الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الرابطة المحترفة الثانية – موبيليس-

مـلاعـب الـبـرج و الـعلـمـة والـخـروب تـحـت الـضـغـط
تتجه أنظار المتتبعين مساء الغد صوب الملاعب التي تحتضن مباريات الفرق المهددة بالسقوط، بالنظر لبلوغ قطار المنافسة المحطة السابعة والعشرين، وازدياد هامش الاستدراك ضيقا، في الوقت الذي يبقى نصف تعداد الحظيرة ملامسا لخط الخطر، وباستثناء اتحاد حجوط الذي تأكد سقوطه إلى قسم الهواة، تملك باقي الفرق حظوظا متباينة في ضمان البقاء.
وفيما ستكون الجولة محطة لإقامة الاحتفالات في المدية، أين يرتقب أن يتحول ملعب إمام إلياس إلى «قاعة حفلات» بعد تمكن كتيبة سليماني من تحقيق حلم انتظره أبناء المدية 71 سنة، ولعب الوصيف شباب باتنة بعيدا عن الضغط لامتلاكه هامش مريح عن صاحب الصف الرابع، وتأجيل لقاء اتحاد بلعباس إلى يوم الثلاثاء، بسبب انشغال أبناء بن يلس بمباراة نصف نهائي الكأس، ستكون الندية والإثارة أبرز عنوان لبقاء الملاعب، سيما في البرج و العلمة و حجوط، أين تلعب المباريات بنقاط مضاعفة، فالأهلي يستضيف الشاوية وعينه عن النقاط الثلاث التي ترفعه إلى منطقة الأمان، قبل ثلاث جولات عن نهاية المشوار، ما جعل الإدارة تلعب على وتر التحفيزات المالية، والاتحاد المنتشي بفوزين متتاليين يسعى للاستثمار في مشاكل المضيف لتحقيق فوز يخول له إكمال الموسم بعيدا عن الحسابات، وهي ذات المعطيات التي تميز لقاء العلمة بين المولودية المحلية شباب عين فكرون، حيث أن أي نتيجة غير الانتصار ستعقد وضعية أصحاب الدار، على النقيض من لقاء حجوط الذي تصب حساباته في رصيد بوسعادة، التي أنعشت حظوظها في الجولة الفارطة بفوز وضع الأمل على بعد نقطتين من جمعية الخروب التي تستضيف شباب باتنة في قمة مثيرة لبحث الفريقين عن نتيجة إيجابية، لايسكا للتخلص من صفة ثالث المهددين، والكاب لتفادي الحسابات وهو الذي سيلعب لقاء واحدا في ملعبه حتى نهاية الموسم. ولو أن الأنظار ستصوب نحو ملعب بوعقل، لأن تعثر بارادو يخرجه من دائرة السباق على الصعود، وخسارة لوما تقربها من قسم الهواة.
نورالدين - ت      
برنامج المقابلات
أولمبي أرزيو = نادي بارادو
أولمبي المدية = شبيبة سكيكدة
أهلي البرج = اتحاد الشاوية
جمعية الخروب =شباب باتنة
جمعية الشلف = شبيبة بجاية
مولودية العلمة = شباب عين فكرون
اتحاد حجوط = أمل بوسعادة
مولودية سعيدة = اتحاد بلعباس
(أجل إلى يوم الثلاثاء القادم)

رجيمي يناشد الأنصار للحضور بقوة: الرابطة تنقذ لايسكا وديب سيشارك أمام الكاب
أنقذت الرابطة الوطنية المحترفة فريق جمعية الخروب، بعد أن أكدت أمس إمكانية مشاركة متوسط الميدان براهيم ديب في مباراة الغد أمام شباب باتنة، حيث أن الحكم غربال دون اسم اللاعب خطأ على ورقة مقابلة شبيبة بجاية الأسبوع المنصرم، قبل أن تقوم إدارة لايسكا بتقديم طعن على مستوى هيئة قرباج ،مرفوقا بفيديو يؤكد عدم ارتكاب ديب الخطأ، و هو ما أكدته مراسلة الرابطة صبيحة أمس.وستدخل تشكيلة لايسكا مباراة الغد أمام شباب باتنة، محرومة من خدمات أربعة عناصر أساسية، ويتعلق الأمر بكل من بلحمري و سعدي بداعي الإصابة، و زلامي وكناش المعاقبين، وهي الغيابات التي وجد لها المدرب رجيمي البدائل، ويراهن على استحضار لاعبيه نفس الروح التي لعبوا بها مباراة بجاية، أين تمكن من فرض التعادل على الشبيبة المحلية.
وفي ذات السياق قامت أمس إدارة جمعية الخروب بتسوية منحة التعادل أمام «الجياسامبي»، و المقدرة بخمسة ملايين سنتيم، وهذا من أجل تحفيز رفقاء جاهل على تحقيق الفوز أمام الكاب للخروج من منطقة الخطر، كما أن مصادرنا أكدت بان منحة مغرية ستخصصها الإدارة خصيصا لمباراة الغد.
وكان للنصر اتصال هاتفي صبيحة أمس مع مدرب جمعية الخروب لزهر رجيمي، أكد خلاله ثقته الكبيرة في لاعبيه من اجل تحقيق فوز أمام الضيف الباتني، رغم صعوبة المأمورية، حيث قال: «ركزنا على الجانب النفسي على مدار الحصص التدريبية التي أجريناها هذا الأسبوع، من أجل التحضير لمباراة الكاب، والتي تعتبر في غاية الأهمية بالنسبة لنا. صحيح أننا سنعاني من بعض الغيابات، لكن ثقتي كبيرة في البدائل التي سأقحمها في المباراة، كما يجب التأكيد على أن دور الأنصار سيكون كبيرا في مباراة الغد. عليهم الحضور بقوة و تشجيع اللاعبين إلى آخر دقيقة، مثلما كان عليه الحال في لقاء الشلف رغم التعثر».
جدير بالذكر إلى أن تشكيلة الخروب تدخل اليوم في مغلق بفندق الباي القريب من مطار محمد بوضياف من اجل مواصلة التحضير لمباراة الغد أمام شباب باتنة.
بورصاص.ر

