السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة " مجموعة الشرق ": الرائد والوصيف فوق بساط حريري والمــــــلاحقــــون عــــــلى المحك

توحي معطيات الجولة التاسعة عشر لبطولة وطني الهواة، بإمكانية حدوث عملية غربلة في قائمة الطامحين لمواصلة سباق الصعود، في الثلث الأخير من المشوار، بالنظر إلى المأموريات الصعبة التي تنتظر كوكبة المطاردة، في الوقت الذي تصب فيه كل حسابات هذه المحطة، في رصيد الرائد والوصيف لتدعيم الرصيد، وبالتالي تكريس الوضع القائم على مستوى أعلى هرم الترتيب، بحكم تواجدهما فوق بساط حريري.
فجمعية الخروب، تتواجد في رواق جيد للمحافظة على مركزها الريادي، في ظل الاستفادة من فرصة اللعب داخل الديار، عند استضافة شباب قايس، في مقابلة أحادية الأهمية، لا يملك فيها «الخروبية» أي خيار سوى الفوز، من أجل التصالح مع الأنصار، وتمرير الإسفنجة على الهزيمة الأخيرة بالقل، وما خلفته من سخط في أوساط المشجعين، بصرف النظر عن دخول «القايسية» في عطلة مبكرة، بعد إعفائهم من جميع حسابات نهاية الموسم.
من جهته، يبقى اتحاد خنشلة مرشحا لتدعيم رصيده بثلاث نقاط إضافية، لأن استقبال شباب حي موسى، يبقى مجرد إجراء شكلي، مادام «سيسكاوة» قد حفظوا درس الشاوية جيدا، وتواجدهم على بعد خطوة واحدة من قائد القافلة، يحتّم عليهم  عدم التفريط في النقاط داخل الديار.
على النقيض من ذلك، فإن «ترويكا» الملاحقة، ستكون على صفيح ساخن في هذه المحطة، لأن شباب باتنة سيقوم بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى شلغوم العيد، الخروج منها بالعلامة الكاملة، أمر صعب التجسيد ميدانيا، لأن وضعية أبناء «الشاطو» على مشارف منطقة الجاذبية، تضعهم أمام حتمية الفوز لمد خطوة عملاقة نحو ضمان البقاء، وهي نفس المعطيات التي تطبع رحلة مولودية قسنطينة إلى عين فكرون، حيث أن أي مكسب غير النقاط الثلاث، سيجبر «الموك» على حرق آخر أوراقها في سباق الصعود، في الوقت الذي سيستفيد فيه شباب جيجل من فرصة اللعب داخل الديار، لكن مأموريته جد صعبة، لأن الضيف اتحاد الشاوية استعادة عافيته، ويجيد التفاوض بعيدا عن قواعده، مما يبقي هذه القمة التقليدية مفتوحة على كل الاحتمالات.
على صعيد آخر، تضع هذه الجولة كوكبة المؤخرة على المحك، مع الاستفادة الجماعية من فرصة اللعب في عقر الديار، انطلاقا من حامل الفانوس الأحمر أمل مروانة، الذي تتواصل رحلة بحثه عن الانتصار للمقابلة 16 على التوالي، وسيستقبل اليوم شباب أولاد جلال، مرورا بوفاق القل الذي سيخوض اختبار تأكيد الاستفاقة، باللعب للمرة الثانية تواليا داخل القواعد، واستقبال أمل شلغوم العيد، وهي فرصة «الدلافين» للتمسك أكثر بحبل النجاة، بعد فك عقدة التعادلات بالفوز على الرائد جمعية الخروب.
إلى ذلك، سيستفيد ثنائي الولاية الرابعة اتحاد عين البيضاء وشباب عين فكرون من العوامل الكلاسيكية، سعيا للخروج من منطقة الخطر، رغم صعوبة المأمورية، لأن «الحراكتة» سيواجهون اتحاد تبسة، الذي يعد شبحهم الأسود بملعب حامدي، في حين أن «السلاحف» سيستضيفون الموك.
ص / فرطــاس

برنــامج المقابلات (اليوم 15 سا)
المكان    المقابلة    الحكام
الخروب (حمداني)    جمعية الخروب  - شباب قايس    بن جهان – بن سنوسي – بن سلامة
عين فكرون (علاق)    شباب عين فكرون - مولودية قسنطينــة    هامل – لعريبي – هزيل
خنشلة (حمّام)    إتحاد خنشلة – شباب حي موسى    بوفريوة – حاجي - غزال
شلغوم العيد (المظاهرات)    هلال شلغوم العيد  - شباب باتنة    حنصال – تازروت - هاني
القل (بن جامع)    وفاق القل - أمل شلغوم العيد    ميساجي – بوزيت – زميت
جيجل (رويبح)    شباب جيجل – إتحاد الشاويــة    بن زهرة – تشامبي - صحراوي
رأس العيون (1 نوفمبر)      أمل مروانــة - شباب أولاد جلاّل    علو – مقران - قصاب
عين البيضاء (حامدي)    إتحاد عين البيضاء - إتحاد تبسة    حمداش – كيشني - شاوش

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com