الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

محرز ساهم في تحصيل 30 نقطة: ليستير سيتي يتوج بالبطولة الإنجليزية ببصمة جزائرية

دخل مهاجم المنتخب الوطني رياض محرز وفريقه ليستير سيتي تاريخ البطولة الإنجليزية من أوسع أبوابه، عندما توج سهرة أمس الأول رسميا بـ»البريمير ليغ» لأول مرة في تاريخ النادي، بعد تعثر ملاحقه المباشر توتنهام أمام مضيفه نادي تشيلسي الإنجليزي (2/2)، في ختام الجولة 36 من «البريمرليغ»، حيث احتفظ نادي الثعالب بفارق 7 نقاط قبل جولتين من إسدال الستار على البطولة الإنجليزية.
وحقق نادي ليستير سيتي المعجزة، بعد تتويجه باللقب لأول مرة في تاريخه، وسيشارك للمرة الأولى في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.وساهم مهاجم الخضر بقوة في هذا التتويج الأول لنادي ليستير الذي تأسس سنة 1984، وانتظر مدة قرن و30 سنة، حيث ساهم بشكل مباشر في 30 من أصل 77 نقطة، مثلما علقت عليه الصحافة الإنجليزية، حيث شارك في 34 مباراة مع فريقه في «البريمييرليغ»، ولم يغب عن صفوفه سوى في مباراة واحدة.وسجل محرز 17 هدفا جعلته يحتل المركز الخامس في ترتيب هدافي البطولة، إضافة إلى قيامه بـ 12 تمريرة حاسمة، وهو ما مكنه من التتويج كأفضل لاعب في إنجلترا هذا الموسم، ليكون أول لاعب عربي وأفريقي يفوز بهذه الجائزة.
محرز وزملاءه تابعوا مباراة توتنهام في بيت فاردي
وفضل هداف ليستير سيتي ومهاجم المنتخب الإنجليزي فاردي، دعوة زملائه إلى بيته لمشاهدة مباراة تشيلسي ومنافسهم الأول  نادي توتنهام، أين تابع محرز و كانتي و مورغان وبقية اللاعبين على الأعصاب، قبل أن تفجر صافرة الحكم بنهاية لقاء تشيلسي وتوتنهام بالتعادل حناجرهم، مثلما أوضحه الفيديو الذين نشره فاردي وبقية الزملاء على الفيسبوك، والتي ظهر فيها محرز سعيدا للغاية، كما أن المتتبع جيدا للفيديو يتأكد من التفاهم الكبير بين أشبال رانييري والذي سبق أن صرح به نجم الخضر محرز. هذا وعاشت مدينة ليستير ليلة بيضاء عقب التتويج باللقب، حيث خرج الأنصار إلى الشوارع للاحتفال باللقب التاريخي، أين تغنوا كثيرا بنجم المنتخب الوطني رياض محرز، الذي يعتبر النجم الأول في الفريق رفقة فاردي.
ميدو سيحلق شعره هذا السبت على المباشر !
من جهة أخرى أكد مهاجم المنتخب المصري السابق، ومحلل قنوات “باين سبورت” القطرية أحمد حسام المعروف باسم “ميدو” بحلق شعره، تنفيذا للوعد الذي قطعه على نفسه أمام ملايين المشاهدين العرب قبل شهور عندما قال: “في حال تتويج ليستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي فإنه سيقوم بحلق شعره”.

