الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فرق عريقة تواجه خطر الشطب: إلغاء 4 لقاءات من بطولة ما بين الرابطات !


عمدت لجنة تنظيم المنافسة التابعة لرابطة ما بين الجهات، إلى إلغاء 4 مباريات من الجولة الثالثة من البطولة في أفواجها الستة، وذلك بمراعاة وضعية الأندية تجاه الغرفة الفيدرالية للمنازعات، لأن أربعة أندية لم تتمكن من التخلص من عقوبة المنع من الاستقدامات، الأمر الذي حال دون حصولها على الإجازات، بينما تمكنت 6 فرق أخرى من تكييف وضعياتها مع «بروتوكول التسوية» التي اعتمدته الفاف. قرار إلغاء المباريات، مسّ لقاء واحدا في فوج الشرق، وذلك بسبب عدم قدرة إدارة شبيبة سكيكدة على استكمال إجراءات «البروتوكول»، لأن مسيري الفريق كانوا قد راهنوا في بادئ الأمر على لاعبي الرديف للموسم المنصرم، لكن قرار الاتحادية كان بمنع تأهيل أي لاعب، في ظل وجود نص قانوني يحدد صلاحية إجازة اللاعب الهاوي في موسم واحد، مع شطب مصطلح «التجديد» من قوانين تأهيل اللاعبين الهواة، مما أبقى فريق شبيبة سكيكدة دون لاعبين مؤهلين في هذه الفترة، على اعتبار أن قرار المنع من إصدار الإجازات امتد إلى الأصناف الشبانية، وتأهيل لاعبي كل الفئات، أصبح مقترنا بالحصول على شهادة التبرئة المالية من غرفة المنازعات.
على هذا الأساس، فإن الرابطة اعتمدت خسارة شبيبة سكيكدة نقاط المباراة التي كانت مقررة أمس، أمام الضيف اتحاد الفوبور على البساط بنتيجة (0 / 3)، مع منح الفوز للاتحاد، في إجراء دخل حيز التطبيق ميدانيا بداية من الجولة الثالثة، بعدما كانت الرابطة قد لجأت إلى تأجيل في الجولتين السابقتين، والتدابير المعمول بها تضع الفريق على عتبة الشطب النهائي، لأن تواصل الغياب عن المنافسة بسبب عدم الحصول على الإجازات يبقي الشبيبة على بعد مقابلتين من قرار الانسحاب النهائي، بتطبيق نص المادة 63 من القوانين العامة للفاف.
وفي نفس السياق، فإن 3 أندية من الجهة الغربية، لم تتمكن من دخول غمار المنافسة في جولة الأمس، ويتعلق الأمر بكل من سريع غيليزان، اتحاد بلعباس ووداد تلمسان، وذلك بسبب عدم القدرة على تكييف وضعية كل فريق مع تدابير «البروتوكول» الذي أقرته الفاف، سيما وأن «الرابيد» و»المكرة» يتواجدان تحت عقوبة من الفيفا، وديون كل فريق لدى غرفة المنازعات لا تقل عن 20 مليار سنتيم.
بالموازاة مع ذلك، فقد نجحت 6 فرق أخرى في تسوية أوضاعها الإدارية والمالية وضمان حضورها في المنافسة بداية من الجولة الثالثة، في صورة شباب عين فكرون عن فوج الشرق، وأمل بوسعادة ومولودية وشبيبة بجاية عن مجموعة «وسط - شرق»، رغم أن إدارة الشبيبة تفادت العقوبة في آخر لحظة، بعد تسوية إشكال إداري كان قد طفا على السطح، لأن الرابطة كان في بادئ الأمر قد قررت إلغاء مباراة بوعقال، قبل أن تتدارك الوضع سهرة الخميس، كما ضمن اتحاد البليدة دخوله البطولة أمس، حاله حال مولودية سعيدة في فوج الغرب، ليكون هذا السداسي قد خرج نهائيا من عقوبة المنع من الاستقدامات، بمراعاة شروط مخطط التسوية على 4 دفعات.
ص / فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com