الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

شورمان كشف عن قائمة 18: الجزائر في أولمبياد ريو دون نجومها و3 محترفين فقط في الموعد



أفرج مدرب المنتخب الوطني الأولمبي أندري بيار شورمان أول أمس الخميس، عن القائمة الرسمية المعنية بالمشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو، وهي القائمة التي تضم 18 لاعبا وفقا للوائح اللجنة الأولمبية الدولية، والتي عرفت غياب 5 أسماء كانت قد سجلت تواجدها ضمن لائحة صانعي التأهل إلى الأولمبياد، خلال الدورة التأهيلية التي جرت شهر أكتوبر 2015 بالسنغال، مقابل استدعاء 5 وجوه جديدة، 3 منها يفوق عمرها 23 سنة، وعنصران من المحترفين الشبان في أوروبا.
قائمة السويسري شورمان شهدت الغياب الرسمي لنجوم المنتخب الأول، بعدما كانت الكثير من الأسماء قد تم تداولها إعلاميا، في صورة محرز، سليماني وبراهيمي، لكن الإشكالية التي تعترض اللاعبين مع أنديتهم، والمتعلقة بعدم التسريح لخوض هذه التظاهرة، نتيجة عدم إدراجها ضمن رزنامة الفيفا، حال دون استفادة الكرة الجزائرية من نجومها، ما دفع بالناخب الوطني إلى التأكيد على أنه لا يملك نجما مثل البرازيلي نايمار ضمن التعداد الرسمي  في الأولمبياد.
من هذا المنطلق عمد شورمان إلى اختيار 3 لاعبين من فئة أكثر من 23 سنة، لتدعيم التعداد و تأطير التشكيلة في الدورة الأولمبية، حيث سيراهن على خبرة المدافع المحوري عبد الغاني دمو، الذي سبق له المشاركة مع منتخب المحليين في العديد من التربصات، حاله حال لاعب نصر حسين سفيان بن دبكة، الذي كان قد نال فرصته مع منتخب الأكابر في لقاء السيشل أوائل شهر جوان الماضي، إضافة إلى المهاجم بغداد بونجاح المحترف في السد القطري.
أما جديد القائمة بالمقارنة بتلك التي شاركت في «كان» السنغال، يتمثل في ضم المغتربين رشيد آيت عثمان وهاريس بلقابلة، في غياب رامي بن سبعيني الذي رفض مدرب نادي رين الفرنسي تسريحه، على غرار ما حدث له في نهائيات «الكان»،  في الوقت الذي تم فيه الاستغناء عن خدمات مدافع مولودية وهران رضا حلايمية، رغم أنه كان قد شارك في التربص الأخير، مقابل إدراج 4 لاعبين ضمن القائمة الاحتياطية، ويتعلق الأمر بكل من الحارس متحزم، المدافعان شريفي ومرباح، والمهاجم أمقران.
على صعيد آخر فقد فضل شورمان الاعتماد مبدئيا على خدمات ثنائي إتحاد الجزائر بن خماسة ودرفلو، رغم أن اللاعبين لم يتمكنا من استرجاع كامل إمكانياتهما بعد، و هما متواجدين في عيادة خاصة لتجسيد برنامج إعادة تأهيل بدني استعجالي، و لو أن مشاركة هذا الثنائي في دورة ريو دي جانيرو شهر أوت المقبل تبقى مرهونة بالجاهزية، لأن الناخب الوطني بإستطاعته تعويض أي عنصر بلاعب من القائمة الاحتياطية، لأن الاحتياطيين ليسوا معنيين بالسفر إلى البرازيل ضمن الوفد.
بالموازاة مع ذلك شطب زين الدين فرحات من اللائحة، تنفيذا لقرار المكتب الفيدرالي القاضي بحرمانه من تقمص ألوان كل المنتخبات الوطنية على اختلاف أصنافها مدى الحياة، في حين غاب عن القائمة 4 لاعبين ممن سبقت لهم المشاركة في الدورة التأهيلية بالسنغال، و يتعلق الأمر بنور الإسلام صلاح و خليل سماحي لخيارات فنية، و الثنائي أسامة شيتة و أحمد قعقع بسبب الإصابة، بينما لم يأخذ الطاقم الفني بعين الإعتبار تصرف اللاعب عبد اللاوي في المباراة الودية الأخيرة ضد العراق، وفضل إدراجه ضمن القائمة.
جدير بالذكر أن  سينشط أولمبياد ريو دي جانيرو في المجموعة الرابعة، و سيدخل المنافسة يوم 4 أوت بمواجهة  الهندوراس، ليلاقي بعدها ب 3 أيام المنتخب الأرجنتيني، و ختام الدور الأول سيكون في العاشر من نفس الشهر بخوض اللقاء الأخير ضد البرتغال.
ص / فرطـــاس

و فيما يلي القائمة الرسمية المعنية بالمشاركة في الأولمبياد

حراسة المرمى: عبد القادر صالحي (شباب بلوزداد) ـ فريد شعال (مولودية الجزائر)
الدفاع: ميلود ربيعي (وفاق سطيف) ـ أيوب عبد اللاوي (اتحاد الجزائر) ـ رياض قمر الدين كنيش (وفاق سطيف) ـ هواري فرحاني (شبيبة القبائل) ـ عبد الرؤوف بن غيث (اتحاد الجزائر) ـ عبد الغني دمو (مولودية الجزائر)
وسط الميدان: هاريس بلقابلة (أف سي تور/ فرنسا) ـ رشيد آيت عثمان (سبورتينغ خيخون/ إسبانيا) ـ زكرياء دراوي (شباب بلوزداد) ـ محمد بن خماسة (اتحاد الجزائر) ـ سفيان بن دبكة» (نصر حسين داي)
الهجوم: بغداد بونجاح (السد/ قطر) ـ زكرياء حدوش (وفاق سطيف) ـ محمد بن قابلية (شبيبة القبائل) ـ عبد الرحمان مزيان (اتحاد الجزائر) ـ أسامة درفلو (اتحاد الجزائر)
القائمة الإحتياطية:  أسامة متحزم (مولودية العلمة) ـ رضوان شريفي (اتحاد بلعباس) ـ مسالة مرباح (شبيبة الساورة) ـ عبد الحكيم أمقران (وفاق سطيف).

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com