السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

حضور مميّز للصافرة الجزائرية في المنافسات القارية


عيّنت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي لكرة القدم طاقمين جزائريين، لإدارة مباريات المرحلة التمهيدية للتصفيات المؤهلة إلى منافسة دوري الأبطال في نسختها القادمة، في الوقت الذي ستسجل فيه الصافرة الجزائرية حضورها بطاقمين في الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات «كان 2023»، لكن بتواجد مميز للطاقم الذي يقوده «المونديالي» مصطفى غربال، المعين لإدارة المباراة الحاسمة بين منتخبي موريتانيا والغابون.
حضور الحكام الجزائريين في الدور التمهيدي لدوري الأبطال، سيكون يوم الأحد القادم بطاقم يقوده نبيل بوخالفة، أسندت له إدارة لقاء الذهاب بين أهلي بنغازي الليبي ونادي إينيمبا النيجيري، وسيساعده على خطي التماس كل من سيد علي إبراهيم الحملاوي وعادل عبان، بينما سيتولى لطفي بوكواسة مهام الحكم الرابع.
وفي نفس السياق فإن مدينة بنغازي ستكون المحطة الأولى لظهور الحكم حسام بن يحيى في الساحة الإفريقية، لأنه سيدير أول مقابلة له كحكم رئيسي في مشواره الدولي، بعد ترقيته إلى مصاف الدوليين في جانفي 2023، حيث سيدير ابن مدينة قالمة لقاء الإياب الذي سيجمع الهلال الليبي بضيفه كاكامينغا هوميبويز الكيني، يوم 28 أوت الجاري، وسيكون برفقته على خطي التماس كل من محمد سراج وحمزة بوزيت، إضافة إلى الحكم الرابع يوسف قاموح.
على صعيد آخر، فإن لجنة التحكيم التابعة للكاف ارتأت المراهنة على خبرة «المونديالي» مصطفى غربال، لإدارة المباراة الهامة والمصيرية التي ستجمع بين منتخبي موريتانيا والغابون يوم 9 سبتمبر القادم، في إطار الجولة السادسة والأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى النسخة 34 من نهائيات كأس أمم إفريقيا المقررة بكوت ديفوار، لأن هذه المواجهة فاصلة في أمر إحدى تأشيرتي التأهل عن الفوج التاسع، على اعتبار أن المنتخبات الأربعة المشكلة لهذه المجموعة مازالت تتمسك بكامل حظوظها في التأهل إلى «الكان»، لأن منتخب موريتانيا يحتل الصدارة برصيد 8 نقاط، متقدما بخطوة واحدة عن كل من الغابون والكونغو الديمقراطية، ونقطتين فقط عن منتخب السودان، مما جعل الجولة الختامية مفصلية، فكان تعيين غربال الخيار الذي لجأت إليه لجنة التحكيم، على أن يساعده كل من مقران قوراري وأكرم عباس زرهوني، مقابل تكفل يوسف قاموح بمهام الحكم الرابع.
من جهة أخرى، سيكون التحكيم الجزائري حاضرا في جولة إسدال الستار على تصفيات «الكان» بطاقم يقوده لحلو بن براهم، بمساعدة كل من إبراهيم الحملاوي ومحمد سراج، وكذا الحكم الرابع نبيل بوخالفة، وذلك في المقابلة «الشكلية» التي ستجمع منتخبي نيجيريا وساو تومي يوم العاشر سبتمبر القادم، لأن «النسور الخضراء» كانت قد ضمنت التأهل عن الفوج الأول مسبقا، بتصدرها الترتيب برصيد 12 نقطة، متقدمة عن الوصيف غينيا بيساو الذي ضمن التأهل بدوره إلى طبعة كوت ديفوار 2024.
صالح / ف

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com