الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مهاجم جمعية الخروب عبد الوهاب جاهل: نتحمل كلنا وضعية لايسكا و رحيل المدرب ليس الحل


يرى المهاجم عبد الوهاب جاهل أن الوضعية التي تمر بها لايسكا يتحمل مسؤوليتها الجميع، مؤكدا على ضرورة تكاثف الجهود من أجل السير بالفريق إلى بر الأمان، مشيرا في حوار للنصر بأن لايسكا بحاجة لرجالها و أنصارها في الأوقات الصعبة.
 كيف كانت أجواء العودة إلى التدريبات؟
العودة جرت في ظروف جيدة على العموم، غير أن حالتنا النفسية مازالت صعبة، لأننا لم نهضم بعد تعثراتنا الأخيرة، التي أثرت بشكل مباشر على الحالة البسيكولوجية للمجموعة،  سنحاول تخطي هذه الحالة من خلال التركيز في العمل من أجل تحقيق عودة قوية في الجولتين القادمتين، وتوقف البطولة سيمنحنا فرصة العمل في هدوء و سكينة.
في رأيك  ما هي أسباب تراجع نتائج لايسكا؟
كل الأندية تمر بفترة فراغ، فهناك أندية مولودية العلمة و مولودية سعيدة و شباب باتنة الذي استعاد عافيته مؤخرا، مرت بنفس الوضعية التي يعرفها فريقنا، مازالت في الرزنامة مبارتين، و سنحاول تحقيق أحسن نتيجة فنية ممكنة، من شأنها أن تساعدنا على الخروج من هذه الوضعية، أو على الأقل إنهاء مرحلة الذهاب بـ19نقطة، عكس ما كان عليه الحال في الموسم الماضي.
هل تعتقد بأن المدرب يتحمل المسؤولية كما يرى بعض الأنصار ؟
هذه الوضعية لا يتحملها المدرب لوحده، وإنما هي مسؤولية مشتركة بين اللاعبين و المسيرين و الأنصار، فكل طرف يتحمل جزء من المسؤولية، عندما حققنا نتائج جيدة لم يكن ذلك بفضل اللاعبين لوحدهم، وإنما بفضل المدرب و الأنصار الذين ساعدونا على تحقيق ذلك، لا يجب إلقاء اللوم على شخص واحد، وبالتالي يجب على كل الأطراف مراجعة حساباتها، وعلى الأنصار أن يقفوا إلى جانب فريقهم ، وأعطي مثلا على ذلك بفريق مولودية الجزائر الذي كان في الموسم الماضي أكبر المهددين بالسقوط، غير أن وقفة الأنصار مع فريقهم في اللقاءات الرسمية و في التدريبات ساهمت بشكل مباشر في ضمان البقاء، وفي وضعيتنا يجب تكاثف جهود الجميع من أجل الخروج سريعا من هذه الوضعية.
رحيل المدرب هل يكون حلا لهذه الوضعية؟
كلاعب عشت حالات مماثلة و من خلال تجربتي، أرى بأن الحل لا يمكن في رحيل المدرب، تنتظرنا مواجهتان يتطلب التحضير لهما في سكينة، كما أن وضعية لايسكا ليست بالخطيرة كما يظن البعض، فمستوى الأندية متقارب و فارق النقاط قليل، فوز واحد يمكنه أن يدفع بك إلى مقدمة الترتيب، انتداب مدرب جديد لن يخدم مصالح الفريق في الظرف الراهن، حيث يبقى بحاجة إلى التأقلم مع الأجواء العامة، وبالتالي أفضل شخصيا مواصلة العمل مع مدرب يعرف البيت جيدا.
ما هو المطلوب من اللاعبين في هذه المرحلة ؟
النتائج الجيدة لا تأتي لوحدها، و تتطلب العمل بجدية، علينا الاستثمار بطريقة جيدة في فترة توقف البطولة، كما لا يجب أن ننسى بأن  تعداد الفريق  ليس ثريا، و عانى كثيرا من غياب عدة لاعبين، سواء بداعي الإصابة أو العقوبة، ليس لدينا خيارا آخر غير مضاعفة العمل.
ألا ترى بأن ضغط الأنصار أثر عليكم خاصة بملعبكم ؟
قد يكون عاملا من العوامل، سيما وأن أغلبية اللاعبين  شبان، و لا يتحملون  الضغط الزائد للأنصار، الذين نتفهم غضبهم لأنهم يبحثون دائما عن الفوز، لكن لا يجب أن يكونوا ضد الفريق لأن ذلك لا يخدم مصلحته، عندما وقفوا إلى جانبنا حققنا انتصارين بالنتيجة و الأداء على أهلي البرج و شبيبة سكيكدة، و بالتالي من واجبهم الوقوف إلى جانب فريقهم في اللحظات الصعبة.
كيف تنظر لمرحلة العودة؟
مرحلة العودة لن تكون سهلة، فالمنافسة ستشتد بين مختلف الأندية التي ستسعى كل واحدة منها لتحقيق أهدافها سواء من أجل الصعود أو البقاء، نحن بحاجة إلى وقفة الجميع من أنصار و إدارة إلى جانب الفريق، من جهتنا سنعمل على حصد أكبر عدد ممكن من النقاط خاصة على أرضية ملعبنا.
ماذا ينتظر اللاعبون من الإدارة؟
ننتظر الدعم المادي و المعنوي، الفريق ليس اللاعبين و الطاقم الفني فقط، و إنما بحاجة إلى كل رجاله، الذين عليهم الوقوف إلى جانب الفريق في الأوقات الصعبة.
حاوره: ع - قادوم

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com