الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

فيما عين قموح لمباراة إفريقيا الوسطى وليزوطو: بوخالفة وبن يحيى يديران مواجهتين في مسابقات الأندية

يسجل التحكيم الجزائري حضوره المميز في تعيينات الكاف، بدخول الثلاثي بوخالفة، قموح وبن يحيى اللائحة، ليرتفع بذلك عدد حكام الساحة الجزائريين الذين أصبح الاتحاد الإفريقي يراهن عليهم إلى خمسة، مادام الثنائي مصطفى غربال ولحلو بن براهم قد حجز مكانة له في التعيينات منذ دورة «كان 2021».
وأسندت لجنة التحكيم التابعة للكاف إلى الحكم نبيل بوخالفة مهمة إدارة مباراة الذهاب من الدور التمهيدي لكأس الاتحاد الإفريقي، التي ستجمع عشية غد الأحد نادي حافيا كوناكري الغيني بضيفه النجم الساطع البوركينابي، وهي المقابلة التي ستقام بملعب 26 مارس بباماكو، لأن عدم توفر غينيا على ملاعب معتمدة رسميا من طرف الكاف، أجبر نادي حافيا كوناكري على اختيار العاصمة المالية لاستقبال ضيوفه.
وسيساعد بوخالفة في إدارة هذه المقابلة كل من عادل عبان وحمزة بوزيت على خطي التماس، في حين سيكون حسام بن يحيى حكما رابعا، تحت إشراف المحافظ السينغالي يايا بالدي، ومراقب الحكام سانغيفولو يويه الإيفواري.
من جهة أخرى، سيبصم الحكم بن يحيى على خرجته الميدانية الأولى كحكم ساحة في المشوار الدولي من بوابة العاصمة الأنغولية لواندا، وذلك يوم 24 أوت الجاري، بعدما نال ثقة لجنة التحكيم على مستوى الكاف لإدارة مباراة نادي سانغا إيسبيرانزا الأنغولي وضيفه سانت لويز من السيشل، والتي تندرج في إطار إياب الدور التمهيدي من النسخة الحالية لمنافسة دوري أبطال إفريقيا، لأن إبن مدينة قالمة كان قد تحصل على الشارة الدولية في جانفي 2023، وتعييناته الأولى كانت في مهام حكم رابع، دون احتساب الدورات الدولية الودية، وعليه فإن بن يحيى سيسجل ظهوره الرسمي الأول كحكم رئيسي في مشواره الدولي في منافسة دوري أبطال إفريقيا، وفي مقابلة سيساعده في إدارتها على خطي التماس الثنائي «المونديالي» مقران قوراري وأكرم عباس زرهوني»، بينما سيتكفل يوسف قموح بمهمة الحكم الرابع، وهذا تحت إشراف المحافظ أرليندو رودريغيز من ساو تومي وبرينسيبي.
على صعيد آخر، فإن يوسف قموح، إبن مدينة قسنطينة، وفي ثالث سنة له كحكم دولي، سيتولى إدارة مباراة الجولة الأولى من تصفيات كاس أمم تصفيات كاس أمم إفريقيا 2025، عن المجموعة الثانية، والتي ستجمع يوم 05 سبتمبر القادم منتخب إفريقيا الوسطى بضيفه منتخب اللوزوطو، لأن قموح كان قد وضع بصمته بصورة جلية من خلال ظهوره كحكم ساحة في دورة «كان 2023» مطلع السنة الحالية بكوت ديفوار، مما جعله يحظى بثقة لجنة التحكيم على مستوى الهيئة القارية، وسيساعده في إدارة هذا اللقاء كل من عادل عبان وحمزة بوزيت على خطي التماس، وعبد المؤمن ثوابتي كحكم رابع، تحت مراقبة البوركينابي باري لوسيني، والمحافظ الموريتاني ماسا ديارا.
وتأتي هذه التعيينات، تزامنا مع نهاية فترة التكوين التي استفاد منها الحكام المعنيون، لأن الثلاثي بوخالفة، قموح وبن يحيى كان ضمن الدفعة التي خضعت لتربص تكويني يخص تقنية «الفار» بالعاصمة المصرية القاهرة، تحت إشراف مؤطرين من الكاف، على مدار 10 أيام، امتزج فيها البرنامج بين النظري والتطبيقي، على أن تشرع دفعة ثانية من الحكام الجزائريين، تتشكل من 17 حكما، بين حكام رئيسيين ومساعدين، في التكوين في نفس التقنية، بداية من غد الأحد، وإلى غاية 28 أوت الحالي، لأن الاتفاقية المبرمة بين الفاف والكاف تم بموجبها إخضاع 31 حكما لتكوين ميداني في تقنية «الفار»، تمهيدا للشروع في العمل بها على مستوى بطولة الرابطة المحترفة الأولى، وهذا عند استكمال الإجراءات المتعلقة بتوفر العتاد اللازم في أغلب الملاعب.
ص/ فرطاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com