الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ذهاب نصف نهائي كأس «الكاف»: الموب تتحدى المغاربة و تصر على اقتطاع نصف الـتأشيرة


سهرة اليوم بملعب الوحدة المغاربية (سا:22:00)
مولودية بجاية --- الفتح الرباطي
يعود فريق مولودية بجاية سهرة اليوم إلى أجواء المنافسة القارية، حيث
يستضيف بداية من الساعة العاشرة ليلا (22,00) نادي الفتح الرباطي المغربي، لحساب
ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الاتحاد الإفريقي «كاف».
  وسيرمى الفريق البجاوي في لقاء اليوم بكل ثقله، لأجل الإطاحة بالمنافس
وتحقيق فوز يعزز به حظوظه في انتزاع تأشيرة التأهل إلى المباراة
النهائية، في لقاء العودة المرتقب بعد أسبوع بملعب مولاي حسين بالعاصمة
المغربية الرباط.
وتراهن تشكيلة الموب على دعم أنصارها لتحقيق هذا المبتغى، وبالمرة مواصلة كتابة التاريخ في أول  ظهور لها على الصعيد القاري.
هذا وعمل المدرب ناصر سنجاق منذ الثلاثاء الماضي على تجهيز لاعبيه من كافة الجوانب، مع التركيز خلال الحصص التدريبية الأخيرة على الجانب النفسي، الذي يعد عاملا
مهما في مثل  هذه اللقاءات.
وتبدو مهمة  ممثل الجزائر في موعد اليوم  صعبة للغاية، بالنظر إلى نوعية اللقاء الذي  يحمل طابعا مغاربيا، وكذا طبيعة المنافس الذي يعتبر منافسا عنيدا بحكم تجربته وخبرته في المنافسة القارية، التي سيعمل على توظيفهما للصمود أمام الفريق البجاوي، وتسجيل نتيجة ايجابية ينتزع بها نصف التأشيرة.
أ/س

مدرب الموب سنجاق  جاهزون  لمواجهة الفتح  والـتأهل يلعب في بجاية
أكد مدرب مولودية بجاية ناصر سنجاق جاهزية فريقه لمواجهة الفتح الرباطي،
والدفاع على حظوظه في انتزاع تأشيرة التأهل إلى الدور النهائي، قبل خوض لقاء العودة المرتقب بعد أسبوع بالمغرب.وشدد في هذا الإطار على ضرورة الفوز على المنافس، مع تفادي تلقي أي هدف. وأقر ذات المتحدث بصعوبة المهمة في تحقيق هذا المبتغى أمام الفريق المغربي، الذي يعتبر على حد تعبيره من الفرق القوية، فضلا عن الطابع المحلي للقاء الذي تبقى نتيجته الفنية على حد تعبير مدرب الموب مفتوحة على كامل الاحتمالات، وسيحددها المستطيل الأخضر بعد نهاية التسعين دقيقة.
ويرى المدرب البجاوي أن تخطي عقبة المنافس يمر عبر التحلي بالفعالية أمام مرمى المنافس والدفاع الجيد عن المنطقة، وتفادي  الهفوات المرتكبة في لقاءات البطولة.
وأكد الناخب الوطني السابق في ختام حديثه للنصر، بأن الفريق يراهن على دعم الأنصار في موعد اليوم للإطاحة بتشكيلة الفتح الرباطي، وتحقيق فوز يسمح له بكسب نصف التأشيرة، وتعزيز حظوظه في  تنشيط المباراة  النهائية في أول مشاركة له في المنافسة القارية، مشيرا في ذات السياق، إلى أن الـتأهل سيلعب في مواجهة اليوم.                         

أ/س

مدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي
اللقاءات المغربية والجزائرية تتميز بالصعوبة والإثارة
   أكد مدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي، بأن مباراة فريقه أمام مولودية بجاية، تحمل طابعا عربيا وستكون صعبة على الفريقين، على اعتبار أن اللقاءات المغربية والجزائرية غالبا ما تتميز بالصعوبة والإثارة، كما أن الفريق المحلي سيستفيد من دعم حوالي 20 ألف متفرج.
وأضاف المدرب المغربي في ندوة صحفية نشطها قبل تنقل فريقه الفتح الرباطي إلى الجزائر، بأن مباراة الذهاب ستكون نتيجتها مهمة قبل الإياب، لذلك  شدد على  ضرورة  العودة بنتيجة إيجابية من بجاية، لخوض لقاء الإياب بكل راحة. ويرى الركراكي بأن مواجهة اليوم ستحددها جزئيات بسيطة، والتأهل إلى النهائي لن يكون سهلا على الفريقين، معا ويتطلب بذل جهود وتضحيات كبيرة (ذهابا وإيابا).
وكشف مدرب الفتح في ختام حديثه أنه يملك فكرة واضحة عن الفريق البجاوي، الذي أكد بشأنه أنه يضم في صفوفه عدة لاعبين، كما أنه يعد من الفرق القوية والمحترمة، ووصوله إلى هذا الدور يؤكد ذلك كما قال. هذا وبدا مدرب الفتح الرباطي المغربي متفائلا بقدرة فريقه في تسجيل نتيجة إيجابية، وتعزيز حظوظه في مواصلة المغامرة القارية، وإعادة سيناريو سنة 2010 التي أنهى خلالها المسيرة بالتتويج بكأس «الكاف».                      

