الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

طواف الجزائر الدولي: الجزائري سعيدي يفوز بالمرحلة السادسة

 


  

أنهى أمس، الدراج الجزائري نسيم سعيدي من فريق مدار، المرحلة السادسة من طواف الجزائر الدولي 2023، في المرتبة الأولى، بعد تفوّقه على الفرنسي بول هينكن من نادي نيس، الذي حل في المركز الثاني، في سباق عرف مشاركة 82 دراجا، وكان شارع عواطي مصطفى بقسنطينة نقطة الوصول، وسط تنظيم محكم، وتفاعل كبير
من طرف الجمهور الحاضر.

وقطع سعيدي السباق الممتد على مسافة 129.4 كم (من سطيف إلى قسنطينة) في زمن قدره
2.49.30 سا، وهو ما جعل أهل الاختصاص يصفون المرحلة السادسة بالسريعة، بحكم أنه أنهى المنافسة في توقيت فاق كل التوقعات، مثلما أكده المدرب الوطني ونادي "مادار" مختاري في تصريحه للنصر، عندما قال:" السباق كان سريعا للغاية، وفوز سعيدي لم يفاجئني، صحيح أن 50 كلم الأولى عرفت تكافؤا كبيرا بين الدراجين، لكن المرحلة الأخيرة عرف سعيدي كيف يسيرها، دون أن ننسى عامل مهم يتمثل في الرياح، التي ساعدت كثيرا الدراجين، بحكم أنها كانت تهب في نفس الاتجاه".
ويعتبر سعيدي ثاني جزائري يتوج بمرحلة من طواف الجزائري، بعد زميله في المنتخب حمزة ياسين، الذي فاز بمرحلتين من قبل، وهو ما يجعل المنتخب الوطني، يطمح لإنهاء الطواف في مرتبة مشرفة، مثلما أكده مدرب الخضر مختاري للنصر:" علينا استغلال المراحل المتبقية من الطواف، من أجل كسب نقاط إضافية لإنهاء المنافسة في مرتبة جيدة، في الوقت الحالي ربما أفضل دراج يحتل المرتبة السادسة، لكن حظوظنا لا تزال قائمة، والبداية ستكون بالمرحلة السابعة، والتي ستكون بين مدينتي قسنطينة وسكيكدة (تقام اليوم)، وهو المسلك الذي نعرفه جيدا، وعلينا الاستثمار خاصة في منحدرات "الكنتور"، وهو المسلك الذي يعتبر معقد نوعا ما".
القميص الأصفر للفرنسي بول هينكن


وكان الفرنسي بول هينكن صاحب القميص الأصفر، وبعده الدراج الجزائري سعيدي الذي تحصل على القميص الأخضر لأسرع دراج، فيما عاد القميص المنقط إلى يامن داويت من إيريتريا، وأما المرتبة الرابعة والقميص الأبيض فقد عاد إلى الإماراتي عبد الله جاسم،
وجرت مراسيم تسليم الأقمصة على مستوى شارع عواطي مصطفى في حضور ممثلين عن السلطات المحلية والولائية والأمنية، ناهيك عن الجمهور الذي تجاوب مع منشط المنافسة.
ومن المرتقب  أن تعرف نفس المحطة، أي منطقة الوصول انطلاق المرحلة السابعة من الطواف صبيحة اليوم.
إشادة بالمستوى الفني والتنظيم المحكم
أشاد المشاركون في طواف الجزائر الدولي 2023 بالمستوى والتنظيم المحكم، وهو ما وقفت عليه النصر من خلال مجمل تصريحات الدراجين أو المدربين، خاصة فيما يتعلق بالدول الأجنبية، حيث كانت البداية مع عدائين من نادي نيس ويتعلق الأمر بكل من دولاكروا وإيغيتي، عندما قالا:" نود أن نشكر الجزائر على هذا الطواف الرائع، صراحة كل شيء جميل والتنظيم أكثر من رائع، لم نكن نتوقع أن يكون الطواف بهذا المستوى، وحتى المشاركة قوية ومن عديد البلدان، ونتمنى العودة مجددا في الطبعة المقبلة".
ولم تتوقف الإشادة عند ممثلي نادي نيس فقط، بل حتى أعضاء المنتخب التونسي والإماراتي والدراج الإريتيري صاحب المرتبة الثالثة، وجه عبارات الشكر إلى القائمين على تنظيم هذا الطواف،  بالنظر إلى الإمكانيات المتوفرة والتسهيلات التي وجدوها.
وما يؤكد حرص القائمين على تنظيم المرحلة السادسة من الطواف على وضع كل الإمكانيات تحت تصرف المشاركين، هو تخصيص فندقين في وسط المدينة لإقامة جميع المعنيين بالسباق، وذلك لتفادي تنقل الدراجين والسماح لهم بالاسترجاع، قبل خوض غمار المرحلة السابعة اليوم، وهي الخطوة التي لاقت استحسنانا كبيرا لدى الجميع.
حمزة.س

