الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب نادي التلاغمة زمامطة للنصر: علينا استعادة الصلابة الدفاعية


أكد مدرب نادي التلاغمة، رابح زمامطة، بأن الوضعية الراهنة للفريق، تتطلب معالجة النقائص التي تم تسجيلها في الجولات السابقة، وأوضح في هذا الصدد بأن النتائج الميدانية تكشف بشكل جلي التراجع الكبير من الناحية الدفاعية بالمقارنة مع المواسم الفارطة،  رغم أننا ـ كما قال ـ " نمتلك تعدادا يضم مدافعين أصحاب خبرة وتجربة في هذا القسم، لكن الأمور لم تسر وفق ما كنا نراهن عليه، مما انعكس بصورة مباشرة على حصاد الفريق".
زمامطة، أشار في دردشة مع النصر إلى أن حصيلة نادي التلاغمة في الجولات الثمانية الأولى من الموسم الجاري متوسطة، وتبقى ـ حسبه ـ " بعيدة عن مستوى تطلعات المسيرين والأنصار على حد سواء، خاصة بعد تلقي هزيمة مفاجئة في عقر الديار أمام وفاق سور الغزلان، فضلا عن الانهيار المسجل في آخر مقابلة ببومرداس، عند مواجهة شباب برج منايل، ولو أننا وقفنا على أمر لم يكن مألوفا في الفريق، ويتمثل في الهشاشة الدفاعية، لأن المتتبعين للمنافسة، كانوا يجمعون على أن نادي التلاغمة كان في المواسم السابقة، يستمد قوته من التماسك الدفاعي، إلا أن المعطيات تغيرت هذا الموسم، وقد سجلنا تراجعا كبيرا من هذا الجانب، بدليل أننا تلقينا أهدافا في كل اللقاءات، وهذا ما لم أتقبله شخصيا، بعد عودتي إلى العارضة الفنية".
مدرب نادي التلاغمة، أكد في نفس السياق بأن حديثه عن الضعف الدفاعي لا يعني إلقاء اللوم على المدافعين الذين شاركوا في اللقاءات الماضية، بل أننا ـ كما استطرد ـ " قمنا بمعاينة ميدانية لآداء الفريق في 3 مباريات، مع ربط ذلك بالنتائج المسجلة، فكانت أول ملاحظة لفتت الانتباه هي تلقي الكثير من الأهداف، وغالبيتها كانت بطريقة ساذجة، نتجت عن غياب التغطية الدفاعية، ولو أننا حاولنا تغيير التركيبة، غير أن دار لقمان ظلت على حالها، فأصبح هذا الإشكال أكبر هاجس يثير مخاوفنا، و"سيناريو" اللقاء الأخير أمام شباب برج منايل يبقى أبرز دليل، لأنها المرة الأولى التي يتلقى فيها فريقنا 5 أهداف في مقابلة واحدة، كانت 4 منها في شوط واحد، بصرف النظر عن الظروف المناخية التي جرت فيها تلك المباراة، لكننا لم نتقبل هذا الانهيار".
وختم زمامطة حديثه بالتأكيد على أن اللقاء القادم أمام اتحاد عنابة سيكون بمثابة الاختبار الأخير لدفاعه، لأن المنافس ـ حسبه ـ " لم يسجل سوى هدفين منذ بداية الموسم، ويعتبر أضعف خط هجوم في فوج الشرق، ومسعانا ينصب على النقاط الثلاث، إضافة على العمل على المحافظة على نظافة الشباك، لأن دفاعنا لم يتلق اهدافا في لقاء واحد هذا الموسم، كان عند استضافة خميس الخشنة".    
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com