الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

المدير الفني لمنتخب نيجيريا غرنوت روهر

الـجزائـر أفـضل مـنتخـب في إفـريـقيـا و أراهـن كثيـرا علـى مـوزس
حاول المدير الفني لمنتخب نيجيريا غيرنوت روهر العزف على وتر الحرب النفسية، من خلال التصريحات الجديدة التي أطلقها، و التي جاء فيها بأن المنتخب الوطني الجزائري هو الأفضل على مستوى القارة السمراء حاليا، عكس تصريحاته السابقة التي أكد فيها بأنه لا خوف على نيجيريا أمام الجزائر، حيث كشف في حواره مع موقع «أون غول نيجيريا»، أن منتخبات المجموعة الثانية في تصفيات مونديال 2018 روسيا، التي تضم الجزائر و نيجيريا و الكاميرون و زامبيا كلها صعبة وقوية:»أعتقد أن الفوز على منتخبات المجموعة الثانية صعب جدا، لأن جميعها قوية.
الجزائر هي المنتخب رقم واحد في إفريقيا، و لقد ضيعت نقطة على أرضها أمام الكاميرون، و بالتالي ستأتي إلى مدينة أيو من أجل محاولة التعويض أمامنا.»  وأضاف روهر: “حسابيا منتخبنا هو الأفضل لأنه متصدر المجموعة، بعد فوزنا على زامبيا في الجولة الأولى».
 و في رده عن سؤال بخصوص إن كان برمج تحضيرا خاصا لمواجهة المنتخب الوطني. أوضح مدرب منتخب نيجيريا استحالة تنظيم مواجهة ودية، فقد اكتفى بمتابعة اللاعبين مع أنديتهم، مؤكدا أنه يعول كثيرا على مهاجم نادي تشيلسي فيكتور موزس، الذي يتواجد في فورمة عالية، حيث سيكون جديد التشكيلة التي يخوض بها لقاء الخضر، و التي لن تعرف تغييرات أخرى مقارنة بالتي فازت على منتخب زامبيا في الجولة الأولى للتصفيات المونديالية، ما عدا تفكيره في الاعتماد على لاعب تشيلسي الإنجليزي فيكتور موزس، الذي يوجد في أحسن أحواله و يمر بفترة زاهية، حيث أجبر المهاجم الدولي البرازيلي وليان على الجلوس على مقاعد البدلاء.
 أما الأمر الذي يقلق المسؤول الأول على العارضة الفنية لمنتخب نيجيريا، فهو نقص المنافسة الذي يعاني منه 5 لاعبين ينشطون في الدوري المحلي النيجيري بقوله: “لدينا 26 لاعبا من بينهم 5 لاعبين ينشطون في البطولة المحلية، لكن وضع هذا الخماسي يقلقني، لأنهم يعانون من نقص المنافسة بسبب تواجد البطولة في فترة راحة، لذلك فإن استعدادهم ناقص مقارنة بباقي اللاعبين الذين ينشطون في أوروبا”.          

بورصاص.ر

بالاغون وإيديي مهددان بالغياب عن لقاء الخضر
يبدو أن لعنة الإصابات لا تلاحق لاعبي الخضر فقط، بل امتدت إلى معسكر المنتخب النيجيري، الذي قد يفتقد لبعض ركائزه في مباراة المنتخب الوطني المبرمجة مساء هذا السبت، و يتعلق الأمر بكل من ليون بالاغون مدافع فريق ماينز الألماني، و براون إيديي مهاجم أولمبياكوس اليوناني، اللذين يعانيان من الإصابة.   و أكدت الصحافة النيجيرية بأن اللاعبين غائبان عن تدريبات منتخب النسور الممتازة، في انتظار التقرير الطبي النهائي، و الحسم بشأن خوض مباراة الخضر من عدمها.
و شارك اللاعب بولاغون في 4 لقاءات دولية مع نيجيريا منذ 2014، فيما شارك زميله إيديي في 27 مباراة دولية منذ 2010 و سجل 6 أهداف.
و إذا كان ليون بالاغون قد غاب عن مباراة نيجيريا و المضيف الزامبي يوم 9 من أكتوبر الماضي، فإن براون إيديي شارك أساسيا، و لعب إلى غاية الدقيقة 74، حيث ترك مكانه لأحد زملائه، علما و أنه حينها كان منتخب النسور متقدمين في النتيجة بهدفين لهدف.
و استدعى الناخب ا النيجيري جيرنو روهر 24 لاعبا، بينهم 3 حراس مرمى تأهبا لمواجهة الخضر.
للإشارة فإن منتخب نيجيريا سيحرم من خدمات حارسه الأساسي كارل إيكيمي بداعي الإصابة، حيث استنجد روهر بحامي العرين دانيال أكيبيي من فريق تشيبا الجنوب إفريقي.
مروان. ب

أجواء مناخية معتدلة وأرضية جيدة في نيجيريا
ستخوض التشكيلة الوطنية المباراة القادمة أمام نيجيريا لحساب الجولة الثانية من تصفيات المونديال، في أجواء مناخية معتدلة، حيث تقول بيانات مصالح الرصد الجوي أن الحرارة ستقترب من رقم 30 درجة مساء السبت المقبل بمدية «أيو»، بينما ستكون درجة الرطوبة بنسبة 60 %، و تحتضن هذه المدينة في التاريخ المذكور مباراة المنتخب الوطني و المضيف النيجيري، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي (نفس التوقيت الجزائري)، و أضافت أن درجة الحرارة ستنخفض إلى رقم 28 عند بداية الشوط الثاني، بينما ترتفع نسبة الرطوبة إلى 65 % في نفس الفترة.
هذا و كشف اتحاد الكرة النيجيري، بأن أرضية ملعب “أكوا إيبوم” المعشوشبة طبيعيا اكتست حلة ممتازة، بعد الترميمات التي مست البساط مؤخرا، و كان لاعبو منتخب نيجيريا قد اشتكوا رداءة أرضية هذا الملعب، بعد مواجهتهم للضيف التنزاني في سبتمبر الماضي، في إطار الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أمم إفريقيا 2017.
و يقع ملعب مباراة الخضر و النسور  في مدينة “أكو إيبوم” بالمنطقة الجنوبية لنيجريا، التي تطل على المحيط الأطلسي، و قد تم تدشينه عام 2014 و يتسع لحوالي 30 ألف متفرج.
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com