الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة: محطـــة فــرز ملفـــات ذيــل الترتيـــب

تفتح مباريات الجولة 25 لبطولة وطني الهواة، باب الاحتمالات على مصراعيه بخصوص معطيات معادلة السقوط في فوج الشرق، لأن هذه المحطة «مفصلية» وحاسمة، وكل لقاءاتها مهمة، ونتائجها لها انعكاس مباشر على «صراع النجاة»، في ظل تواجد 12 فريقا ضمن قائمة المهددين، بمرافقة مولودية العلمة إلى قسم ما بين الجهات ولو بدرجات متفاوتة، لكن الوضعية الراهنة تبقي فقط رُبع تركيبة الفوج بمنأى عن كل الحسابات، ويتعلق الأمر بالبطل أولمبي أقبو، والنازل مولودية العلمة، إضافة إلى قطبي عاصمة الأوراس، مولودية وشباب باتنة.
القمة الأولى لهذه الجولة، سيكون ملعب عابد حمداني بالخروب مسرحا لها، وتستضيف من خلالها “لايسكا” وفاق سور الغزلان، في مباراة لا تقبل نقاطها القسمة على اثنين، لأن “الخروبية” الذين سيلعبون أمام مدرجات شاغرة بداعي العقوبة، أصبحوا مجبرين على عدم التفريط في أي نقطة بملعبهم، وتمرير الإسفنجة على التعثر الأخير أمام اتحاد ورقلة يبقى الخيار الحتمي، بصرف النظر عن كون ضيف اليوم يعتبر أكبر مهدد بمرافقة “البابية”، لأن الوفاق يحتل الصف ما قبل الأخير، ووضعيته تجعله يلعب فرصة الحظ الأخير بالخروب.
نفس المعطيات تنطبق على سفرية هلال شلغوم العيد إلى خميس الخشنة، لأن وضعية أبناء “الشاطو”، تبقيهم بحاجة إلى انتفاضة للتمسك بحظوظ تفادي شبح السقوط، رغم الهشاشة التي أظهرها الهلال بعيدا عن معقله، وهذا المطلب يقابله المحليون بمسعاهم الرامي لتحقيق فوز يقربهم أكثر من بر الأمان، بينما ستكون رحلة اتحاد عنابة إلى باتنة بمعطيات مختلفة، لأن المولودية المحلية متواجدة بمنأى عن كل الحسابات، والضغط يبقى من جانب واحد، الأمر الذي من شأنه أن يزيد من صعوبة مهمة “الطلبة” في مواصلة الصحوة، والخروج بنتيجة إيجابية تبعدهم بخطوة إضافية عن دائرة الخطر.
على صعيد آخر، فإن الإثارة ستكون حاضرة بملعب خليفي التوهامي بعين مليلة، لأن “لاصام” ستستقبل الرائد أولمبي أقبو، في مباراة حاسمة ومصيرية لأهل الدار أكثر من الزوار، مادام الأولمبي قد ضمن بنسبة كبيرة جدا صعودا تاريخيا إلى الرابطة المحترفة، بالنظر إلى فارق 16 نقطة الذي يحوزه كهامش مناورة، في حين أن المحليين ملزمون بحصد الزاد كاملا للإبقاء على حظوظهم.
وفي ذات الصدد، فإن ورقة الأرض تبقى “الأفضلية” التي يراهن عليها اتحاد الحراش لقطع شوط إضافي على درب النجاة، بصرف النظر عن “العطلة” التي دخلها الضيف شباب باتنة، وذات الرهان يرفعه اتحاد ورقلة في “الديربي” أمام أولمبي المقرن، في حين تبقى موقعة ملعب خبازة بين نادي التلاغمة ومولودية قسنطينة بطابع “الديربي”، في “جوارية” نقاطها مهمة لأصحاب الأرض أكثر من الضيوف، مع سعي الموك لتأكيد انجاز الجولة الفارطة.      
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com