الاثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق لـ 12 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ملفات أخرى تعالج بينها عمورة وتيطراوي ونعيجي وبوناصر: نادي بطيوة يحصل قريبا على حقوق تكوين بن رحمة

استكملت الأمانة العامة للاتحادية الجزائرية لكرة القدم، عبر الخلية المكلفة بالإشراف على نظام «تي. آم. آس»، إجراءات استفادة نادي بطيوة الناشط في البطولة الجهوية لرابطة وهران من حقوق التكوين، كعائدات من صفقة انتقال الدولي الجزائري سعيد بن رحمة من الدوري الإنجليزي إلى البطولة الفرنسية، على اعتبار أنه كان قد تقمص ألوان فريق بطيوة في الأصناف الشبانية، قبل شقه المشوار الاحترافي في القارة الأوروبية، الأمر الذي يمكن النادي من تحصيل عائدات حقوق التكوين، بإشراف مباشر من الفاف.
وتعد وضعية بن رحمة في نادي بطيوة واحدة من النماذج الذي ما فتئت الاتحادية تسهر على متابعتها عبر النظام الدولي المعتمد، لأن غرفة التضامن التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم، تعمل على ضمان حقوق الأندية في التكوين، وهذا عند كل صفة تحويل «دولي»، في وجود نصوص قانونية مصادق عليها من طرف الفيفا، تحدد حق كل جهة في عائدات التكوين، ولو أن الإشكال الذي اعترض الاتحاد الجزائري في بعض الحالات، يكمن في عدم توفر المعلومات الكافية بشأن المشوار الرياضي لكثير من اللاعبين في الأصناف الشبانية، بحكم أن «الرقمنة» لم تكن سارية المفعول في المواسم السابقة، مما استوجب التواصل مع مسؤولي النوادي، سعيا للحصول على الإجازات التي تكفي لتكوين ملف إداري تضمن به الأمانة العامة للاتحادية حق الفريق من عائدات التكوين، بحسب الفترة التي تمرس فيه اللاعب عبر مختلف الفئات الشبانية، لأن الفترة المعتمدة دوليا بشأن التكوين، تمتد ما بين 12 و23 عاما في سن كل عنصر.
وفي سياق متصل، وفضلا عن نادي بطيوة، واستفادته من عائدات صفقة انتقال بن رحمة من إنجلترا إلى فرنسا، فإن الخلية المختصة على مستوى الأمانة العامة للفاف، شرعت في إعداد ملف طلب حقوق التحويل الأخيرة للمهاجم الدولي محمد أمين عمورة إلى نادي فولفسبورغ الألماني، لأن العائدات تشمل أيضا نادي أكاديمية الشرطة لولاية جيجل، الذي كان قد حمل عمورة ألوانه في بداية مشواره الكروي، قبل الانضمام إلى الفئات الشبانية لشبيبة جيجل، مما يعني بأن الإستفادة من حقوق التكوين ستمس «النمرة» وكذا أكاديمية الشرطة، فضلا عن وفاق سطيف، ولو أن النادي السطايفي يبقى من أكبر المستفيدين حاليا من عائدات تحويل اللاعبين دوليا، لأنه وزيادة على المهاجم عمورة، سيستفيد أيضا من صفقات تحويل كل من قندوسي، فلاحي، وكذا المدافع إبراهيم حشود، الذي احترف في الدوري الليبي.
على صعيد آخر، فإن قائمة النوادي الجزائرية التي ستستفيد من حقوق التكوين في صفقات تحويل اللاعبين «دوليا» تشمل أيضا نادي بارادو، والإجراءات على مستوى الفاف تخص حاليا حصة «الباك» من المغامرة الاحترافية لنعيجي في الدوري الفرنسي، وكذا صفقة تحويل عبد الجليل منصر إلى نادي البدع القطري، كما أن اتحاد الجزائر سيكون معنيا بعائدات 3 صفقات دولية، من بينها واحدة لجنيدي المنتقل إلى الدوري القطري، ولو أن نظام «الفاف كوناكت» سيسهل من متابعة العملية، لكن الإشكال يبقى مطروحا بشأن فترة ما قبل «الرقمنة»، والتي تلزم الاتحادية على التواصل مع الأندية بحثا عن الإجازات لمواسم سابقة، كما كان عليه الشأن بالنسبة لأمل بوسعادة في صفقة احتراف غشة وكذا أولمبيك ومولودية المسيلة في ملف احتراف ياسين تيطراوي في نادي شارل لوروا.
ص/ فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com