السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

ثورة مرتقبة في التعداد تحسبا لـ «كان» 2017 : ليكنس سيدعم الخضر بالرباعي أوكيدجا و سعدي و سطمبولي و بلكلام


قرر الناخب الوطني جورج ليكنس، وبالاتفاق مع رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة، إحداث ثورة في تشكيلة الخضر تحسبا لنهائيات كأس الأمم الإفريقية التي ستقام بالغابون بداية من شهر جانفي المقبل، ويرغب ليكنس في ضخ دماء جديدة في تشكيلة الخضر، خاصة في ظل عدم اقتناعه بمردود بعض العناصر التي خيبت الظن في المواعيد الماضية، ما جعلها مهددة بالاستبعاد من التشكيلة الوطنية.
و كشف موقع «لاغازيت دي فونيك» في هذا السياق، بأن المنتخب الوطني سيتدعم ببعض الوجوه الجديدة تحسبا للمواعيد المقبلة، على غرار حارس نادي ستراسبورغ الفرنسي ألكسندر أوكيدجا، الحائز على لقب أحسن حارس في بطولة الدرجة الثالثة الفرنسية، حيث ساهم في صعود فريقه الموسم الماضي، و كذا بنجامين سطمبولي المدافع و متوسط الميدان متعدد المناصب، و زميل نبيل بن طالب في نادي شالكه الألماني، و الذي سيفيد الخضر كثيرا في محور الدفاع في حال استدعائه، بالنظر إلى المواصفات التي يتمتع بها.
و كان سطمبولي قريبا من الخضر في العديد من المناسبات، غير أن تردده أجل التحاقه، في انتظار بعث الاتصالات معه مجددا.
أما اللاعب الثالث المرشح لتدعيم كتيبة الخضر فهو إدريس سعدي مهاجم كورتري البلجيكي، صاحب 9 أهداف في 14 مباراة التي لعبها لحد الآن.
و يتميز هداف الدوري البلجيكي ببنية مورفولوجية قوية، كما أنه يجيد اللعب بالقدمين، حيث سيكون منافسا قويا لمهاجم ليستر سيتي الانجليزي إسلام سليماني، الذي يفتقد للاعب يزاحمه على مكانته الأساسية، بالنظر إلى ابتعاد مهاجم ليل الفرنسي ياسين بن زية عن أجواء المنافسة.
و إلى جانب الثلاثي المذكور، يوجد لاعب آخر مهم سيسجل تواجده في نهائيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة، و يتعلق الأمر بنجم نادي بوردو الفرنسي آدم وناس، الذي حرمته الإصابة من المشاركة مع التشكيلة الوطنية في مباراة نيجيريا الماضية، دون نسيان العودة المرتقبة لمدافع نادي أورليون الفرنسي سعيد بلكلام، الذي يسير بخطى ثابتة نحو العودة إلى بيت الخضر، خاصة بعد استعادته لكافة مستوياته السابقة،
ضف إلى ذلك المطالب الكبيرة بمنح الفرصة لمدافع رين الفرنسي رامي بن سبعيني، خاصة و أن الأخير يبصم على مستويات متميزة في الدوري الفرنسي، و يعد أفضل بكثير من هشام بلقروي المهدد بالاستبعاد عن التشكيلة الوطنية، في أعقاب تراجع مستواه.      
مروان. ب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com