الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

جددت تأكيد فخرها بثمار بطولة “الشان: الكاف تزيل اللبس عن قضية قندوسي”

فصلت أمس، الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في مسألة اللاعبين الذين حازوا على عروض أثناء بطولة إفريقيا للمحليين، وقاموا بإنهاء إجراءات تحولهم إلى نوادي “أجنبية”، قبل انتهاء موعد البطولة، على غرار الدوليين الجزائريين أحمد قندوسي وكريم عريبي.

وكشفت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، في بيان أنها تلقت مراسلة موقعة من طرف سامسون أدامو مدير لجنة المسابقات على مستوى الهيئة القارية، رد فيها بالإيجاب على طلب هيئة جهيد زفيزف، بخصوص طلب توضيح وضعية أحمد قندوسي وإمكانية مواصلة اللاعب الجديد لنادي الأهلي المصري، خوض المباريات المتبقية من بطولة «الشان»، رغم فقدانه لصفة «اللاعب المحلي».
وحسب بيان الفاف، فإن الهيئة القارية لم تكتف بمنح الترخيص للاعب أحمد قندوسي وأيضا زميله كريم عريبي، المتنقل هو الأخر للبطولة السعودية من بوابة فريق القادسية، بل قالت أيضا في المراسلة :»إن من أهم الأهداف الرئيسية لبطولة «الشان» هي تشجيع اللاعبين المحليين وفرقهم ودعمهم للنهوض بمسيرتهم ومشاريعهم، كما أن أهم الأهداف الرئيسية لإنشاء بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، يبقى تشجيع العناصر المحلية ودعمها للنهوض بمسيرتها ومرافقتها لتحقيق أهدافهم الرياضية»، مضيفة في ذات المراسلة، أن منع انتقال أي لاعب خلال فترة البطولة، يتعارض مع هدف البطولة، المتمثل في إبراز إمكانات ومهارات اللاعب المحلي».
مراسلة الهيئة القارية المنشورة عبر موقع الاتحادية، استغلتها لجنة المسابقات لرفع اللبس عن قضية قندوسي ومعه باقي الملفات المطروحة، على اعتبار أن الاتحاد الإفريقي، كان قد تلقى عدة مراسلات من بعض الاتحادات، وأيضا فقد شكلت فرصة للكاف لتوضيح عدة نقاط من خلال التأكيد أن قوانين البطولة، تنص على أنه خلال فترة إرسال القوائم النهائية وحتى بداية «الشان»، يجب أن يكون اللاعب مسجلا في ناد محلي، وبالمقابل فإن اللوائح لا تنص على أن اللاعبين المشاركين في البطولة، يجب أن يكونوا مسجلين في ناد محلي حتى نهاية البطولة، إذ يكفي أن يكون كل عنصر مقيد في قائمة منتخب بلده مسجلا في ناد محلي قبل بدء الدورة، حتى يحصل على الضوء الأخضر للمشاركة، كما أنه يظل مؤهلا لخوض كل المباريات حتى إذا تم تحويله إلى ناد غير محلي بعد بدء المنافسات.
وكانت النصر، وقبل صدور بيان الفاف، قد تواصلت مع عضو في لجنة تنظيم بطولة إفريقيا للمحليين، حيث أكد في تصريح أن اللاعب قندوسي، يمكنه مواصلة المشوار مع المنتخب الوطني، رغم تحوله للنادي الأهلي المصري، مضيفا أن قانون البطولة لا يمنع اللاعب من مواصلة خوض المنافسة، كونه»فقد» صفة «اللاعب المحلي».
كما أفاد ذات المصدر في ذات السياق، أن رد لجنة تنظيم «الشان» كان ايجابيا ولم يحتج حتى لعقد اجتماع أو لقاء، حيث اكتفى الرئيس سيدو نجويا وبقية الأعضاء بمنح موافقة شفوية، كون القضية لا تستدعي عقد اجتماع، قبل أن تعمد الكاف إلى توجيه مراسلة للاتحادية الجزائرية، ردا على طلب التوضيح الكتابي الذي وصل مكتب رئيس اللجنة.
كريم - ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com