الاثنين 23 سبتمبر 2024 الموافق لـ 19 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدرب الكاميروني هانس آغبو للنصر: الجيل الحالي للخضر ذكرني بجيل بلومي وماجر وقريشي


• لا أرشح منتخبا على حساب الآخر رغم أفضلية الجزائر على الورق
كشف المدرب الكاميروني هانس آغبو عن رأيه بخصوص المجموعة التي أوقعتهم بها قرعة المونديال، والتي تضم كل من الجزائر ونيجيريا وزامبيا، حيث قال في حوار للنصر بأن حظوظ كافة المنتخبات متساوية، رغم أفضلية الخضر على الورق. و أشار المدرب السابق لمولودية العلمة بأنه معجب بشدة بالكرة الجزائرية، التي قال بأنها وصلت إلى مستوى كبير في السنوات الأخيرة ذكره بالجيل الذهبي السابق بقيادة ماجر وبلومي.
• كيف ترى مجموعة الكاميرون التي تضم الجزائر ونيجيريا وزامبيا؟
المجموعة الثانية الخاصة بتصفيات بمونديال روسيا والتي تضم منتخب بلادي الكاميرون والجزائر ونيجيريا وزامبيا ذكرتني بالأساطير الخاصة بكل منتخب، والبداية بالجيل الذهبي للجزائر بقيادة رابح ماجر ولخضر بلومي ونورالدين قريشي، دون نسيان نجوم المنتخبات الأخرى، على غرار القائد الأسطوري للمنتخب الزامبي كالوتشا بواليا والنجمين العالميين لمنتخب نسور نيجيريا ستيفن كيشي ورشيد أكيني، فضلا على الكاميروني روجي ميلا، وعدة أسماء أخرى كـ تيوفيل آبغا وتوماس نكونو، اعتقد بأن هاته المنتخبات استعادت بريقها بدليل أنها أصبحت تضم الآن نجوم من الطراز الرفيع، ما سيجعل من مهمة التنافس على تأشيرة المونديال تبلغ الذروة.
• من هو المنتخب المرشح لافتكاك تأشيرة التأهل إلى مونديال روسيا ؟
صراحة الكرة الإفريقية تطورت بشكل رهيب في السنوات الأخيرة، وزالت الفوارق بين المنتخبات، وتحولت الفرق التي كانت توصف بالصغيرة بالشبح الأسود للمنتخبات التي كانت مسيطرة على المشهد الكروي الإفريقي، اعتقد بأن الحظوظ متساوية بين الجزائر وزامبيا والكاميرون ونيجيريا، رغم أن الخضر يعدون المنتخب الأحسن على الورق، بالنظر إلى المرتبة التي وصلوا إليها، فضلا على النجوم التي يزخر بها هذا المنتخب، ويتقدمهم الرائع رياض محرز صاحب لقب أحسن لاعب في «البريميير ليغ».
• ما رأيك في المستوى التي وصلت إليه الكرة الجزائرية ؟
أنا أعرف الكرة الجزائرية تمام المعرفة بحكم تجربتي السابقة مع مولودية العلمة التي عملت ضمن طاقمها الفني لسنوات عديدة، اعتقد بأن الجزائر تملك كافة الحظوظ للتأهل إلى المونديال، ولكن هذا لا يعني بأنها ستجد الطريق مفروشا نحو روسيا، بالنظر إلى وقوعها إلى جانب منتخبات جيدة، على غرار الكاميرون ونيجيريا وزامبيا، أجزم بأن المنافسة ستكون قوية جدا، خاصة وأن الأمر يتعلق بمنتخبات تملك اسما كبيرا على مستوى القارة السمراء، فجميعها نجح في الظفر بـ «الكان».
• ماذا عن مستوى الكرة الكاميرونية التي فقدت الكثير من بريقها مؤخرا ؟
الكرة الكاميرونية بدأت تستعيد المستويات السابقة التي عرفت بها، هي تبحث الآن عن العودة بقوة، ولن ترضى بأقل من التأهل إلى مونديال روسيا، رغم إدراك الجميع بأن المأمورية لن تكون سهلة في ظل وقوع الأسود غير المروضة في مجموعة الموت، أنا متفائل بمقدرتنا على التواجد في نهائيات كأس العالم المقبلة، خاصة وأننا نملك التقاليد في مثل هذا النوع من التصفيات، كما أن الكاميرون تكون حاضرة دوما في المواعيد الكبرى.
حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com