الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بعد تأهلها إلى نصف النهائي: الملاكمة خليف تضمن أول ميدالية للجزائر

ضمنت أمس، الملاكة إيمان خليف أول ميدالية للجزائر في الألعاب الأولمبية الجارية حاليا بالعاصمة الفرنسية باريس، بعد تفوقها على منافستها في ربع النهائي المجرية لوكا هاموري (فئة 66 كغ) بإجماع من الحكام، وذلك خلال المنازلة التي احتضنتها قاعة أرينا، وعرفت حضورا قويا من طرف أفراد الجالية الجزائرية بفرنسا، الذين أصروا على مساندة إيمان والرفع من معنوياتها، عقب الحملة المسعورة التي طالتها في الأيام الأخيرة، والمطالبة باستبعادها من المنافسة.
وأظهرت خليف استعدادات كبيرة من الناحيتين البدنية والذهنية، ولم تتأثر بالحملة غير الاخلاقية التي استهدفتها، بدليل دخولها المنازلة بكل قوة، وتجاوزها منافستها في الجولات الثلاث وبالعلامة الكاملة (5/0)، وهو ما يؤكد التحضيرات الجيدة التي قامت بها، دون أن نهمل العمل الكبير المنجز من طرف الطاقم الفني.
ولم تتمالك البطلة الجزائرية نفسها بعد الخروج من الحلبة، أين ذرفت الدموع في أجواء تقشعر لها الأبدان وسط تضامن الجمهور الحاضر الذي ردد اسمها مطولا، وهو ما يدل على الضغط الكبير الذي عاشته خليف في الأيام الماضية، وعرفت كيف تسير المنازلة، من خلال المحافظة على هدوئها وتركيزها في المنازلة، والرد على الحملة المسعورة التي طالتها فوق الحلبة، بتأكيد قدراتها وأحقيتها بالتواجد في المربع الذهبي.
وقالت خليف في تصريحات لوسائل الإعلام بعد ضمان التأهل وهي تذرف الدموع:»أنا فخورة جدا بهذا الفوز خصوصا لبلدي الجزائر، الحمد لله فزت بالمقابلة، إن شاء الله التتويج، وأريد أن أشكر كل العالم على الدعم، هذه القضية تمس شرف وكرامة كل امرأة أو أنثى، الشعب كله يعرفني منذ سنوات وأنا ألاكم، الاتحاد الدولي ظلمني لكن أنا عندي الله.. الله أكبر، (لم تستطع إكمال التصريحات).»
وستواجه خليف، في الدور نصف النهائي، يوم الثلاثاء القادم في الساعة التاسعة و34 دقيقة مساء التايلاندية جانجيم سوانافينغ، الفائزة في ربع النهائي، على التركية بوزيناز سورمينلي بنتيجة (4-1)، أين ستبحث ممثلة القفاز الجزائري عن ضمان التأهل إلى النهائي، ثم استهداف ذهبية وزن 66 كلغ، بعد ضمان ميدالية برونزية على الأقل، كأول ملاكمة تحرز ميدالية أولمبية في تاريخ الملاكمة الجزائرية والعربية والإفريقية.
حمزة.س

هنأها على بلوغ المربع الذهبي للأولمبياد
رئيس الجمهورية يؤكد وقوف الدولة إلى جانب إيمان خليف
أكد رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون، أمس، وقوف الدولة الجزائرية إلى جانب الملاكمة إيمان خليف، مهما كانت نتائجها في الأولمبياد، في دعم صريح من اعلى مستوى رسمي للبطلة الجزائرية التي واجهت حملة عنصرية منقطعة النظير على مواقع التواصل وحتى في الصحافة العالمية، وجاء موقف الرئيس في تهنئة وجهها لإيمان خليف على حسابيه الرسميين على مواقع التواصل عقب تأهلها إلى الدور نصف النهائي ضمن دورة الملاكمة للألعاب الأولمبية باريس 2024.
وجاء في تهنئة رئيس الجمهورية: ‹›مبروك التأهل إيمان خليف، لقد شرفت الجزائر والمرأة الجزائرية والملاكمة الجزائرية..سنقف إلى جانبك مهما كانت نتائجك..بالتوفيق في الدورين القادمين..وإلى الأمام إيمان خليف .. تحيا الجزائر.
من جهتها عبرت إيمان خليف عن امتنانها للرئيس على دعمه المستمر، وشكرته وشكرت الجزائريين وكل الذين وقفوا إلى جانبها، مؤكدة عزمها على الذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com