الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مخلفات اليوم الأول من الدور 32 كأس الجزائر: في غيــــــاب المفـــاجــــآت

خلت مخلفات الشطر الأول من الدور 32 للنسخة 59، من منافسة كأس الجزائر من المفاجآت، بتسجيل إقصاء فريق واحد من الرابطة المحترفة مبكرا، ويتعلق الأمر بالاتحاد السوفي، حامل الفانوس الأحمر في مرحلة الذهاب من البطولة، مقابل نجاح خماسي من قسم «النخبة» في العودة بتأشيرات التأهل من خارج الديار، في الوقت الذي توقفت فيه مغامرة «صغار» الجهوي مع «السيدة المدللة»، بعد إقصاء الملعب السطايفي من الجهوي الأول بعنابة، وكذا جيل سيدي سالم ببلعباس على يد شباب بن باديس، فكانت حصيلة الشطر الأول، 5 تذاكر من نصيب أندية الرابطة المحترفة، ونفس «الكوطة» عادت لفرق ما بين الجهات، بينما ضمنت 6 فرق من الرابطة الثانية، تواجدها في الدور 16.
إقصاء فريق من الرابطة المحترفة كان «آليا»، على اعتبار أن الاتحاد السوفي واجه نجم بن عكنون، لكن «السوافة» لم يتمكنوا من استغلال منافسة الكأس لطي صفحة «نكسات» البطولة، حيث تلقوا هزيمة ثقيلة بثلاثية على يد ضيف، تمكن من الأخذ بثأره من الهزيمة، التي كان قد مني بها في مشوار البطولة.
إلى ذلك، فإن باقي المباريات التي نشطتها فرق «النخبة» خضعت للمنطق، بتأهل «الكبار» خارج الديار، أمام مستضيفين من الهواة على اختلاف مستويات نشاطهم، في صورة حامل اللقب فريق جمعية الشلف، الذي استهل رحلة الدفاع عن تاجه من ملعب غالمي ببريكة، أين عانى «الشلفاوة» الأمرين، لأنهم كسبوا الرهان بشق الأنفس، أمام «الفرسان الحمر» الذين خرجوا برأس مرفوعة، خاصة وأن زواوي رد على هدف السبق لعليان، إلا أن «الجوكير» عدادي منح تأشيرة التأهل للجمعية.
نفس «السيناريو» عاشه وفاق سطيف بخنشلة، لأنه وجد صعوبة كبيرة في تجاوز عقبة نجم تازوقاغت، لاسيما وأن أهل الدار عدلوا النتيجة بواسطة قوادرية، غير أن بن شوشة، بصم على تأهل «النسر الأسود» بثنائية في هذا اللقاء.
من جهة أخرى، فإن «البطل الشتوي» لبطولة الرابطة المحترفة، فريق مولودية الجزائر تأهل بعد عرق بارد، وكان ذلك بميلة، على حساب نادي التلاغمة، في مباراة شهدت إقبالا جماهيريا قياسيا، وحسمها «الشناوة» بثنائية بايزيد ومرزوقي، بينما كان نادي بارادو خامس فريق من الرابطة المحترفة ينجح في اقتطاع تأشيرة التأهل بعيدا عن قواعده، وكان ذلك بهدف وحيد في مرمى اتحاد ورقلة.
باقي المباريات، خضعت للمنطق، ولو أن اتحاد الشاوية استغل ورقتي الأرض والجمهور، ليفجر مفاجأة «صغيرة»، على اعتبار أن أبناء «سيدي رغيس» ينشطون في قسم ما بين الرابطات، وأزاحوا شبيبة تيارت من الرابطة الثانية، بفضل أهداف يوسف خوجة، بلهامل وملوك، في حين مرت جمعية الخروب إلى السرعة الخامسة أمام شباب الحناية، وكان الهداف بيوض صاحب «الهاتريك»، والإنجاز ذاته بصم عليه مهاجم اتحاد عنابة بلهاني، فصنع تأهل فريقه على حساب الملعب السطايفي، في الوقت الذي تأهل متصدر ترتيب المجموعة الشرقية لبطولة الرابطة الثانية أولمبي أقبو، بهدف الوافد الجديد حامق من ضربة جزاء في مرمى شباب بني تامو، في الوقت الذي كان فيه لقاء نصر حسين داي ووداد مستغانم الوحيد الذي تم فيه الاحتكام إلى ركلات الترجيح، لأن باقي اللقاءات حسمت في وقتها الرسمي.
وفي سياق متصل، فإن خماسي من رابطة ما بين الجهات، حجز تأشيرات التأهل إلى الدور 16، في صورة شبيبة جيجل، الذي حقق الأهم أمام مولودية أولاد يعيش بهدفي هادف وغطوط، في الوقت الذي كتب رائد بوقاعة صفحة جديدة في تاريخه، بتخطي عقبة الدور 32 لأول مرة، وكان ذلك بفضل الهداف أيوب شوكي، صاحب الثنائية في مرمى نصر الفجوج، بينما انهار اتحاد تبسة بخماسية في عزازقة.
ص / فرطـاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com