الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

عدلي ولعروسي مطالبان بفرض نفسيهما : التحاق غويري بالمنتخب قد يتأخر إلى أكتوبر


مثلما أشارت إليه النصر في أعدادها السابقة، يتجه مهاجم نادي رين الفرنسي أمين غويري لتضييع تربص شهر سبتمبر المقبل، في ظل تأخره في مباشرة الإجراءات الإدارية الخاصة بتغيير جنسيته الرياضية، على أن يكون رفقة كتيبة بلماضي خلال فترة التوقف الدولي الخاصة بشهر أكتوبر، وهو الموعد الذي سيخوض خلاله الخضر لقاءين وديين قد يكونان أمام زامبيا ومصر، في انتظار ترسيم الفاف لذلك.
وسار موقع «لاغازيت دي فوناك» الموثوق في نفس اتجاه النصر بخصوص قضية خريج أكاديمية نادي ليون، مؤكدا اتخاذ الأخير لقراره النهائي باللعب لبلده الأصلي الجزائر، غير أنه أوضح أن قدومه قد يتأجل إلى إشعار لاحق، في ظل حاجة ملفه الإداري الذي سيودع على مستوى الفيفا لبعض الوقت قبل تأهيله.
وقام غويري باستخراج جواز سفره الجزائري منذ أيام فقط، في خطوة أولى من أجل مباشرة الإجراءات الإدارية الخاصة بتغيير الجنسية الرياضية، والتي قد تتم بعد تاريخ 18 أوت، مما يعني أن الناخب الوطني جمال بلماضي لن يكون بإمكانه إدراجه ضمن القائمة الموسعة المعنية بمباراتي تنزانيا والسنغال.
ويصر بلماضي على التحاق لاعب بمواصفات غويري، قبيل نهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار المقررة في الفترة ما بين 13 جانفي و11 فيفري، في ظل الوضعية المقلقة للاعبي الخط الأمامي، بداية بالهداف التاريخي إسلام سليماني المتواجد دون فريق إلى حد الآن، مرورا بأندي ديلور الملتحق بنادي أم صلال القطري، بعد تراجع مستواه، وصولا إلى بغداد بونجاح الذي لم يعد كما كان من حيث الفعالية أمام المرمى، رغم عودته القوية في الفترة الأخيرة مع السد القطري.
ويعتبر غويري الحل الأمثل لمشكل العقم الهجومي، وهو الذي يمتلك فعالية كبيرة أمام الشباك، بدليل أنه قد سجل 15 هدفا الموسم الماضي في الليغ 1 مع رين، مع تقديمه تمريرتين حاسمتين، دون نسيان هدفيه الآخرين في «اليوروبا ليغ».
وسبق للنصر أن أجرت حوارا خاصا مع لاعب المعيذر القطري نسيم بن عيسى، زميل أمين غويري السابق في نادييي ليون ونيس، حيث أكد أن صديقه الحميم اتخذ قراره النهائي باللعب للجزائر، على أن يكون مع الخضر في أقرب فرصة ممكنة، في إشارة إلى تربص سبتمبر أو أكتوبر على أقصى تقدير.
ويعمل بلماضي على تواجد غويري في تربصين على الأقل، قبيل انطلاق نهائيات كان 2024، على اعتبار أن السفر إلى كوت ديفوار مباشرة سيشكل متاعب للاعب الذي لا يمتلك أي فكرة عن أجواء المباريات في أدغال إفريقيا.
على صعيد آخر، يبحث بلماضي عن تدعيم مناصب أخرى، في صورة وسط الميدان الهجومي، حيث يود جلب لاعب ميلان ياسين عدلي، غير أنه يشترط قبل ذلك عودته لأجواء المنافسات، وهو الذي غاب عن جل لقاءات الموسم الماضي، في ظل تهميشه من طرف المدرب بيولي، دون نسيان ياسر لعروسي الذي باشر هو الآخر تغيير جنسيته الرياضية، أملا في نيل فرصة مع بلماضي، وإن كان ذلك يبدو صعب المنال في الوقت الحالي في وجود خيارات قوية في منصبه، في انتظار إثبات لعروسي العكس من خلال تألقه مع ناديه الجديد شيفلد الانجليزي.
سمير. ك

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com