الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ولد علي شرع في الاستعداد لمباراتي الدور التصفوي الأخير: مهدي دروفال جديد الأولمبيين شهر مارس


كشفت مصادر حسنة الإطلاع للنصر، أن المدير الفني الوطني مصطفى بسكري، قد اجتمع بمدرب المنتخب الأولمبي نور الدين ولد علي، من أجل مطالبته بالشروع في الاستعداد لمباراتي الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، خاصة وأن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تتأهب عن قريب للكشف عن قرار تأهل الخضر على حساب منتخب الكونغو الديمقراطية، المعاقب من المشاركة في نسختين متتاليتين من التصفيات المؤهلة للألعاب الأولمبية.

 وأحيّت الكاف آمال أولمبيي الخضر من جديد، بعد أن تعرضوا للإقصاء في الدور ما قبل الأخير أمام "الفهود" الكونغولية، التي ستستبعد بشكل شبه رسمي، بعد الاحترازات التي رفعتها الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، بخصوص هذا المنتخب الذي لا يحق له خوض أي منافسة رسمية، بعد العقوبة المسلطة عليه من لجنة التأديب على مستوى الكاف عام 2019، عقب إشراك لاعب بهوية مزورة.
وسيكون المنتخب الأولمبي على موعد شهر مارس المقبل، للتباري مع منتخب النجوم السوداء (غانا) على تأشيرة التأهل لكان 2023، حيث شرع ولد علي في التحضير للمعسكر المقبل، من خلال ضبط قائمة موسعة، ستعرف استدعاء بعض الوجوه الجديدة، على غرار المدافع الأيمن لنادي باري الإيطالي مهدي دروفال، الذي حسم أمره بخصوص المنتخب الذي سيمثله، حيث سيلعب لأولمبيي الخضر، رغم الاهتمام الذي يحظى به من طرف مدرب المنتخب الأولمبي الفرنسي، الذي يفكر في تجريبه، بعد أن وقف على إمكانياته الرائعة مع ناديه الإيطالي.
ويعتبر مهدي دروفال من مواليد 9 فيفري 2001 (21 سنة)، ولعب خلال هذا الموسم 14 مباراة، 13 لقاء في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، ومقابلة وحيدة في الكأس، أين أبان عن مستوى متميز، إلى درجة جعلت البعض يفكر في عرض خدماته على الناخب الوطني جمال بلماضي، الباحث عن تعزيز التشكيلة الوطنية، بلاعبين جيدين في منصب المدافع الأيمن مع كثرة إصابات يوسف عطال، وتراجع مستوى حسين بن عيادة المرشح، للاستبعاد بداية من المعسكر المقبل.
وتحصل دروفال في اليومين الماضيين على جواز السفر الجزائري من قنصلية بوبيني بباريس، بعدما قدم كل الوثائق اللازمة التي تثبت أصوله الجزائرية.
وكيل أعمال دروفال للنصر: تواجد مهدي مع أولمبيي الخضر شهر مارس مرتبط بتاريخ الفيفا
وفي اتصال هاتفي مع السيد ماليك زناش وكيل أعمال مهدي دروفال، للاستفسار بخصوص إمكانية رؤية لاعب باري الإيطالي مع المنتخب الأولمبي شهر مارس المقبل، بمناسبة لقاءي الدور التصفوي الأخير المؤهل إلى "كان" المغرب 2023، فقد أشار المناجير "الفرانكو جزائري"، بأن مهدي قد اتخذ قراره الرسمي بتمثيل منتخب بلده الأصلي الجزائر، وتواجده مع الأولمبيين شهر مارس المقبل مرتبط بتاريخ الفيفا، وفي هذا الصدد أضاف:" كان الطاقم الفني للخضر قد ربط الاتصال بموكلي في الفترة الأخيرة من أجل العمل على ضمه للمنتخب، ولقد وافق مباشرة، كونه يحلم بالدفاع عن ألوان بلده الجزائر منذ فترة، لقد قام بكل الإجراءات، واستخرج جواز سفره الجزائري، وبالتالي فإنه تحت تصرف الطاقم الفني مستقبلا، وتواجده شهر مارس مع الاولمبيين مرتبط بتاريخ الفيفا، فإن كان موعد المباراتين في فترة التوقف الدولي فأكيد أن موكلي سيكون حاضرا مع أشبال نور الدين ولد علي، الباحثين عن التأهل إلى "الكان" بعد أن أحيت الكاف آمالهم من جديد".
"موكلي يمتلك نفس مواصفات عطال ويستهدف المنتخب الأول "
وتابع ذات المتحدث الثناء على موكله، مؤكدا بأنه يستهدف المنتخب الأول، خاصة وأن لديه كل المؤهلات للتواجد مع مجموعة بلماضي، مشيرا بأن مهدي دروفال يمتلك نفس مواصفات يوسف عطال، وفي هذا الصدد قال:" قبل كل شيء، أتمنى الشفاء العاجل ليوسف عطال الذي أصيب من جديد، وآمل أن يعود للمنافسة عن قريب، أنا أحب هذا اللاعب كثيرا، كونه يشبه في أسلوبه وطريقته موكلي مهدي الذي يقدم رغم صغر سنه في مستويات رائعة مع باري الإيطالي، على أمل أن يكون مع المنتخب الأول عن قريب، كونه يتمتع بكل الإمكانيات".
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com