الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مسيرو فرق يعترفون بفشلهم في تأمين الملاعب

رئيس وفاق سطيف حسان حمار للنصر
المسيرون و الأنصار و اللاعبون عرفوا قيمة رجال الأمن في الملاعب
أكد رئيس وفاق سطيف حسان حمار بأن قرار سحب رجال الأمن من الملاعب، يجب أن يكون تدريجيا و ليس فوريا، بالنظر إلى الأحداث التي عرفتها معظم المباريات في جولة تدشين الموسم الكروي الجديد، أين خيم العنف على المدرجات.
كما لم يتوان الرجل الأول في بيت الوفاق في تصريح للنصر بضرورة عودة رجال الأمن إلى الملاعب، حيث قال :» أعتقد أن المسيرين و اللاعبين و الأنصار أدركوا الآن الدور المهم لرجال الشرطة و ضرورة تواجدهم في الملاعب، صحيح أن مباراتنا أمام شباب قسنطينة جرت في روح رياضية عالية، و أنتهز الفرصة من أجل توجيه جزيل الشكر لكل القائمين على الشباب و أنصار الفريق، لكن لم نلعب أمام 60 ألف سنفور مثلما جرت عليه العادة، لا أخفي عليكم كنا متخوفين من المباراة بالنظر إلى الأحداث التي عرفتها مباراة إتحاد الجزائر و مولودية بجاية، و ما بلغ مسامعنا قبل انطلاق مباراتنا بساعتين في ملعب 20 أوت بالعاصمة بين أنصار شباب بلوزداد و مولودية وهران، إضافة ملعب أول نوفمبر في تيزي وزو الذي كان مسرحا للكلاسيكو بين شبيبة القبائل ومولودية الجزائر، صراحة نحن في أمس الحاجة إلى رجال الأمن، ونتمنى عودتهم إلى الملاعب في أسرع وقت ممكن، لقد تحدثت مع بعض رؤساء الفرق و سنقدم طلب رسمي إلى الجهات المعنية».           

بورصاص.ر

مدرب وفاق سطيف عبد القادر عمراني
تواجد رجال الشرطة يمنح طمأنينة للمدربين و اللاعبين و الأنصار
كشف مدرب وفاق سطيف عبد القادر عمراني بأن تواجد رجال الشرطة في الملاعب أكثر من ضروري، من أجل ضمان السير الحسن للمباريات، ولم يخف عمراني في تصريح للنصر بأنه يتمنى عودة رجال الشرطة بدءا من المباريات القادمة، حيث قال :» لا يمكنني التعليق على قرار سحب رجال الشرطة من الملاعب، لأن الأمر يتعدى صلاحياتي، ولكن بالنظر إلى الأحداث التي وقعت في بعض الملاعب، اعتقد أن ظروف العمل ستكون أصعب على كل الفرق، لأن ما وقع في بعض الملاعب أمر مؤسف و لا يمنح طمأنينة سواء للمدرب، اللاعبين و حتى الأنصار، ونتمنى تواجد رجال الشرطة في ملاعبنا، حيث أن اللاعب اليوم أصبح يلعب و هو خائف، لأن اليوم المشكل في المدرجات و غدا سينتقل إلى أرضية الميدان  بين اللاعبين».                                       

