الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خطا الوسط والهجوم بحاجة للتدعيم

تسريع إجراءات التحاق غويري وعدلي مطلب أساسي

بات الناخب الوطني جمال بلماضي مقتنعا بضرورة الإسراع في إجراءات التحاق أمين غويري وياسين عدلي، في ظل المستويات الباهتة المقدمة من خطي الوسط والهجوم خلال المواعيد الأخيرة، لا سيما مع عدم إقناع راميز زروقي ونبيل بن طالب، ناهيك عن تراجع مستوى بغداد بونجاح وإسلام سليماني وأندي دولور.

وسيعمل مدرب الخضر، رفقة رئيس الاتحادية الجزائرية جهيد زفيزف، على تغيير الجنسية الرياضية للثنائي غويري وعدلي في الأسابيع القليلة المقبلة، تمهيدا لاستدعائهما لتربص شهر سبتمبر الذي ستتخلله مباراتين، الأولى رسمية أمام منتخب تنزانيا، برسم الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى «كان» كوت ديفوار 2023، والثانية ودية ستكون بنسبة كبيرة أمام منتخب مصر.
ونجح بلماضي في الحصول على موافقة مهاجم نادي رين أمين غويري على الانضمام إلى كتيبته، بعد خوض بطولة أوروبا للشباب التي انطلقت أمس الأول، كما تحدث مع  متوسط ميدان ميلان ياسين عدلي بخصوص تغييره للأجواء خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بحثا عن نادي يسمح له بالعودة لأجواء المنافسة، وهي الجزئية التي يصر عليها الناخب الوطني، قبيل توجيه الدعوة للاعب السابق لنادي بوردو الفرنسي الذي سيكون قدومه إضافة قوية لوسط ميدان الخضر، بالموازاة مع وجود الثنائي الرائع إسماعيل بن ناصر والوافد الجديد حسام عوار.
ويمتلك غويري من المؤهلات الفنية والبدنية، ما يسمح له بحل معضلة الخط الأمامي الذي بات يؤرق الناخب الوطني في الفترة الأخيرة، كيف لا وبلماضي، مدرك باستحالة مواصلة الاعتماد على سليماني وبونجاح، اللذين تقدما في السن.
غويري الذي شارك كأساسي أمس الأول أمام منتخب إيطاليا في بطولة الشباب برومانيا وجورجيا يجيد اللعب في مركز قلب الهجوم، كما يتأقلم مع منصب الجناح الأيسر، ما من شأنه أن يمنح الحلول للناخب الوطني، العاجز أيضا عن إيجاد خليفة في المستوى ليوسف بلايلي، الذي عجز بن رحمة في القيام بأدواره.
وتطرقت جريدة «ليكيب» مؤخرا إلى قضية التحاق غويري بالمنتخب الوطني، مؤكدة بأنه يخوض آخر تحد له مع آمال «الديكة»، قبيل تغيير جنسيته الرياضية، تحسبا للتواجد مع كتيبة بلماضي، خلال فترة التوقف الخاصة بشهر سبتمبر.
وقدم غويري موسما متميزا مع ناديه رين، بعد تسجيله ل 15 هدفا مع تقديم خمس تمريرات حاسمة، وهذا خلال 36 مباراة، بينما بصم على هدفين وثلاث تمريرات حاسمة في مسابقة الدوري الأوروبي، مُسهما بذلك في 25 هدفا.
جدير بالذكر، أن زميله الحالي في آمال الديكة ريان شرقي يعتبر مطلبا لبلماضي أيضا، ولئن كان قدومه قد يتأخر إلى غاية 2024، في ظل إصراره على المشاركة في الألعاب الأولمبية، المقرر صيف 2024 بالعاصمة الفرنسية باريس.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com