الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 الموافق لـ 20 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الناخب الوطني لسيدات الخضر عز الدين شيح: قوتنا في روح المجموعة والتأهل تصنعه جزئيات


عشية مواجهة سيدات الخضر لنظيرتهن الإثيوبيات بالعاصمة أديس أبابا، لحساب إياب الدور التصفوي الأول لكان 2016 بالكاميرون. يأمل الناخب الوطني عز الدين شيح في العودة من إثيوبيا بالزاد كاملا، معتبرا المهمة صعبة وشاقة أمام الإثيوبيات، اللواتي انهزمن في لقاء الذهاب بهدف يتيم ، يراه محدثنا غير كاف لضمان التأهل، ما يحتم على شبلاته دخول مباراة اليوم بحذر شديد، ورغبة قوية في إحراز الفوز والتأهل.
وعن استعدادات فريقه لهذا الحدث القاري، كانت لنا هذه الوقفة (هاتفيا) مع الناخب الوطني بغرض رصد الأجواء العامة، ومدى جاهزية لاعباته لمباراة اليوم بأديسا بابا، وما يحمل في طياته من إثارة وتنافس.
• كيف كان التحضير لمقابلة العودة أمام إثيوبيا، لحساب تصفيات «كان» 2016 بالكاميرون؟
     أعتقد أن التحضيرات الأخيرة كانت مهمة، وقد عالجنا فيها عدة نقاط، وهذا على مستوى الخطوط الثلاث، وأظن أننا جاهزون لموقعة أديس أبابا أمام منتخب سيدات هذا البلد، وعليه فإنني أشعر بالراحة التامة من حيث التحضير والإعداد النفسي والبدني لمنتخبنا الذي يوجد في صحة جيدة ويتمتع بمعنوياته عالية.
• معنى هذا أنك تراهن على تكرار نتيجة الذهاب؟
     ثقتي كبيرة في منتخبنا النسوي المدعم بألمع اللاعبات اللائي يملكن القدرة على قلب الطاولة في إثيوبيا، وأراهن على خبرة اللاعبات على غرار سكون فاطمة، سعدو حبيبة،    بن خدة فتيحة... كما أن الأجواء التفاؤلية السائدة، تجعلني لا أشك للحظة في تحقيق الفوز الثاني إلى الدور القادم.
• وكيف تتوقع مباراة اليوم؟
     مواجهة من هذا الحجم تبقى في نظري مفتوحة على كل الاحتمالات، لكننا سنسعى للحفاظ على زاد لقاء الذهاب وتثمينه بفوز يسمح لنا بالتأهل إلى الدور القادم، ولو أنني أرى ما ينتظر فريقي، نظرا لصعوبة المأمورية ومميزات هذا المنافس الذي لعبنا ضده هنا في الجزائر، وعرفنا نقاط ضعفه وقوته، ولكننا ذاهبون هناك للعودة بورقة المرور إلى الدور التصفوي الأخير.
• في حالة تأهل سيدات الخضر مع من سيتقابلن في الدور القادم؟
     في حالة فوزنا سنلتقي مع الفائز من مباراة غينيا وكينيا في الدور الأخير، والمتأهل من الدور القادم، هو من سيحجز مقعده في «كان» الكاميرون 2016، والذي سيجري في نهاية أكتوبر أو بداية نوفمبر 2016.
• برأيك ما هي مفاتيح هذه المباراة؟
اللعب بهدوء ورزانة بعيدا عن الانفعال والتسرع، مع توخي الحذر والحيطة، والحضور الذهني طيلة المقابلة، هذه في اعتقادي مفاتيح النجاح، كما أنني أتصور أن الفارق قد تصنعه جزئيات بسيطة، وعليه حرصنا على الإعداد لهذه الأمور التقنية و الهامة في مثل هذه المباريات ذات الطابع القاري.
حاوره: فؤاد بن طالب 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com