الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

إياب الدور النهائي لكأس "الكاف": المـوب تتحدى "القـوي" مازيمبي و تبـحث عن تتـويج تــاريخي

 

زوال اليوم على الساعة (14:30) * تي بي . مازيمبي - مولودية بجاية
سيكون فريق مولودية بجاية زوال اليوم بداية من الساعة (14,30) حسب توقيت الجزائر، على موعد مع مباراة تاريخية أمام مضيفه نادي تي. بي مازيمبي “القوي”، برسم إياب نهائي كأس “الكاف”، في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ويسعى خلالها كل طرف إلى التتويج بالكأس، رغم أن الكفة تميل للفريق الكونغولي، الذي فرض على الموب التعادل في لقاء الذهاب (1/1)، كما سيستفيد اليوم من أفضلية العوامل التقليدية.
 وسيكون رحال وزملاؤه اليوم أمام حتمية الوصول إلى شباك المنافس، وتسجيل أحسن  نتيجة ممكنة لتدارك ما فاتهم في مباراة الذهاب، التي جرت قبل أسبوع بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة، والعودة بالكأس من لوبومباتشي، ولهذا  ينتظر أن ينتهج المدرب سنجاق خطة هجومية محضة، مع  توخي الحذر لمخادعة المضيف والوصول إلى شباكه.ويملك ممثل الجزائر حظوظا وفيرة للتتويج بالكأس، لأنه يحسن التفاوض خارج الديار، بدليل أنه عاد من قبل بتأهلين من تونس والمغرب، على حساب الترجي التونسي والفتح الرباطي، وحتى المدرب سنجاق يبدو واثقا من قدرة فريقه على قلب الموازين في موعد اليوم، والعودة بالكأس من الكونغو الديمقراطية وإهداء الجزائر لقبا  قاريا جديدا.                                     
أ/س
مدرب مازيمبي  فيلود: لا نفكر في الدفاع ويجب أن نسجل بسرعة
 أكد مدرب نادي تي. بي مازمبي هيبرت فيلود، أنه يرفض الحديث عن الخطة الدفاعية عند مواجهة  مولودية بجاية، برسم إياب الدور النهائي من كأس “الكاف”. وصرح المدرب السابق لوفاق سطيف وشباب قسنطينة في هذا السياق قائلا: “لا أعتقد أنني رأيت مازمبي يلعب الدفاع داخل القواعد، سأكون حذرا بخصوص مجريات أطوار المباراة  بلوبوماتشي، لأنها تختلف عن المواجهة التي لعبناها بالبليدة. على كل حال لن نكون حذرين في اللعب، لأننا نريد صنع الفارق وتحقيق الفوز”. ولم يسلك التقني الفرنسي أربعة طرق لتقديم وصفة التتويج بكأس الكاف زوال غد الأحد،  وكشف عنها قائلا: “يجب أن نسجل بسرعة لأن الموب يبقى فريقا جيدا وتطور كثيرا مقارنة بدور المجموعات”. وشدد مدرب مازمبي على ضرورة الحذر من الفريق الجزائري: “المنافس يملك مهاجمين يتحركون كثيرا ويتبادلون المناصب، والأدوار فوق أرضية الميدان دون أن يتوقف  اللعب،  وعند استرجاع الكرة يذهبون بسرعة  نحو المرمى، ويحسنون اللعب في الهجمات المرتدة وأعتقد أن الفعالية خانتهم خلال مباراة الذهاب، ولهذا يجب أن نكون حذرين طيلة فترات المباراة حتى نحقق ما نصبو إليه.”                           
أ/س

لاعب الموب فرحات: ليـس  لدينـا ما نخسـره وسنـدافـع  عن  حظوظنا حتى آخر دقيقة
 • كيف هي الأجواء داخل الفريق قبل اللقاء؟
      الأجواء ممتازة والفريق حضر بجدية لهذه المواجهة الهامة، والجميع يسعى ليكون في الموعد اليوم، ويدافع عن حظوظ الفريق بكل قوة وتشريف الكرة الجزائرية.
   • كيف ترى حظوظ  فريقك في العودة بالكأس من لوبومباتشي، بعد تعادل لقاء الذهاب؟
      الحظوظ تبقى قائمة لأن نتيجة التعادل يمكن تداركها، وما علينا سوى الإيمان بها والدفاع عنها بقوة إلى آخر دقيقة، والبحث عن كيفية تسجيل أحسن نتيجة ممكنة، تمكننا من العودة بالكأس من الكونغو، خاصة انه ليس لدينا ما نخسره وأعتقد  أن المجموعة  ككل واعية بالمسؤولية الملقاة على عاتقها، ولا تفكر إلا في كيفية تحقيق هذا المبتغى.
  • وماذا عن مهمة الموب في بلوغ  هذا الهدف؟
      المهمة ستكون من دون شك صعبة لأن المنافس لن يرضى إلا بالتتويج، ولهذا سيسعى جاهدا إلا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور للفوز علينا وإبقاء الكأس في الكونغو. ندرك جيدا  ما ينتظرنا، وسنضحي طيلة أطوار اللقاء لأجل  قلب الموازين والتتويج ودخول التاريخ من بابه الواسع،  في أول مشاركة لنا على الصعيد القاري.     
 • كيف السبيل للإطاحة بالفريق الكونغولي، والعودة إلى الجزائر بالتاج القاري؟
       علينا بتسيير المباراة بذكاء وعقلانية، مع العمل على الوصول إلى شباك المنافس، وتسجيل هدف على الأقل والحفاظ على هذا المكسب حتى نهاية اللقاء، حتى يتسنى لنا التتويج بالكأس.                               
أ/س