الدراج سعيدي للنصر
حققت غايتي من المرحلة السادسة


أكد المتوج بالمرتبة الأولى نسيم سعيدي في تصريحه للنصر، بأنه حقق الهدف من المرحلة السادسة من طواف الجزائر، عندما قال:" سعيد جدا بالفوز بالمرتبة الأولى، رغم أن السباق لم يكن سهلا في وجود عدة دراجين من المستوى العالي، وهو ما جعل السباق يكون سريعا نوعا ما، بالنسبة لي لقد حققت المراد والهدف المسطر من المرحلة السادسة، لكن ليس معنى ذلك بأنني بلغت الهدف المنشود من الطواف".
وأضاف محدثنا:" علينا التركيز حاليا على المراحل المتبقية، لقد حضرنا جيدا لهذا الموعد، صحيح أن السباق كان مرهقا نوعا ما، ولكن علينا البحث عن كيفية الاسترجاع بسرعة، للتواجد في كامل إمكاناتنا في الخطوة الموالية". وختم سعيدي كلامه بالقول:" فخور بما أشاهده في طواف الجزائر من تنظيم محكم، وعندما أستمع إلى ما يقال من طرف المشاركين، أشعر بالسعادة أكثـر".
ح.س
الدراج الإماراتي عبد الله جاسم للنصر
تمنيت لو كنت على متن السيارة للاستمتاع بجمال الجزائر


عبر الدراج الإماراتي عبد الله جاسم عن انبهاره بجمال الجزائر، إلى درجة أنه تمنى لو كان يقود السيارة وليس الدراجة، من أجل الاستمتاع بالمناظر الخلابة، وقال:" السباق كان أكثـر من رائع، واحتلالي المرتبة الرابعة لم يكن بالأمر الهين، لقد عانيت كثيرا، بالنظر إلى سرعة السباق، لكن بعيدا عن كل هذا، لا أخفي عليكم تمنيت لو لم أكن أقود الدراجة، وكنت على متن السيارة للاستمتاع بهذه المناظر الخلابة، صراحة الجزائر جميلة جدا، ولما أزورها مرة أخرى، لكن ليس في إطار رسمي".وأضاف محدثنا:" أود أن أشكر الجميع، بالنظر على حفاوة الاستقبال والترحاب الكبير الذي وجدناه من طرف الجميع، منذ أن وصلنا إلى هذا البلد الحبيب، وكل شيء أكثـر من رائع، سيما التنظيم في جميع السباقات".
ح.س
الدراج الفرنسي هينكن للنصر
شكرا على الضيافة ولم أكن أتوقع هذا المستوى
بدا الدراج الفرنسي بول هينكن صاحب القميص الأصفر والذي حل ثانيا في سباق المحطة السادسة، جد معجب بالمستوى الذي ميز طواف الجزائر الدولي مند بدايته، وقال بعد الوصول إلى مدينة قسنطينة في ختام سادس مرحلة:" السباق كان قويا والمستوى كان جيدا بوجود عدة منافسين أقوياء"، كما أثنى الدراج في حديثه مع النصر على مجهودات الجزائر في تنظيم هذا الطواف، وقال "الشكر موصول لكل من ساهم ويساهم في إنجاح هذا الطواف، لقد لاقينا ترحابا كبيرا والتنظيم كان جيدا ومميزا".             ح.س

رئيس الاتحادية الجزائرية
الطواف بلغ أهدافه رياضيا وسياحيا
لم يتوان رئيس الاتحادية الجزائرية للدراجات برباري خير الدين في التأكيد في تصريح للنصر، على أن طواف الجزائر قد حقق أهدافه من عديد الجوانب، عندما قال:" الطواف حقق أهدافه، رغم أننا في المرحلة السادسة فقط، إلا أن النقاط الإيجابية لا تعد ولا تحصى سواء من الناحية الرياضية أو السياحية، بالنظر إلى المدن المعنية بالسباق، من الشمال إلى الوسط والجنوب، لقد حرصنا على إظهار جمال بلدنا الحبيب، وحتى من ناحية المستوى ما نشاهده أكثـر من رائع". وأضاف محدثنا:" ثقتنا كبيرة في دراجي المنتخب الوطني، لقد تمكنا إلى غاية الآن من الفوز بثلاث مراحل من أصل ستة، والقادم أفضل بحول الله، ونحن سعداء بما نشاهده من مستوى، وعلينا إنهاء الطواف بقوة، واستغلال المحطات القادمة، من أجل كسب نقاط أكبر".
ح.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com