الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

خلال لقاء صادي برؤساء أندية المحترف: ضبـط مواعيـد جـولات البطـولة وتقـديم مسـودة للإثـراء


اجتمع أمس، رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، وليد صادي برؤساء وممثلي الأندية المحترفة، في لقاء هو الأول من نوعه، وعرف حضور غالبية الفرق، باستثناء النادي الرياضي القسنطيني، الذي غاب مسؤولوه، بسبب ارتباطات باجتماع حاسم لأعضاء مجلس الإدارة بمقر الشركة المالكة.
و حسب بيان للفاف فقد فضل صادي تقسيم مواضيع النقاش إلى عديد المحاور، بداية بملف مراكز وأكاديميات التدريب، والذي يعتبر من بين أهم النقاط الموجودة في برنامج صادي، بدليل أنه أكد في حديثه مع ممثلي الأندية بأن إستراتيجية تطوير كرة القدم، تتمثل في ضرورة التكوين الجيد للمواهب الشابة، واكتشافها يتطلب مثلما قال ضرورة إنشاء مراكز تدريب داخل الأندية المحترفة في جميع أنحاء البلاد.
ولم يتوقف صادي عند هذا الحد، بل أكد على ضرورة الانتقال إلى العمل الميداني، وتجسيد المشروع على أرض الواقع، من خلال إطلاق مشاريع لإنشاء هذه المراكز من قبل الأندية، خاصة تلك المدعومة من قبل الشركات العمومية أو الخاصة، ما يعني أنها تمتلك الإمكانيات المادية التي تسمح لها بتجسيد المشروع ميدانيا، وهنا انتهز رئيس الفاف الفرصة لتوجيه تحية لبعض الأندية، التي تعرف مشاريع إنجاز مراكز تدريبها تقدما ملحوظا في صورة مولودية الجزائر.
كما تمركز المحور الثاني في الاجتماع حول البرمجة السنوية، والذي تم تقديم نسخة منه لممثلي الأندية، في خطوة تهدف إلى كسر الممارسات القديمة للبرمجة الجزئية التي تؤثر على استعدادات الفرق، وهو القرار الذي رحب به رؤساء الأندية، خاصة وأن التعرف على الرزنامة إلى غاية نهاية الموسم، تسمح لهم بأخذ كامل احتياطاتهم، وهم ملزمون أيضا على احترام الجدول المقترح والتكيف معه، لاسيما وأن الوقت في صالحهم، على عكس ما كان يحدث في السابق، عندما تضطر الرابطة إلى إحداث تغييرات في آخر لحظة، وهو ما يضع الفرق في موقف محرج.
وكان لملف الروح الرياضية واحترام أخلاقيات اللعبة، حيزا في هذا اللقاء، أين أكد صادي التزام المكتب الجديد للفاف، باستعمال كل الطرق القانونية، للحد من ظاهرة ترتيب المباريات، سواء كان ذلك بالتلاعب بنتائج المباريات أو العنف أو المنشطات.
كما دعا رئيس الفاف ممثلي الفرق إلى ضرورة الانخراط في هذا القرار، ومساعدة هيئة صادي لمحاربة هذه الظاهرة.
نحو تعيين ممثلي اللاعبين في لجنة المنازعات
لم يتوان رئيس الفاف في تأكيد تكفله شخصيا بملف لجنة المنازعات، وذلك بالنظر إلى القيمة المالية المرتفعة للديون، وضرورة تسوية القرارات العالقة، كما أنه لن يتسامح مع الأندية المدانة مستقبلا، في ظل المراسلات، التي وصلت إلى الفاف من طرف الفيفا في وقت سابق.وفي هذا الصدد، اقترح رئيس الفاف على جميع أندية المحترف تعيين لاعبين للتواجد ضمن «نقابة» اللاعبين، على أن يتم اختيار ممثلين للتواجد ضمن لجنة المنازعات، على عكس ما كان معمولا به في السابق.
كما تحدث رئيس الفاف عن ملف حقوق البث التلفزيوني، ولقائه الأخير مع ممثل التلفزيون العمومي شريك الفاف، والتزامه بتسوية الديون العالقة.                حمزة.س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com