في بطولة إفريقيا للاعبين المحليين لإسعاد الجماهير الجزائرية الشقيقة».
وتجاوب محبو الخضر مع قرار مسؤولي الأهلي، موجهين شكرهم لهذا الفريق العريق، الذي كان بمقدوره مطالبة قندوسي بمغادرة تربص الخضر، والالتحاق ببعثة نادي «القرن» المعنية بخوض مسابقة مهمة في الأيام القليلة المقبلة، ويتعلق الأمر بكأس العالم للأندية.
 سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com