السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق لـ 17 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

مدرب نجم البسباس شفيق خلوص للنصــر: نجونا من الشطب في البداية وسقطنا في النهاية


علّق مدرب نجم البسباس شفيق خلوص، سقوط الفريق من قسم ما بين الرابطات قبل جولة من نهاية المشوار، على مشجب الأزمة المتعددة الجوانب التي عاش على وقعها النجم، والتي انعكست بصورة مباشرة على النتائج، فكان التدحرج إلى الجهوي من العواقب الحتمية.
خلوص، وفي اتصال مع النصر أمس، أكد بأن معاناة نجم البسباس كانت قد ارتسمت قبل بداية الموسم، وصرح في هذا الشأن قائلا : «الجميع على دراية بالظروف الصعبة، التي تخبط فيها الفريق طيلة الصائفة الماضية، إلى درجة أن الرابطة كانت قد أدرجته ضمن قائمة الأندية المهددة بالشطب النهائي من الرزنامة، بسبب إشكالية مستحقات الانخراط، كما أن الطاقم المسير كان قد أعلن انسحابه في تلك الفترة، لكن تدخل السلطات الولائية في آخر لحظة، كان كافيا لاحتواء الأزمة، ووضع القطار على السكة، وهذا قبل أسبوع فقط من انطلاق المنافسة الرسمية».
وأشار خلوص في معرض حديثه، إلى أن الأزمة الإدارية كانت لها آثار سلبية على باقي المشوار، لأن عملية ضبط التعداد ـ كما استطرد ـ «كانت بشق الأنفس، بسبب عدم توفر السيولة المالية، التي تسمح للطاقم المسير بالتفاوض مع اللاعبين، ومنحهم الشطر الأول من علاوة الإمضاء، فكانت الاختبارات الانتقائية الحل الوحيد الذي تم اللجوء إليه، مع العمل على إقناع بعض ركائز المواسم الفارطة، على التجديد في الفريق».
واعترف محدثنا في سياق متصل، بأن نتائج النجم في مرحلة الذهاب كانت مقبولة إلى حد كبير، بالحصول ـ حسبه ـ «على 21 نقطة، وهو الرصيد الذي جعلنا شبه مطمئنين، على مكانة الفريق في قسم ما بين الرابطات، بالنظر إلى الخبرة التي اكتسبناها في هذا المستوى، لكن كل هذه الحسابات سقطت في الماء، بعد طفو أزمة المستحقات على السطح من جديد، ودخول الكثير من اللاعبين في إضراب، ومقاطعة التدريبات وحتى اللقاءات الرسمية».
على هذا الأساس، أكد خلوص بأن أزمة نجم البسباس بلغت الذروة مع بداية مرحلة العودة من البطولة، بتوالي الهزائم جراء عدم قدرة اللجنة المسيرة على تسوية مستحقات اللاعبين، إلى درجة أننا ـ حسب تصريحه ـ «لم نكن قادرين على حصد نقطة داخل الديار، بعد الانهزام أمام كل من بوعقال وبوجلبانة، في سلسلة امتدت على مدار 10 جولات، الأمر الذي أدخلنا في دوامة، لتكون التحركات التي قامت بها الإدارة جد متأخرة، وإقناع أغلب العناصر بالعودة كان بعد فوات الأوان، بصرف النظر عن إشكالية الجاهزية البدنية التي ألقت بظلالها على أداء التشكيلة».
وعرج خلوص على «الكواليس»، حيث أكد بأن نجم البسباس كان المستهدف الرئيسي من طرف العديد من الأندية، التي كانت تصارع من أجل تفادي السقوط، لكن وضعيتنا ـ على حد قوله ـ «سهلت المهمة للجميع لتنفيذ كل المخططات، سيما وأن إشكالية الملعب زادت الطين بلة، كما أن مشكل المستحقات فتح باب التأويلات على مصراعيه، وتسبب في ضرب استقرار المجموعة، وما علينا سوى تشريح الوضعية، والوقوف على الأسباب الحقيقية التي كانت وراء سقوط الفريق، بعدما اكتسبنا الخبرة في بطولة ما بين الجهات».
حــاوره: ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com