 ومن الصدف أن تتويج ليستر بلقبه التاريخي، تزامن وتواجد ميدو داخل الأستديو التحليلي لمباراة تشيلسي وتوتنهام، وعندما أحرجه المنشط سعدون الكواري بالسؤال عما إذا كان سيوفي بوعده ويقوم بحلق شعره؟، أجاب ميدو يقول:”نعم سأوفي بوعدي وسأحلق شعري، لكن أنا أدرس في سيناريو مناسب لذلك، وأحاول تخيّل نفسي بالتحليقة الجديدة”.
وفي السياق ذاته صنعت صور محرز و هو يحلق شعر ميدو الحدث عبر شبكات التواصل الاجتماعي، خاصة من طرف الجزائريين، الذين أصبحوا يتابعون نادي ليستير سيتي باهتمام، كما أن الصحفي المعروف في قنوات باين سبورت باسل طبال نشر تغريدة عبر تويتر رحب بها بالنجم ميدو في عالم الصلع:” فعلها ليستير. مبروك لرياض محرز، وكل التقدير لرانييري وأهلا بك ميدو في عالم الصلع”.      
بورصاص/ر


التهاني تتهاطل على محرز من نجوم الخضر وحتى ميسي وبايل

تتواصل التهاني والإشادات بفريق ليستر سيتي ونجمه رياض محرز، بعد تتويجه بأول لقب للدوري الانجليزي في تاريخه.
ووصلت التهاني لنجم الخضر من جميع دول العالم من فرق ولاعبين ومشاهير من بينهم الشخصيات المشهورة، على غرار نجم برشلونة ليونيل ميسي، الذي أثنى على محرز وزملاءه على صفحته الرسمية: «هذا هو سبب حبي وتعلقي بكرة القدم. فريق قادم من الأقسام السفلى يتوج بلقب الدوري الانجليزي الممتاز. ما حققه ليستر ضرب من الخيال. هنيئا لهذا الفريق الذي يضم في صفوفه لاعبين موهوبين في صورة محرز وفاردي».
وسار المهاجم الويلزي غاريث بيل على نفس المنوال، حيث أشاد بمحرز وزملاءه، معتبرا إنجازهم بمثابة المعجزة، وكتب بايل على موقع تويتر: «أشعر بحزن بسبب توتنهام لكن أوجه التهنئة لليستر. موسم رائع ولاعبون كبار. أحب كرة القدم».
وقال غاري لاينيكر اللاعب السابق لليستر والمنتخب الانجليزي، بأن محرز لعب دورا فعالا في قيادة ليستر نحو اللقب، بعد أن كان وراء حصد 30 نقطة لفريقه، عقب تسجيله 17 هدفا، وتقديمه 11 تمريرة حاسمة، وكتب عبر التويتر: «ليستر سيتي توج بطلا، أكبر مفاجأة رياضية في حياتي وفريقي السابق هو من فعلها. الشكر كل الشكر لمحرز وفاردي، والبقية على هذا المردود الخرافي طيلة الموسم».
بالمقابل لم يتوقف لاعبو الخضر عن تهنئة زميلهم محرز، عقب نجاحه في الظفر باللقب، معتبرين إياه صاحب الفضل الكبير في هذا الإنجاز التاريخي، نظرا للدور الفعال الذي لعبه منذ انطلاق الموسم.
وكتب فغولي ولحسن وعنتر يحيى وزفان وبلكلام:» مبروك محرز. شرفت الجزائر بتتويجك بلقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي، والآن تشرف الجزائر مجددا بكونك أول عربي يفوز بلقب البريمرليغ».
وتمنى زملاء محرز في المنتخب الوطني رؤيته في ناد كبير الموسم القادم: «حان الوقت لرؤيتك في ناد كبير. نتمنى لك حظا موفقا ومزيدا من النجاحات».
كما نشر أحمد مجاهد عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، صورة له مع محرز، وكتب على صفحته على الفيسبوك: «مبروك لرياض محرز بطولة الدوري».
 كما لم يمر حارس ريدينغ الانجليزي الدولي العماني علي الحبسي مرور الكرام على هذا الإنجاز التاريخي، حيث هنأ محرز بلقب أفضل لاعب ولقب «البريمرليغ»: «تستحقها بجدارة يا ابن الصحراء».
وهو نفس التعليق الذي كتبه نجم الكرة العربية والمصرية السابق محمد أبو تريكة، والذي قال بأن تتويج ليستر عبارة عن قصة أدبية بطلها الجزائري رياض محرز.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com