الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

لجان من الكاف باشرت زيارات تفتيشية: نحو تعديل لائحة المنتخبات غير المؤهلة ملاعبها

تتجه الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، إلى إحداث تغييرات على لائحة الملاعب المؤهلة لاستضافة المباريات الدولية، من خلال رفع المنع عن ملاعب عدة بلدان، لا تزال منتخباتها في سباق التأهل إلى المحطة النهائية من بطولة كأس إفريقيا للأمم، المقررة مطلع العام بكوت ديفوار.
وتلعب الجولة الختامية من تصفيات "الكان" مطلع شهر سبتمبر بمناسبة فترة التوقف الدولي المقبلة، غير أن "الكاف" ستقوم بتحديد لائحة المنتخبات، المجبرة على الاستقبال خارج أراضيها منتصف الشهر المقبل على أقصى تقدير، ولهذا فإن احتمال تغير القائمة يبقى قريبا، خاصة في ظل تقدم عدة اتحادات بطلبات إلى "الكاف" من أجل برمجة زيارات لجان، تقوم بالوقوف على مدى تقدم أشغال إعادة التأهل والترميم، بهدف إزالة تحفظات، سبق وأن دونها مبعوثو لجان الاتحاد الإفريقي في زيارات سابقة.
وقدمت اتحادات منها البوركينابية والغامبية وأيضا جنوب السودان، طلبات من أجل إعادة النظر في قرار المنع من الاستقبال بملاعب محلية، وهو ما وافقت عليه هيئة موتسيبي، حيث تم إيفاد لجنة إلى غامبيا تكفلت خلال اليومين الفارطين بتقييم أشغال رفع التحفظات المسجلة بملعب الاستقلال بمدينة "باكاو"، في حين يرتقب أن تزور لجنة أخرى عاصمة جنوب السودان جوبا ثم مدينة واغادوغو، لمعاينة وضعية ملعب 4 مارس، أملا في نيل موافقة "الكاف" باستقبال منتخب إيسواتيني ببوركينافاسو دون الحاجة للبحث عن ملعب خارج البلد، من ثمة تسهيل مهمة "الخيول" في مباشرة تصفيات مونديال 2026، بلعب لقاءات الديار بالمعقل الرئيسي لزملاء تابسوبا.
وخلال مباريات الجولة الخامسة من التصفيات المعنية بها 48 تشكيلة (المتأهلة إلى المرحلة الأخيرة)، فقد منعت الكاف 21 منتخبا من الاستقبال داخل القواعد، منها منافسا الخضر في المجموعة السادسة النيجر وأوغندا وأيضا منتخبا غينيا وبوتسوانا اللذين أوقعتهما قرعة إقصائيات المونديال ضمن فوج المنتخب الوطني.                  
كريم - ك

قائمة البلدان غير المؤهلة ملاعبها (حسب نشرية شهر ماي)
بوتسوانا، بوركينافاسو، بورندي، إفريقيا الوسطي، ايسواتيني، إثيوبيا، غامبيا، غينيا، غينيا بيساو، كينيا، ليزوطو، ليبيريا، ناميبيا، النيجر، رواندا، ساوتومي، سيراليون، جنوب السودان، السودان، أوغندا وزيمبابوي.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com