الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

متفرقات من رابطة قسنطينة الجهوية

جيل عزابة مهدّد بالشطب النهائي
أفضت الدراسة الأولية التي قامت بها لجنة تنظيم المنافسة التابعة لرابطة قسنطينة الجهوية إلى اعتماد قرار شطب جيل عزابة نهائيا من الرزنامة، على خلفية تسجيله الغياب الثالث عن المباريات الرسمية، وذلك من خلال عدم التنقل يوم الجمعة المنصرم إلى الخروب لمواجهة شباب الرحمونية.
هذه القضية جعلت إدارة «الجيجيا» تتحرك على جميع الأصعدة في محاولة لتفادي العقوبة المنصوص عليها في المادة 63 من القوانين العامة للفاف، وذلك بالسعي لتبرير الغياب عن مباراة «الرحمونية» بعطب تعرضت له الحافلة في طريقها من عزابة إلى الخروب، لكن الملف مازال مطروحا على طاولة الرابطة، سيما وأن الجيل كان قد سجل غيابه عن الجولة 18، بعدم التنقل إلى قصر الصبيحي، كما أنه غاب في مرحلة الذهاب عن لقاء عين ببوش.
للإشارة فإن القوانين المعمول بها تلزم الرابطة الجهوية باعتماد سقوط جيل عزابة إلى القسم ما قبل الشرفي بصورة أوتوماتيكية، بالنظر إلى وضعيته الراهنة في سلم الترتيب، حيث يحتل مؤخرة ترتيب المجموعة الثانية لبطولة الجهوي الثاني برصيد نقطي سالب، وتنفيذ قرار الشطب سيدفع باللجنة المختصة إلى إلغاء نتائج جيل عزابة في مرحلة الإياب.
احترازات «الحراكتة» على عين ببوش غير مؤسسة
رفضت لجنة القوانين التابعة لرابطة قسنطينة الجهوية الاحترازات التي تقدمت بها إدارة اتحاد بلدية عين البيضاء بخصوص مشاركة 3 لاعبين من أمل عين ببوش في "الديربي" الذي كان قد جمع الفريقين في إطار الجولة 18 لبطولة الجهوي الثاني.
قرار الرفض كان بحجة عدم التأسيس من حيث المضمون، لأن التحريات التي قامت بها لجنة الانضباط أثبتت تواجد اللاعبين محمد بوعزيز، بلال مرزوق ونصر الدين ساجي في وضعية قانونية، بعد استنفاد كل عنصر للعقوبة التي كانت قد سلطت عليه.
ولعل الملفت للإنتباه في هذه القضية أن إدارة "الحراكتة" كانت قد أودعت ملف احترازات لدى الرابطة رغم أن فريقها كان قد حقق فوزا ميدانيا في هذا "الديربي" بنتيجة (3 / 1)، لكن التحفظات التي تقدم بها فريق عين ببوش دفعت بمسيري اتحاد بلدية عين البيضاء إلى تأكيد الاحترازات، فضلا عن كون التعديلات التي أدخلت على نص المادة 86 من القوانين العامة للفاف تلزم أي فريق يسجل احترازات على ورقة التحكيم بتأكيدها لدى الرابطة، وإلا فإنه سيتعرض لغرامة مالية مضاعفة.
إدارة وداد سكيكدة تطالب بتطبيق المادة 57
أكد رئيس فرع كرة القدم لوداد سكيكدة عبد الحميد بغلول أمس في اتصال مع النصر بأن إدارته طالبت رابطة قسنطينة الجهوية بتطبيق نص المادة 57 من القوانين العامة للفاف على فريق اتحاد مسكيانة، وذلك عند النظر في قضية المقابلة التي كانت من المقرر أن تجمع الفريقين في نهاية الأسبوع الماضي، في إطار الجولة 19 لبطولة الجهوي الثاني.
وأكد بغلول في هذا الصدد بأن سبب عدم اجراء اللقاء يتمثل في حضور فريق مسكيانة إلى سكيكدة بتعداد منقوص، حيث أن إدارة النادي ـ كما قال ـ « كانت قد سجلت على ورقة التحكيم 16 لاعبا، لكن وعند مراقبة الهويات لم نجد سوى 9 عناصر، الأمر الذي جعل الحكم ينتظر مدة 45 دقيقة، على اعتبار أن مسيري فريق مسكيانة كانوا يؤكدون على أن بعض اللاعبين سيلتحقون بالملعب من أجل تكملة التعداد، لكن ذلك ما لم يحدث».
وأوضح بغلول في سياق متصل بأن إدارته لا تطالب بالنقاط الثلاث فحسب، بل تصر على التطبيق الصارم للقوانين المعمول بها، سيما وأن المادة 57 من القوانين العامة للفاف تتضمن ـ حسبه ـ « نصا صريحا يتعلق بهذه القضية، والفريق المنافس حضر بتعداد ناقص، مما يكلفه خصم 6 نقاط من رصيده، فضلا عن خسارة اللقاء على البساط، لأننا لن نسكت عن حق فريقنا في هذه القضية، مادام الملف يخص فريقين من قائمة المهددين بالسقوط إلى الشرفي، والأصداء الأولية تتحدث عن تخفيف العقوبة على اتحاد مسكيانة، في انتظار القرار الرسمي من الرابطة»
جمعهــا:  ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com