الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

العودة إلى تشاكر جد واردة: تحضيرات الخضر ومباراة تانزانيا في صدارة أشغال المكتب الفيدرالي هذا الأربعاء

استدعى رئيس الفاف محمد روراوة أعضاء المكتب الفيدرالي، إلى إجتماع موسع يوم الأربعاء القادم (سا:10,00)، بمركز تحضير المنتخبات الوطنية بسيدي موسى، وهي الجلسة التي من المرتقب أن يكون ملف المنتخب الوطني من أهم القضايا التي ستطرح على طاولة النقاش، خاصة التحضير للمقابلتين الفاصلتين أمام منتخب تانزانيا شهر نوفمبر المقبل، لحساب الدور الثاني للتصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، حيث سيتم الحسم في الملعب الذي سيحتضن لقاء الإياب المقرر بالجزائر منتصف الشهر القادم.
ورغم أن الخضر عادوا إلى مركب 5 جويلية، بمناسبة المقابلتين الوديتين أمام غينيا والسنغال، فإن مواصلة الإستقبال بهذا الملعب جد مستبعدة، سيما بعد الهزيمة التي مني بها اشبال غوركوف يوم الجمعة الماضي أمام المنتخب الغيني، والتي كرست «عقدة» هذا الملعب، ما يبقي العودة إلى ملعب مصطفى تشاكر جد واردة، واستقبال تانزانيا به،  من منطلق تعود التشكيلة الوطنية على أجواء هذا الملعب، منذ إختياره من طرف الفاف منذ نوفمبر 2007.
على صعيد آخر فإن أعضاء المكتب الفيدرالي، من المنتظر أن يشرحوا في جلستهم ليوم الأربعاء القادم الوضعية الراهنة للنخبة الوطنية، إنطلاقا من تقييم المردود المقدم في اللقائين الوديين، وهذا في محاولة للوقوف على أسباب تراجع عطاء التشكيلة، لأن المرحلة المقبلة ستكون حاسمة، والتأهل إلى مونديال روسيا يبقى في صدارة الأهداف المسطرة، وشرط أساسي مدرج في عقد المدرب غوركوف، على إعتبار أن الفاف عمدت إلى توفير إمكانيات مادية ضخمة، بحثا عن مشاركة ثالثة على التوالي في نهائيات كأس العالم.
على صعيد آخر سيخصص هذا الإجتماع  لتقييم انطلاقة الموسم في بطولة الهواة والرابطات الجهوية، مع ضبط لائحة وطنية موحدة تتضمن جميع اللاعبين الذين تحصلوا على إجازات من مختلف الهيئات الكروية الوطنية، لأن الفاف تعتزم خلال الأسابيع القليلة القادمة، إعداد سجل وطني يضم كل اللاعبين الناشطين في البطولة الوطنية على إختلاف مستوياتها و أصنافها.
من جهة أخرى من المنتظر أن يكون موضوع مكافحة المنشطات من بين النقاط المدرجة للنقاش، بعد رسم مخطط وطني يرمي إلى تفعيل دور اللجنة الفيدرالية المتخصصة في هذا المجال، كما يرتقب أن يضبط المكتب الفيدرالي خلال هذا الإجتماع الصيغة النهائية المتعلقة بالصعود و النزول في نهاية الموسم الجاري، في جميع البطولات، لأن الفاف أصبحت تتكفل بهذه القضية لمراعاة الهرم الكروي الوطني، و السير بنظام موحد في كل الرابطات الجهوية.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com