الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

تحسبا لنصف نهائي رابطة أبطال إفريقيا

الهلال يستعيد ثلاثي مؤثر و يركز على الجانب التكتيكي للإطاحة بسوسطارة

دخل نادي الهلال السوداني مرحلة التحضيرات الجدية، تحسبا لمباراة الأحد المقبل أمام اتحاد الجزائر، برسم ذهاب الدور نصف النهائي لمنافسة رابطة أبطال إفريقيا، أين ركز الطاقم الفني بقيادة التونسي نبيل الكوكي على الجانبين التقني والتكتيكي.
ومن خلال الورشات التي فتحها الكوكي، بداية بحصة أول أمس بملعب أم درمان، يتضح جليا بأنه يعرف جيدا لاعبي سوسطارة وأسلوب لعب كتيبة ميلود حمدي، حيث ركز على مدار 90 دقيقة (مدة الحصة التدريبية) على الجوانب التكتيكية، أين اهتم أكثر بالهجمات المرتدة السريعة وكيفية حسن استغلالها وتحويلها إلى أهداف، وكذلك الضغط على حامل الكرة بتقسيم اللاعبين لثلاث مجموعات، واللعب في مساحة ضيقة استهدف خلالها نقل الكرة بسرعة، وإجادة التمرير والاستلام تحت وجود كثافة عددية كبيرة من اللاعبين، وهي الإستراتيجية التي ينوي تطبيقها أمام الاتحاد الذي يملك لاعبين مهاريين يجيدون اللعب في المساحات الضيقة واستغلال أنصاف الفرص.
ومن بين النقاط التي استفاد منها الهلال عودة الثلاثي نزار حامد و محمد عبد الرحمن والبرازيلي أندرزينهو للمشاركة في التدريبات، بعد أن غابوا عن تدريب الأحد الماضي لأسباب متفاوتة، كما غاب البرازيلي جوليام الذي واصل برنامجه الذي ضبطه الدكتور  التونسي محسن الطرابلسي والمتمثل في إجراء تدريبات داخل القاعة.
وبالنظر لأهمية موعد الأحد القادم، ارتأى الطاقم المسير للهلال الوقوف إلى جانب اللاعبين لتدعيمهم معنويا، من تسجيل أعضاء مجلس الإدارة حضورا جماعيا في التدريبات، وحرص  الرئيس أشرف سيد أحمد الكاردينال على الوقوف على التحضيرات وتشجيع اللاعبين والجهاز الفني.
وعقب الحصة التقى الرئيس بالمدرب الكوكي وتحدث إليه مطولا حول استعدادات الفريق ، وطالب ببذل أقصى مجهود في التدريبات وضرورة تحقيق الفوز في مباراة الأحد، التي تعتبر مصيرية بالنسبة «للأزرق» في هذه المرحلة من المنافسة الإفريقية.
الاتحاد تحت صدمة بلايلي و طاقم التحيكم يصل غدا
وبالمقابل يتواجد اتحاد الجزائر تحت صدمة العقوبة المسلطة على نجم الفريق الأول يوسف بلايلي، بإيقافه من قبل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمدة سنتين بسبب تعاطيه مواد محظورة، وهي القضية التي فجرتها الكاف مساء أول أمس وهزت معاقل سوسطارة في ظرف هام و حساس، بالنظر لقيمة بلايلي في تشكيلة الاتحاد العازم على خلافة الوفاق والتربع على عرش الكرة القارية، ومع ذلك يصر المدرب حمدي والإدارة على إبعاد اللاعبين عن كل ما من شأنه أن يفقدهم التركيز عشية مباراة مصيرية، علما وان الاتحاد سيسافر إلى السودان يوم الجمعة على متن طائرة خاصة، في الوقت الذي يصل طاقم التحكيم مساء غد، وسيقيم بفندق «إيوا» بالخرطوم، وسيجتمع الحكام بقيادة الحكم الزامبي جاني سيكازوي والأنغولي جارسون اميليانو و الموزمبيقي اريسينيو مارينجولا ، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا التي سيغادرونها فجر الغد نحو الخرطوم، رفقة المراقب الإثيوبي تسفاي بيجاشو.        

نورالدين - ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com