الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المانشافت تدك الحصون الأوكرانية بثنائية: توسع بقعة الشغب بانضمام الألمان والاتحاد الأوروبي يدرس ملف أحداث مرسيليا اليوم


انتقل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلى الخطوات العملية في تعامله مع ظاهرة الشغب التي تخيم على أجواء يورو 2016، ومباشرة بعد تهديده بإلغاء التظاهرة الكروية، أكد أول أمس فتحه إجراء تأديبيا ضد الاتحاد الروسي بعد أحداث الشغب التي رافقت المباراة، عبرت الفيفا عن إدانتها للأحداث التي رافقت مباراة إنجلترا وروسيا واعتبرتها «مشاهد مخجلة وغير مقبولة».
وفيما أبدى الاتحاد الدولي للعبة تأسفه لما يحدث في يورو يتابعه ملايين الأشخاص عبر العالم، مؤكدا أن الأحداث ناجمة عن تصرفات أفراد لا علاقة لهم بكرة القدم، سارع الاتحاد الأوربي إلى فتح إجراء تأديبي ضد الاتحاد الروسي، حيث يأخذ على المشجعين الروس قيامهم باضطرابات في المدرجات والتصرف العنصري، مشيرا إلى أن لجنة الانضباط التابعة له ستدرس  هذا     الملف  اليوم.
وجاء في بيان للاتحاد الأوروبي أنه « لن نتردد في فرض عقوبات إضافية على الاتحادين الانجليزي والروسي لكرة القدم، منها احتمال استبعاد منتخبيهما من البطولة، في حال حصلت أعمال العنف مرة أخرى».
ويعتبر الاتحاد الأوروبي مسؤولا عن الأحداث التي تجري داخل الملاعب، أما ما حولها وخارجها فهو من مسؤولية الدولة المضيفة، ما دفع السلطات الفرنسية إلى القيام بحملة اعتقالات طالت 10 أشخاص من جنسيات مختلفة، وفي الوقت الذي أيد وزير الرياضة الروسي قرار الاتحاد الأوروبي، توسعت بقعة العنف في اليورو بقيام 50 مشاغبا ألمانيا بمهاجمة محلات تجارية في مدينة ليل، أثناء وجود بعض المشجعين الأوكرانيين فيها لتبدأ اشتباكات قوية، وهي الواقعة التي أكدتها الشرطة الألمانية مشيرة إلى تدخل 150 موفدا من رجالها إلى فرنسا، من أجل إيقاف الاشتباكات، وفق اتفاقية مع فرنسا من أجل المساعدة على ضبط الشغب.
وبالعودة إلى أجواء المباريات، فقد تمكنت منتخبات كرواتيا وبولونيا وألمانيا من تحقيق فوزها الأول في اليورو، بالفوز على حساب منتخبات تركيا وأيرلندا الشمالية وأوكرانيا.
فقص شريط المنافسة في ثالث أيام اليورو، المنتخب الكرواتي بفوزه في باريس على نظيره التركي بهدف جميل من تسجيل صانع الألعاب مودريتش، و تفوق الكروات من الناحية التقنية بفضل لاعبين متألقين يتقدمهم الثنائي راكيتيتش، ومودريتش، وبنفس النتيجة فاز منتخب بولونيا على ايرلندا الشمالية، ويدين البولونيون بالفوز للاعب ميليك الذي سجل هدف المباراة الوحيد مطلع الشوط الثاني، في مباراة سيطر عليها رفقاء ليفاندوفسكي بالطول والعرض، قبل أن تختتم ألمانيا اليوم الثالث بفوز أمام أوكرانيا بثنائية، حيث تجاوز الألمان اختبارا صعبا، نتيجة تمكن الأوكرانيين من خلق مشاكل لأبطال العالم الذين تمكنوا من خطف النقاط، أمام أوكرانيا التي لم تتلق سوى هدفين طيلة التصفيات.
نورالدين - ت

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com