أ/س

أصداء  قبل اللقاء

• خدير وصالحي  جاهزان
  أصبح اللاعبان سفيان خدير وياسين صالحي جاهزين للمشاركة  في مباراة الفتح الرباطي، والعودة إلى أجواء المنافسة التي غابا عنها خلال مواجهتي البطولة أمام دفاع تاجنانت وشباب قسنطينة بداعي الإصابة على مستوى الكاحل. وسيشارك  الظهير الأيمن خدير من دون شك أساسيا، في حين سيلازم المهاجم   صالحي دكة  البدلاء، على أن يسجل دخوله بديلا إذا استدعت الضرورة ذلك.
•  يايا يعود إلى المنافسة القارية
سيكون المهاجم فوزي يايا ضمن التعداد المعني بلقاء اليوم، وعليه سيجل  اللاعب عودته  إلى أجواء المنافسة القارية التي غاب عنها في كل لقاءات دور المجموعات، بسبب العميلة الجراحية التي  أجراها خلال شهر ماي الماضي.ومن المنتظر أن يشارك يايا بديلا خلال الشوط الثاني للمباراة.
• مشاركة  يسلي وبن ملوكة غير مؤكدة
  وفي الجهة المقابلة تبقى مشاركة اللاعبين المغتربين كمال يسلي وعمارفي لقاء اليوم غير مؤكدة، بسبب الإصابة التي تعرضا لها في مباراةالبطولة أمام  شباب قسنطنية.وسيحسم المدرب سنجاق في أمر الاعتماد عليهما من عدمه، خلال الاجتماع التقني المقرر عقده هذه الصبيحة بفندق علوي.
• الفتح الرباطي دون نايف أكرد
أعلن الموقع الرسمي للفريق المغربي الفتح الرباطي، بأن الأخير سيفتقد إلى خدمات مدافعه نايف أكرد في المباراة التي ستجمعه بمولودية بجاية، و هذا بداعي العقوبة الآلية المسلطة عليه، إثر تلقيه الإنذار الثاني في لقاء الجولة السادسة و الأخيرة لدور المجموعات، أمام النجم الساحلي التونسي.
منحة التأهل إلى النهائي قد تفوق 100 مليون
أكد رئيس مجلس الإدارة زهير عطية، بأن إدارة الموب سترصد منحة معتبرة، لأجل تحفيز  اللاعبين على تخطي عقبة الفتح الرباطي والتأهل إلى نهائي  كأس «الكاف»،  دون الكشف عن قيمتها، والتي سيعلن عنها خلال الاجتماع الذي سيعقده مع  رفقاء فرحات قبل انطلاقالمباراة في غرف حفظ الملابس.إلى  ذلك ينتظر أن تفوق هذه المنحة مبلغ 100 مليون سنتيم، و الذي  تحصل  عليه  لاعبو الموب بعد تأهل الفريق  إلى المربع الذهبي.
  رورواة وقرباج مدعوان لحضور اللقاء
وجهت إدارة مولودية بجاية دعوة رسمية لكل من رئيس الاتحادية الجزائريةلكرة القدم  محمد روراوة، و رئيس الرابطة المحترفة محفوظ قرباج لحضور اللقاء.
•  طاقم تحكيم ايفواري لإدارة اللقاء
عين الاتحاد الإفريقي طاقم تحكيم إيفواري لإدارة لقاء مولودية بجاية والفتح الرباطي، وهو الطاقم المشكل من الحكم الرئيسي دامبلي و الحكمان المساعدان ماريوسديناتان و علي موسى  بايري. أما مهمة الحكم الرابع فقد أوكلت إلى بيافونو سانكو.
للإشارة سيحل طاقم التحكيم بمدية بجاية ظهيرة اليوم الأحد، قادما من الجزائر العاصمة،  التي حل بها يوم الجمعة الفارط.
رصدها: أ/س

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com