الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

قال بأن نصف إفريقيا لن تمنح أصواتها لسلمان: رئيس الاتحاد الليبيري يشق عصا الطاعة على عيسى حياتو


فضل موسى بيليتي رئيس الاتحاد الليبيري لكرة القدم التغريد خارج السرب، من خلال توجيه رسالة إلى رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عيسى حياتو، أكد فيها أن صوت اتحاد ليبيريا في انتخابات الفيفا، سيمنح للأمير علي بن الحسين و ليس للشيخ سلمان بن إبراهيم، حسبما طالب به المكتب التنفيذي للكاف مساء الجمعة الفارط.
ونشر الموقع الرسمي لإذاعة بي بي سي البريطانية نص الخطاب الذي أرسله رئيس الاتحاد الليبيري، وتحدى من خلاله الرجل الأول في الكاف، بتأكيده له أن دعم اللجنة التنفيذية مهم، لكن الأهم دعم كل رئيس على حدة، خصوصا أن التصويت سري.
ولم يكتف موسى بيليتي بالخروج من عباءة حياتو بتأييده للأمير علي بن الحسين في سباق الفيفا، و خروجه عن اتفاق الهيئة التنفيذية للكاف، بل ذهب إلى أبعد من ذلك بإعلانه أن نصف عدد دول قارة إفريقيا لا تؤيد قرار اللجنة التنفيذية الإفريقية في التصويت للشيخ سلمان.
مؤكدا أنه تواصل مع 26 رئيس اتحاد ولم يختر أي واحد فيهم الشيخ سلمان، مما يؤكد أن قرار تنفيذية الكاف مجرد تصريحات إعلامية فارغة، بعيدة تماما عن الواقع الحقيقي داخل قارة أفريقيا.
يحدث هذا في الوقت الذي أعلن المكتب التنفيذي للكاف مساء الجمعة الماضي اتخاذه بالإجماع خلال اجتماعه في كيغالي، قرار دعم رئيس الاتحاد الأسيوي البحريني سلمان بن إبراهيم في انتخابات الفيفا التي ستجري يوم 26 فيفري الجاري في زيوريخ.
وهي أول مرة يختار فيها الاتحاد الإفريقي الوقوف إلى جانب مرشح عربي لرئاسة أكبر هيئة كروية، بعد أن تمكن من مغازلة هيئة حياتو بمنحها ثلاثة مقاعد إضافية في المكتب التنفيذي.
وفيما أعلن رئيس اتحاد جنوب السودان  دعمه للمترشح الإيطالو سويسري جياني انفانتينو، تحرك الأخير في الوقت بدل الضائع بسعيه لإغراء الأفارقة بمنحهم مزايا ومناصب حساسة في الفيفا، وهو الذي زار الجزائر في شهر نوفمبر الماضي والتقى رئيس الفاف محمد روراوة، ليخرج بعدها ببيان أعرب فيه عن سعادته بدعم اتحاد جنوب السودان، مؤكدا أنه يحوز دعم عديد الاتحادات الإفريقية، علما وأن القارة السمراء تعد أكبر وعاء انتخابي في موعد السادس والعشرين من الشهر الجاري، من خلال حيازتها 54 صوتا مقابل 53 صوتا لأوروبا.      

نورالدين - ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com