اعتبر اللقاء منعرج البقاء: رئيس أهلي البرج يعد بعشرة ملايين للفوز على الشاوية
أكد لنا الرئيس القديم الجديد لأهلي البرج موسى مرزوقي أنه رصد منحة بقيمة 10 ملايين سنتيم، لكل لاعب من أجل تحفيزهم على الفوز بنقاط لقاء الغد أمام اتحاد الشاوية، في مباراة اعتبرها محدثنا منعرج البقاء في المحترف الثاني، مشيرا أن هذا اللقاء بست نقاط، بما أن الفريق الزائر يملك في رصيده 33 نقطة و الأهلي يأتي خلفه بفارق نقطة واحدة.وفي اجتماعه باللاعبين أكد مرزوقي لهم أنه بمجرد الفوز على الشاوية، سينال كل لاعب مبلغ 15 مليون سنتيم، باحتساب 5 ملايين منحة التعادل أمام شباب باتنة في الجولة الفارطة، ضف إلى ذلك نيل كل لاعب راتبا شهريا، قبل التنقل إلى عين فكرون.
وفي ظل هذه المعطيات، أشار لنا المهاجم بوقلمونة قائلا:» الكرة في مرمانا ولابد من الظفر بنقاط لقاء الشاوية لتفادي كل الحسابات»، أما المدرب سليماني فصرح لنا أن الأهلي سيدخل اللقاء منقوصا من خدمات كل من عطفان و قجــالي المصابان، الأول على مستوى الركبة، و الثاني على مستوى العضلة الخلفية للساق، علاوة على الحارس علاوي المعاقب بسبب احتجاجه على الحكم في مباراة الكاب، وبالمقابل أكد المدرب عودة كل من بوعافية، بعد استنفاذه للعقوبة، و كذا وسط الميدان حميميد و المهاجم بوقلمونة العائدين من الإصابة، وكذا الحارس طوال، وختم  سليماني أن الأهلي لم يتذوق طعم الفوز منذ حوالي شهرين، و تفادي التعثر الثالث على التوالي بعد الخروب و شبيبة بجاية، طالبا من الأنصار التوافد بأعداد غفيرة إلى الملعب لمؤازرة الفريق ومساعدته على النجاة من شبح السقوط.         

ص.عبد النور 

شباب باتنة:  الإدارة تطالب بنقاط الخروب و تسابق الزمن لتسوية المستحقات
يطمح شباب باتنة عند تنقله إلى الخروب لمواجهة الجمعية المحلية، لتدعيم رصيده بثلاث نقاط حسب رئيسه فريد نزار، الذي أبدى تفاؤلا كبيرا للعودة بانتصار اعتبره ضروريا، واصفا المهمة بالصعبة لكن ليست بالشكل الذي يجعل فريقه يكتفي بتقليل الأضرار.
واستنادا إلى نفس المتحدث، فإن وضعية الكاب لا تسمح له بتسجيل تعثر آخر، بعد إخفاقين متتاليين، ما يتطلب في نظره خوض المباراة بكثير من التحدي، مشيرا إلى أن الفوز يعني وضع قدما في الرابطة الأولى: «لا أذيع سرا إن قلت بأن الإدارة تطالب بالفوز سعيا منها للحسم وبنسبة كبيرة  في أمر الصعود. اعتقد بأن اللاعبين وهم يدركون قيمة الرهان. كما أن الوالي اتصل بالإدارة ووعد بتقديم مساعدة مالية معتبرة، في حالة العودة بالنقاط الثلاث».   المقابلة بكل ما تحمل من إثارة وندية لطابعها المحلي، تشكل اختبارا جادا للباتنيين العازمين على العودة بكامل الزاد لتدارك خسارة سعيدة وتعادل البرج، وفق ما كشف عنه المدرب بوعراطة، الأخير الذي لم يخف وعيه بحجم المسؤولية المنتظرة، في ظل الوضعية الحرجة للمنافس المصر على الانتفاضة، والتخلص من نتائجه السلبية، ما يتطلب حسبه توخي الحيطة والحذر، وتوظيف كل الطاقات لكسب الرهان.
الكاب الذي سيدخل أرضية الميدان حسب بوعراطة بروح قتالية عالية، رغم غياب جربوع و بوخنشوش بداعي العقوبة، والثنائي المصاب مباركي وزموشي، قام  بتحضيرات جادة لهذا الموعد تركزت بالأساس على العمل البسيكولوجي لوضع اللاعبين في حالة نفسية ملائمة فضلا عن الجانب التكتيكي.
من جهة أخرى دخلت الإدارة في سباق مع الزمن لجمع السيولة المالية، التي تسمح لها بتسوية أجرة شهر واحد للاعبين قبل التنقل إلى الخروب، وذلك من باب التحفيز، في وقت قرر الطاقم الفني القيام بالسفرية إلى الخروب صبيحة اللقاء مع تجديد الإدارة نداءها للأنصار بتفادي التنقل خشية لمضاعفة الضغط على اللاعبين.  
م ـ مداني

