الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المهرجان الوطني الأول للعدو الريفي

عداؤو البرج و اولمبيك قسنطينة  يخطفون المراتب الأولى
عرفت الدورة الأولى للمهرجان الوطني للعدو الريفي التي احتضنها أمس مضمار غابة البعراوية بالخروب مشاركة 567عداء و عداءة من مختلف الأصناف  جاؤوا من مختلف ولايات الوطن للمشاركة في هذا السباق الذي يدخل ضمن رزنامة الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى .
وتميز المستوى الفني بالمتوسط على العموم حسب العديد من المدربين الذين أعابوا على الاتحادية برمجة هذا السباق في هذا التوقيت بالذات سيما وأنه جاء قبيل بداية الموسم  وهناك بعض الأندية لم تباشر بعد التدريبات تحسبا للموسم القادم،  ما جعل العديد من الاختصاصيين في هذا النوع يغيبون عن هذا الموعد وفي سياق متصل انتقد البعض الآخر طبيعة المسلك الصعبة و الجافة والتي لا تتناسب مع مؤهلات العدائين  خاصة في هذه المرحلة بالذات من الموسم. و تضمن المهرجان 10سباقات تميزت بالتنافس الحاد بين المتسابقين، على مسافات مختلفة حسب الأصناف العمرية (من 2كلم إلى 10كلم) سيما بين فرق البرج التي كانت ممثلة بخمسة فرق بقيادة اولمبيك البرج و نادي مواهب اولمبيك قسنطينة الذي شارك بـ110عداء وعداءة  إلى جانب فريق أمل راس الواد الذي تألق عداؤوه في الأصناف الصغرى، حيث حصد المراتب الأولى عند الناشئين في الصنفين في الفردي و حسب الفرق،  بعد تألق كل شريفي منال و زغيبي عيسى، فيما عادت المراتب الأولى عند الصغريات لمواهب اولمبيك قسنطينة  في الفردي وحسب الفرق، مع تسجيل النتيجة الجيدة التي حققها كل من نادي بونوارة وئام حامة بوزيان بدخول كل من المتسابقتين بن معمر دلال و شاوش هديل في المرتبة الثانية و الثالثة على التوالي. أما عند الشبلات فقد عادت المرتبة الأولى حسب الفرق لأمل شباب بلدية البرج، فيما احتلت بن عامر مريم من اتحاد جبل الوحش المرتبة الأولى في الفردي ، أما عند الأشبال فقد ظفر أولمبيك البرج بالمرتبة الأولى، وتواصلت سيطرة ممثلي برج بوعريريج عند الأواسط من خلال العداء طاوي عبد اللطيف، وحسب الفرق كذلك، أما عند الوسطيات فقد عرف السباق تنافسا حادا بين رفاس عبير من حماية سوق أهراس و بداوي نجاة من اتحاد بلدية خنشلة، قبل أن تحسم العداءة رفاس السباق لصالحها، وعند الكبريات دخلت العداءة سخال بهاء في المرتبة من نخبة البرج ، واختتم المهرجان بسباق الذكور أكابر الذي عاد إلى عقون خدير الذي شارك في السباق بدون فريق.
  المهرجان الذي ساهمت في تنظيمه بلدية الخروب من خلال ديوان الرياضة و الثقافة و الترفيه ، الذي وفر كل الظروف المواتية لإنجاح هذا الحدث سيما وانه حمل اسم عبد المجيد أوعبيد، الذي كرمت عائلته على هامش تسليم الميداليات، كما عرف حضور رئيس الاتحادية عمار بوراس و رئيس بلدية الخروب.         

ع- قد

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com