طاقم تحكيم سنغالي لإدارة اللقاء
عينت لجنة التحكيم التابعة للاتحاد الإفريقي “الكاف”، طاقم تحكيم سنغالي يتشكل من الحكم الرئيسي مالانغ ديدهيو، و المساعدين جبريل كامارا و الحاجي مليك، و الحكم الرابع دودا غاي، في حين تم تعيين المالي سليمان ماغاسوبا محافظا للقاء و الكامروني، أبيل مبينغي  منسقا عاما.
و سبق لهذا الثلاثي السنغالي أن  أداروا لقاء الذهاب للدور ثمن النهائي مكرر من كأس “الكاف” الذي جمع  بملعب بالوحدة المغاربية، بين مولودية بجاية و الترجي التونسي،       و الذي انتهى بنتيجة التعادل السلبي (0/0).

أصداء قبل اللقاء
بعوالي سيعوض بن ملوكة في المحور
 سيقوم المدرب ناصر سنجاق بإشراك لاعب وسط الميدان سفيان بعوالي في محور الدفاع، لتعويض بن ملوكة الذي سيغيب عن موعد اليوم بداعي العقوبة الآلية، إثر تلقيه الإنذار الثاني  في مباراة الذهاب التي جرت قبل أسبوع بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة. وسيشكل بعوالي ثنائي المحور إلى  جانب المالي سيديبي، الذي سيلعب في هذا المنصب بسبب غياب لخضاري المعاقب منذ مباراة الذهاب من الدور نصف النهائي أمام الفتح الرباطي.
المدرب يفاضل بين يسلي وبن طيب
 وفي الجهة المقابلة لم يفصل المدرب البجاوي في هوية اللاعب الذي سيأخذ مكان بن ملوكة في التشكيلة الأساسية، واللعب في الاسترجاع إلى جانب فرحات، حيث يفاضل بين اللاعبين كمال يلسي وإسماعيل بن طيب، وسيحسم سنجاق في هذا الأمر خلال الاجتماع التقني الذي  صبيحة اليوم في الفندق.
لقاء مازيمبي قد يكون الأخير لسنجاق
 من المحتمل أن يكون لقاء  نادي مازيمبي الأخير من نوعه، بالنسبة للمدرب ناصر سنجاق  على رأس  العارضة الفنية للفريق البجاوي، لأن الناخب الوطني السابق يفكر في المغادرة بسبب عدم قدرته على تحمل الضغط،  مثلما صرح به مؤخرا رئيس مجلس الإدارة زهير عطية.
رحلة العودة إلى الجزائر على
 الساعة (21:00)
   ستعود بعثة الموب بعد نهاية المباراة وعملية تسليم الكأس والميداليات إلى أرض الوطن، على متن الطائرة الخاصة التي تنقلت على متنها إلى الكونغو الديمقراطية.
وبرمجت الرحلة على الساعة التاسعة ليلا وستستغرق  8 ساعات كاملة، حيث يرتقب أن تصل البعثة البجاوية إلى مطار هواري بومدين الدولي، في حدود الساعة السادسة من صبيحة غد الاثنين.
رحماني سيلتحق بتربص المنتخب الوطني
 لن يستفيد الحارس رحماني بعد عودة الفريق إلى أرض الوطن من الراحة، لأنه سيلتحق غدا الاثنين بمركز سيدي موسى، للمشاركة في التربص التحضيري الذي سيجريه المنتخب الوطني ما بين 7 و9 نوفمبر، تحسبا للقاء الجولة الثانية لتصفيات المونديال المرتقب  السبت المقبل أمام المنتخب النيجيري.
وسيغيب ذات الحارس عن لقاء الجولة 11 للبطولة، الذي سيجمع فريقه السبت القادم  باتحاد بلعباس.
إدارة مازيمبي ترفع أسعار التذاكر
 طرحت تذاكر اللقاء للبيع صبيحة أمس السبت على مستوى شبابيك ملعب مازمبي كالاموندو، البالغ عددها 14 شباكا. وقررت إدارة النادي الكونغولي رفع  أسعار التذاكر الخاصة بالمدرجات الأربعة، وهذا مقارنة باللقاءات السابقة التي لعبها الفريق في المنافسة القارية.                                                                                 
رصدها  أ/س

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com