بورصاص.ر

إدارة الكاب تطالب بمراجعة قرار سحب الأمن من الملاعب
 نزار يدعو أنصار بلعباس إلى عدم التنقل إلى سفوحي السبت القادم
أعرب رئيس شباب باتنة فريد نزار عن تخوفه من انعكاسات قرار سحب الأمن من الملاعب، معتبرا الأحداث التي عرفتها جولة الافتتاح بملاعب عمر حمادي و أول نوفمبر بتيزي وزو و 20 أوت 55 بالعاصمة، مؤشرات توحي بعودة مارد العنف إلى ملاعبنا من أوسع أبوابه، مشيرا في ذات السياق إلى أن فريقه دفع ثمن هذا الإجراء، من خلال حالة الخوف التي انتابت اللاعبين بملعب إمام إلياس بالمدية، في اللقاء أمام الأولمبي المحلي أين شعروا- حسبه- بعدم وجود الظروف الأمنية الكافية لحمايتهم.
نزار الذي اعتبر هذا القرار بمثابة مغامرة غير محمودة العواقب، لم يتوان في دق ناقوس الخطر، و التأكيد على أن الكرة الجزائرية باتت مهددة، في ظل غياب الشرطة بالملاعب، متسائلا عن قدرة لجان الأمن للفرق برجالها الذين لا يتعد عددهم 150 رجل أمن على التحكم في تنظيم المباريات وتهور الجماهير، ما يجعل في تصوره القادم يكون أصعب بكثير : « شخصيا أخشى كثيرا على مستقبل البطولة الاحترافية ببلادنا، لأن ما وقفنا عليه في الجولة الأولى يعكس الخطر الذي يتربص بكرتنا، أمام غياب ثقافة المناصرة والشوفينية. لذلك، على الجهات المعنية مراجعة هذا القرار لتفادي حدوث كوارث و الساحة ببلادنا مقبلة على عدة استحقاقات سياسية».
و انطلاقا من هذه المعطيات، كشف رئيس الكاب أنه تحدث أمس الأحد مع نظيره لاتحاد بلعباس لمنع أنصار المكرة من التنقل إلى باتنة السبت المقبل لمتابعة مباراة الجولة الثانية، مبرزا عدم قدرة إدارة الشباب على ضمان الحماية اللازمة لمشجعي الفرق الزائرة بملعب سفوحي، رغم تجنيد مجموعة من أعوان الملاعب الذين ليس بمقدورهم كما قال القيام بنفس دور رجال الشرطة بوسائلهم والتزاماتهم الأمنية الضرورية على حد تعبيره.
كما دعا نزار أنصار فريقه إلى تفادي مرافقة الكاب في مختلف سفرياته، نظرا لنقص الأمن عبر ملاعبنا، وتجنب حدوث تجاوزات من شأنها أن تزيد برأيه من هموم كرتنا المريضة.
من جهة أخرى، تأسف نزار لإهدار الشباب ثلاث نقاط في المدية كانت في متناوله، نظرا للفرص بالجملة التي أتيحت له، موضحا بقوله :» لقد أدينا مقابلة جيدة و لم ينقصنا سوى التسجيل، و لو أن اللاعبين كانوا جد متأثرين بالأحداث التي وقعت بمدرجات ملعبي 20 أوت و تيزي وزو ما جعلهم يفقدون التركيز رغم أن التحكيم كان نزيها و في المستوى».
    م ـ مداني      

وسط ميدان الوفاق عبد المؤمن جابو
نتمنى عودة رجال الشرطة إلى الملاعب
عبر صانع ألعاب وفاق سطيف عبد المؤمن جابو عن أمله في عودة رجال الشرطة إلى الملاعب، بداية من الجولات القادمة، كما لم يخف «مموش» في تصريحاته للنصر عقب لقاء السنافر بأن مستوى اللاعبين قد يتأثر سلبا، حيث قال:» لا يمكن أن نحجب الدور الكبير الذي يقوم به رجال الشرطة في الملاعب، و نتمنى من أعماق قلبنا عودتهم إلى الملاعب، حيث أن اللاعبين لا يشعرون بالأمان في غيابهم، و هو ما قد يؤثر على مستوى البطولة بصفة عامة».                    

بورصاص.ر

بعد الذي عاشوه في جولة التدشين
أعوان ملعب 20أوت بالعاصمة يعلنون انسحابهم
أعلن عدد معتبر من أعوان الملاعب الذين تم توظيفهم من قبل مسؤولي فرق الرابطة المحترفة الأولى انسحابهم، اعتراضا على أحداث الشغب التي شهدتها ملاعبنا الوطنية خلال الجولة الأولى من بطولة الموسم الكروي الجديد، رافضين تعريض حياتهم للخطر مجددا. وافتتحت مباريات البطولة الوطنية نهاية الأسبوع الفارط، وسط أعمال شغب، خصوصا ما حدث في مباراة شباب بلوزداد و مولودية وهران، بملعب 20 أوت بالعاصمة أمس الأول، مما أدى إلى إصابات في صفوف الجماهير و أعوان أمن الملاعب، الذين تولوا مهمة تأمين المباراة، بعد قرار سحب رجال الشرطة من الملاعب. وبعد الإصابات التي تعرض لها أعوان الأمن بملعب 20 أوت جراء الاعتداء عليهم من طرف الجماهير، قرروا رمي المنشفة، وعدم تعريض حياتهم للخطر، مادام أنهم لا يملكون أدنى شروط العمل، وقال أحد أعوان الملاعب، لموقع كورة: «سأترك لهم بدلتهم و أنسحب، لا يمكنني أن أعرضي حياتي للخطر أمام عصابات البلطجية». و أضاف آخر أنه من غير المعقول توظيف 50 عون أمن لمقابلة يحضرها 20 ألف مشجع، موضحا: «نحن لا نملك أي شيء في أيدينا، ولم نتدرب على تقنيات محاربة الشغب، و من هذا المنبر أقول لإدارة شباب بلوزداد أنني مستقيل».

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com