الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق لـ 16 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

الفاف تضبط الإجراءات القانونية للهواة: الموسم الجديد ينطلق يوم 6 سبتمبر وبنظام «الكتــــــــروني»


حددت الفاف يوم 6 سبتمبر القادم، موعدا لإعطاء إشارة انطلاق بطولة وطني الهواة للموسم الكروي المقبل، على أن يرفع الستار على بطولة ما بين الجهات بعدها بأسبوع، لتكون انطلاقة المنافسة في الرابطات الجهوية بداية من 20 سبتمبر المقبل، في الوقت الذي تقرر فيه تأخير افتتاح الموسم على مستوى الرابطات الولائية، إلى غاية الأسبوع الأول من شهر أكتوبر القادم.
وضبط المكتب الفيدرالي الإجراءات القانونية المتعلقة بالموسم الكروي الجديد، على مستوى أقسام الهواة على اختلاف درجاتها، بمراعاة المعطيات التي كانت قد طفت على السطح خلال الموسم الماضي، خاصة إشكالية التأخر في إيداع الملفات الإدارية على مستوى الرابطات، سواء من أجل ترسيم الانخراط أو طلب تأهيل اللاعبين، ولو أن الفاف ارتأت تمديد فترة تسجيل الإجازات، لأن الآجال على مستوى بطولة وطني الهواة وما بين الجهات، تنطلق بداية من الفاتح جويلية المقبل، وتبقى مفتوحة إلى غاية نهاية شهر أوت القادم، مع اعتماد مهلة استدراكية لمدة أسبوعين، تكون مقرونة بغرامة عن التأخير، من أجل إصدار كل إجازة. وفي سياق متصل، فقد عمدت الفاف إلى تأخير موعد الإمضاء في الأندية، التي تنشط في الجهوي إلى غاية منتصف شهر جويلية القادم، وتمتد آجال التوقيعات شهرين من الزمن، مع فرض غرامة تأخير عن كل ملف يودع لدى الرابطات عند حلول شهر سبتمبر، بينما ستتفتح فترة الإمضاءات لصالح أندية الرابطات الولائية، في الفاتح من شهر أوت المقبل.
هذا، وقد حصر المكتب الفيدرالي تعداد أندية الهواة في 30 لاعبا على أقصى تقدير، شريطة ضم 10 لاعبين من فئة أقل من 23 سنة، مع إمكانية تأهيل 5 لاعبين تفوق أعمارهم 30 سنة، لكن بإلغاء الشرط الذي يلزم كل فريق بتأهيل 3 حراس مرمى، وفتح المجال أمام النوادي في هذا المجال، وكذلك الحال بالنسبة لفترة «الميركاتو» الشتوي، والذي يبقى فيه باب الاستقدامات محصورا في حدود عنصرين على أقصى تقدير، بإدراج وثيقة التسريح من النادي كشرط أساسي، فضلا عن التقيد بالتدابير المقترنة بالتعداد.
من جهة أخرى، فقد تمسكت الفاف بقرار اعتماد الإجازة الالكترونية في جميع المستويات، وذلك تنفيذا للتوصيات التي أصدرها المكتب الفيدرالي في اجتماعه الأخير، حيث أن كل الرابطات ستكون مجبرة على تسجيل طلبات تأهيل اللاعبين عبر البوابة الالكترونية، مع فتح نافذة أخرى للملفات الطبية، وهذا تمهيدا للخطوة المتعلقة بورقة المقابلة الالكترونية، والتي ستكون بنظام موحد على المستوى الوطني.
أما بخصوص الفئات الشبانية، فإن المكتب الفيدرالي ارتأى وضع حد لحالة الفوضى، التي تم تسجيلها على مستوى كل الرابطات خلال الموسم المنصرم، حيث قرر تحديد فترة أولى للإمضاءات، في نفس الآجال المخصصة لأندية الرابطات الولائية، لكن شريطة إيداع كل فريق 20 ملفا على الأقل عن كل صنف في هذه المهلة، مع الإبقاء على الآجال مفتوحة إلى غاية نهاية الموسم بالنسبة للنوادي، بغية استكمال التعداد، وإصدار 10 إجازات في كل فئة عمرية، لأن الفاف قلصت الحد الأقصى من الإجازات إلى 30 في كل صنف.
على صعيد آخر، فقد أبقت الفاف على نفس تكاليف حقوق الانخراط، التي كان معمولا بها الموسم الفارط، حيث أن مستحقات الانخراط في رابطة وطني الهواة، تقدر بقيمة 150 مليون سنتيم، مقابل 100 مليون سنتيم لأندية ما بين الجهات، في حين تقدر تكلفة الانخراط في الجهوي بمبلغ 80 مليون سنتيم، بينما تم تثبيت تكاليف انخراط فرق الشرفي بقيمة 40 مليون سنتيم، ولو أن المكتب الفيدرالي أدرج مستحقات الانخراط بالأصناف الشبانية فقط، في حدود 10 ملايين سنتيم عن كل صنف، مع تحديد مهلة إيداع الملفات الإدارية لترسيم الانخراط، إلى غاية منتصف شهر سبتمبر القادم.
ص / فرطــاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com