الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الجولة الرابعة لدور المجموعات لكأس "الكاف": (مساء اليوم على الساعة 14:30)/ تي . بي مازيمبي ----- مولودية بجاية



الـموب في مـهـمـة التـدارك والاقـتراب أكـثـر مـن الـمربـع الـذهبـي
 يسعى فريق مولودية بجاية مساء اليوم عند مواجهة نادي تي. بي مازيمبي لحساب الجولة الرابعة من دور المجموعات لكأس الاتحاد الإفريقي «كاف»، إلى تسجيل أحسن  نتيجة ممكنة  تمكنه من تدارك التعثر المسجل في الجولة الفارطة داخل الديار أمام الفريق  الكونغولي، و الحفاظ على مركز الوصافة، وبالمرة الاقتراب أكثر من المربع الذهبي.
و تبدو مهمة ممثل الجزائر الوحيد في هذه المنافسة القارية في موعد اليوم صعبة  للغاية، بالنظر إلى عامل الإرهاق و طبيعة المنافس الذي سيرمي من جهته بكل ثقله في هذه المباراة، و العمل على استغلال أفضلية العوامل الكلاسيكية (الأرض و الجمهور)، للظفر بالنقاط الثلاث التي يبقى هو كذلك بأمس الحاجة إليها لتعميق الفارق عن الموب، و حسم أمر التأهل إلى  الدور نصف النهائي، و بالتالي خوض المواجهتين المتبقيتين من دور المجموعات بأكثر أريحية.
كل هذه المعطيات مجتمعة، من شأنها أن تجعل مباراة اليوم شديدة التنافس، سواء بين عناصر الفريقين فوق أرضية الميدان، أو بين المدربين هيبرت فيلود و ناصر سنجاق، اللذين  يعرفان بعضهما أشد المعرفة و بشكل جيد، كما أن نتيجتها النهائية ستكون مفتوحة على كل الاحتمالات، و سيحددها المستطيل الأخضر بعد نهاية التسعين دقيقة.        أ/س           

مدرب الموب سنجاق


مهمتنا معقدة لكن حظوظنا في تسجيل نتيجة إيجابية قائمة
  يرى مدرب مولودية بجاية ناصر سنجاق،  أن حظوظ  فريقه في العودة بنتيجة ايجابية من لوبومباتشي، و بالتالي الاقتراب أكثر من المربع الذهبي قائمة، رغم اعترافه بصعوبة المهمة التي  تنتظره أمام  متصدر المجموعة  نادي تي بي مازيمبي.
و صرح مدرب الموب في هذا السياق قائلا: «تنتظرنا مهمة معقدة  أمام نادي تي. بي. مازيمبي، لكن حظوظنا في تسجيل نتيجة ايجابية تبقى قائمة، و ما علينا إلا أن نؤمن بها      و ندافع  عنها بقوة طيلة فترات المباراة، حتى نتمكن من فرض منطقنا و تسجيل نتيجة إيجابية تقربنا أكثر من الدور نصف النهائي».
من جهة أخرى أقر مدرب التشكيلة البجاوية، بأن هاجسه الأول في موعد اليوم يكمن في مدى  قدرة لاعبيه على  استرجاع  كامل إمكانيتهم البدينة، بعد  السفرية الشاقة التي قام بها الفريق عند تنقله إلى الكونغو  الديمقراطية».  
وكشف الناخب الوطني السابق، أنه أصبح يملك فكرة واضحة عن تشكيلة مازيمبي، بعدما عاين  شريط  لقاء الذهاب عدة مرات.
و أشار سنجاق في هذا الإطار، إلى أن قوة الفريق الكونغولي تكمن بالدرجة الأولى في خطه الخلفي و الكرات الثابتة، لكن في الجهة المقابلة أكد أن فريقه قادر على الصمود أمام المنافس، و العودة  بأحسن نتيجة ممكنة من لوبومباتشي. أ/س

مهاجم مازيمبي كاندا


يـجـب الـفـوز لـلـبـقـاء في الـصـدارة
اعتبر مهاجم  نادي مازيمبي ديو كاندا، مباراة مولودية بجاية  أكثر من نهائي المجموعة، بالنظر إلى أهمية نقاطها الثلاثة في حساباته، و منه شدد على ضرورة  تحقيق الفوز للحفاظ  على صدارة الترتيب.
و أكد المعني أن نقاط  قوة مازيمبي تكمن في روح المجموعة، و التواضع و الانسجام على مستوى الخطوط الثلاثة.
و عن نظرته للمباراة و المنافس، يتوقع كاندا أن تلعب تشكيلة الموب ككتلة واحدة، مثلما تفعل كل الفرق المغاربية، عندما تواجه مازيمبي في لوبومباتشي، و منه أكد  أن فريقه مطالب بالاحتفاظ بالكرة و تسيير الوقت، خاصة و أن  قوته تكمن في روح المجموعة  و الانسجام على مستوى الخطوط الثلاثة.  أ/س
و أكد لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية في الأخير، أنه سيعمل كل ما بوسعه في حال مشاركته في موعد اليوم لأداء دوره على أكمل وجه، و المساهمة  في فوز فريقه.

أصداء  قبل اللقاء


سيديبي سيلعب في المحور  من جديد
سيضطر لاعب وسط الميدان صومايلا سيديبي  للعب في محور الدفاعي من جديد وهذا بسبب غياب المدافع  عبد القادر مسعودي الذي قاطع الفريق احتجاجا على  مستحقاته  المالية ورفض  إدارة الموب  تسريحه . وكان المالي سيديبي قد شغل هذا المنصب في  المباراة الأخيرة  التي لعبها فريقه أمام مازيمبي  وأدى المعني دوره على أكمل وجه حيث شكل  ثنائيا  متكاملا

مع زميله  لخضار

يمازيمبي يستعيد  كالابا
 يستفيد نادي  تي بي مازيمبي في مباراة  اليوم من عودة صانع ألعابه الزامبي راينفورد  كالابا بعدما استعاد عافيته من الإصابة التي كان يعاني منها على مستوى  عضلة الفخذ، وتبقى مشاركته أساسيا من عدمه بين يدي المدرب هيبرت فيلود.
الغابوني  أوتوفو  لإدارة اللقاء
 أوكل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مهمة إدارة اللقاء للحكم الرئيسي الغابوني أرونود أوتوفو وسيساعده في مهامه  مواطنه تيوفيل فانقا  والرواندي تيوجين  نداجيجيما على أن  يكون الغابوني  فونقر أستراقا حكما رابعا  في حين عينت «الكاف» جون مادار كوسا من الكونغو برازفيل محافظا للقاء والغاني أيسا أدودو منسقا عاما
بعثة الموب ستغادر لوبومباتشي يوم الجمعة
 ستضطر بعثة الموب بعد نهاية اللقاء لقضاء ليليتين إضافيتين في مدينة لوبومباتشي لأن رحلة العودة مقررة ليوم الجمعة  على الساعة 12:30 وستكون الوجهة جنوب إفريقيا  جوهانسبورغ أين ستقضي البعثة البجاوية الليلة   على أن تشد صبيحة اليوم الموالي السبت الرحال إلى  العاصمة المصرية القاهرة ومنها إلى الجزائر  العاصمة التي يرتقب أن  تصل إليها في حدود الساعة  17:40  مساء.   

   رصدها أ/س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com