الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

النيجيري إيفوسا إخواكين للنصر: مـجموعــة الجـزائـر ناريـة و يصـعب التكهـن بصـاحـب تـأشيـرة المونـديـال


عناصرنا محترفة وستعرف كيف تعطل الهجوم الناري للخضر
يرى المهاجم الدولي النيجيري السابق إيفوسا إخواكين، الذي يعرف الكرة الجزائرية جيدا بحكم تجربته مع النادي الرياضي القسنطيني، بأن المجموعة التي تضم بلاده والجزائر صعبة للغاية ويصعب التكهن بمن سيقتطع التاشيرة.وأشار إيفوسا في هذا الحوار الذي خص به النصر ، بأن الهجوم الجزائري الناري لن يجد ضالته في لقاء 12 نوفمبر القادم، بالنظر إلى الوصفة المثالية التي ستحضرها العناصر النيجيرية للخضر.
أهلا إيفوسا، ماهو جديدك؟
     لقد اشتقت كثيرا إلى مدينة قسنطينة، التي قضيت بها أياما رائعة. أنا الآن رفقة عائلتي بألمانيا، وقد توقفت عن ممارسة كرة القدم، خاصة بعد تجربتي السيئة في دولة عمان.
بدأ الحديث من الآن عن القمة المرتقبة بين نيجيريا والخضر. كيف ترى هذا الرهان؟
     المجموعة التي تضم نيجيريا والجزائر والكاميرون وزامبيا نارية، ولا يمكن التكهن من هو المنتخب الذي سيظفر بتأشيرة المشاركة في مونديال روسيا، رغم أن كافة المؤشرات تصب في صالح منتخب بلدي نيجيريا، العائد بانتصار ثمين من زامبيا، حيث استغل تعثر الخضر داخل الديار أمام الكاميرون لينفرد بالريادة، علما وأنني لم أتابع هذه المباراة، لكن زملائي أخبروني بأن الخضر واجهوا صعوبات كبيرة. اعتقد بأن لاعبينا قادرون على تعزيز حظوظهم في التأهل، لو ينجحون في تجاوز عقبة الجزائر.
من ترشح للفوز بمباراة 12 نوفمبر المقبل؟
     بطبيعة الحال أرشح منتخب بلدي الذي يتواجد في وضعية مريحة، عكس المنتخب الجزائري الذي يتخبط في عدة مشاكل، عقب التعادل المخيب أمام منتخب الكاميرون، والذي تم على إثره سحب الثقة من المدرب ميلوفان راييفاتس. أعتقد بأن المباراة سيحسمها النسور بهدف لصفر من توقيع مهاجم مانسشتر سيتي الانجليزي كيليتشي إيهيناتشو، الذي يمر بفترة زاهية رفقة بقية زملائه.
الخضر يملكون جيلا ذهبيا قادر على قلب الموازين. ما تعليقك؟
     أجل المنتخب الجزائري يضم في صفوفه عديد الأسماء اللامعة، على غرار مهاجم ليستر سيتي الانجليزي إسلام سليماني، الذي يملك حسا تهديفيا كبيرا، دون نسيان زميله في نفس الفريق رياض محرز، المتوج الموسم الماضي بلقب أحسن لاعب في»البريمرليغ». أعتقد بأن عناصرنا الوطنية محترفة بأتم معنى الكلمة، ولن تمر على هذه الأمور مرور الكرام، حيث ستعمل جاهدة على شل تحركاتهم في لقاء «أيو» الذي سيقربنا أكثر من حلم المونديال، لو ننجح في إبقاء النقاط الثلاث بنيجيريا.
هل من كلمة أخيرة؟
     صحيح أننا لم نتأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية بالغابون مطلع السنة القادمة، ولكننا نملك جيلا ذهبيا قادرا على قيادتنا إلى مونديال روسيا 2018. ننتظر الكثير من كيليتشي إيهيناتشو، وكذا زميله في الدوري الانجيليزي ألكس أيوبي لاعب أرسنال، دون نسيان إيغالو وموزيس وأحمد موسى، وغيرهم من الأسماء التي تنشط في كبرى النوادي الأوربية. 

حاوره: مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com