مولودية العلمة: بوهلال يركز على تجهير راشي و سي عمار لمواجهة عين فكرون
بعد تألقه في اللقائين السابقين لمولودية العلمة، أصبح لاعب الآمال راشي من الأوراق الدفاعية الرابحة في يد المدرب كمال بوهلال، الذي اعتبره اكتشاف نهاية الموسم، وهو ما دفعه من جهة أخرى لمتابعة لاعبي الآمال في مواجهة الكأس الأخيرة، بحثا عن عصفور ثاني تحضيرا ربما للموسم القادم، بالاعتماد أكثر على العناصر التي تكونت في الفريق.
وقد تأكد الاهتمام الكبير الذي أصبح يوليه بوهلال للمدافع راشي، بعد الإصابة الخفيفة التي تعرض لها على مستوى الكاحل في الحصة التدريبية الأخيرة، و التي أزعجت كثيرا المدرب كمال بوهلال الذي سارع  لمطالبة الجهاز الطبي بتجهيزه بسرعة، و هذا قبل المواجهة القادمة أمام شباب عين فكرون، و نفس الشيء بالنسبة لسي عمار الذي تمكن منذ مجيء المدرب بوهلال من ربح ثقته، ما سمح له بتأكيد مستواه الحقيقي من جولة إلى أخرى بما يقدمه من خدمات كبيرة لزملائه، سواء في الوسط أو الهجوم، لامتلاكه مهارات فنية و بدنية كبيرة، دفعت الإدارة للإسراع في الاتفاق معه على تجديد العقد.
هذا ويتابع بوهلال كل ما يقوم به الجهاز الطبي مع اللاعبين، نظرا لحاجته الكبيرة لهما في مواجهة وصفها الجميع بمقابلة المنعرج الأخير.
من جهتها ستقيم الإدارة اليوم مأدبة عشاء بحضور السلطات المحلية و الرياضية على شرف الفريق، من أجل تحفيزه على تحقيق الفوز، الذي ستكون حسب الرئيس بورديم مكافأته خاصة جدا.
عبد الوهاب تمهاشت

رئيس شبيبة بجاية يعد اللاعبين بمنحة مغرية أمام الشلف
وعد رئيس مجلس إدارة شبيبة بجاية بوعلام طياب لاعبي فريقه، بمنحة مغرية  في حال تمكنهم من الفوز بالمباراة الهامة، المرتقبة عشية غد الجمعة، بملعب الشهيد بومزراق بالشلف أمام الجمعية المحلية. وأكد رئيس الفريق البجاوي في سياق حديثه، بأن موعد الغد سيكون صعبا، حجته في ذلك أن نقاط هذا اللقاء مهمة جدا في حسابات  الفريق، والظفر بها سيعزز حظوظه بنسبة كبيرة في ضمان البقاء، وبالتالي ضمان مواصلة اللعب في بطولة الرابطة المحترفة الثانية الموسم المقبل، ومنه شدد الرجل الأول في إدارة عميد الأندية القبائلية، على ضرورة الظفر  بهذه النقاط،  مشيرا إلى  أن الإدارة  وفرت كل الظروف الملائمة، وهذا لتمكين التشكيلة من تحقيق ذات المبتغى، من خلال  التربص  التحضيري الذي برمجته  بمدينة الشلف.
هذا وستدخل التشكيلة البجاوية مباراة الغد محرومة من خدمات مدافعها المحوري سفيان مباركي، الأخير الذي سيغيب بداعي العقوبة الآلية المسلطة من قبل لجنة الانضباط، وهذا بعد تلقيه الإنذار الرابع في  لقاء جمعية الخروب.    
أ/س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com