الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة وطني الهواة: خلــــط الأوراق بأقــــدام كنــــاري تبســـة و ديــــــربي المـــــدرجـــــات في جيجـــل

   " مجموعة الشرق "
تقام ظهيرة اليوم، ثلاث مباريات تندرج في إطار تسوية رزنامة بطولة الهواة في مجموعة الشرق، عن الجولتين 22 و 23، ولو أن أنظار المتتبعين ستكون مشدودة أكثر صوب ملعب عابد حمداني بالخروب، الذي سيكون مسرحا لقمة واعدة، نتيجتها تكتسي أهمية بالغة في حسابات الصعود، خاصة وأن الضيف شباب باتنة سيلعب فرصة الحظ الأخير، وأي تعثر سيجبر «الكاب» على حرق آخر الأوراق، مع ترسيم بقاء السباق ثنائيا في المنعرج الأخير من الموسم.
قمة حمداني، تعد بمثابة الاختبار الذي تسعى من خلاله «لايسكا»، إلى تأكيد الانجاز الذي حققته قبل أسبوع في «الديربي» القسنطيني أمام «الموك»، وبالتالي طمأنة الأنصار بخصوص العودة مجددا إلى السكة الصحيحة، ووضع حد لنزيف النقاط داخل القواعد، بعد التعادل المفاجئ أمام شباب حي موسى، سيما وأن «الخروبية» اعتادوا على الخروج بسلام، من الاختبارات العسيرة في عقر الديار.
من الجهة المقابلة، سيخوض شباب باتنة «لقاء الموسم»، لأن التأخر بسبع خطوات عن الرائد الحالي يضع الشباب أمام حتمية التمرد على المنطق، والعودة بكامل الزاد إذا ما أراد التشبث ببصيص من الأمل في القدرة على قلب الموازين، والظفر بتأشيرة العودة إلى حظيرة الاحتراف، وهي حسابات من الصعب تجسيدها ميدانيا، لأن تشكيلة «الكاب» تبقى هشة خارج الديار، وحصادها بعيدا عن عاصمة الأوراس يبقى جد متواضع، بصرف النظر عن حاجة «الخروبية» إلى النقاط الثلاث، سيما وأن «لايسكا» لم تتجرع مرارة الهزيمة بملعبها منذ انطلاق الموسم، الأمر الذي يوحي بوضع نقطة النهاية لمشوار شباب باتنة، في رحلة البحث عن تأشيرة الصعود.
إلى ذلك، فإن الرائد اتحاد خنشلة سيكون على موعد مع مقابلة جد مهمة، وذلك باستقبال اتحاد تبسة في لقاء «مفخخ»، من منطلق تواجد «الكناري» في «فورمة» عالية مع بداية مرحلة الإياب من البطولة، وكذا الصعوبة التي أصبحت تشكيلة «سيسكاوة»، تجدها في تخطي عقبة ضيوفها بملعب حمام عمار، جراء تصاعد الضغط النفسي على أشبال المدرب صحراوي، ولو أن «الخناشلة» يسعون لتوظيف ورقتي الأرض والجمهور، لتحقيق انتصار يسمح لهم بالاطمئنان على عرش الصدارة، لجولة أخرى على الأقل.
ثالث مباراة مبرمجة زوال اليوم، ستكون بطابع «مميز»، لأنها ديربي مدينة جيجل، والذي سيضع شباب حي موسى والنمرة وجها لوجه، في عرس كروي يلعب دون حسابات، على اعتبار أن الفريقين خرجا كلية من دائرة التنافس، سواء من أجل الصعود أو تفادي السقوط، الأمر الذي من شأنه أن يخفف من درجة الضغط النفسي المفروض على اللاعبين، ولو أن «أوركيسترا» المدرجات ستخطف الأضواء أكثر.
ص / فرطــاس        

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
خنشلة (حمّام): اتحاد خنشلة – إتحاد تبسة
(بوستة – عسكلو - فليجة)
الخروب (حمداني): جمعية الخروب – شباب باتنة
(بن عبد الله – بوحاسون - بورشو)
جيجل (عميروش): شباب حي موسى – شباب جيجل
(براهيم – بولقرينات - بعداش)

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com