الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

رمضان ميدون رئيس أمل مروانة للنصر: نـــرفض الانتمــــاء لمجمـــوعــة الشـــرق و «الميــــر» سبب مشاكـــل الفريـــــق


هدد رئيس أمل مروانة رمضان ميدون بتجميد نشاط الفريق، والانسحاب من بطولة ما بين الجهات، في حال  مواصلة السلطات المحلية انتهاجها بما أسماه بسياسة الصمت، بخصوص التكفل باحتياجاته، موضحا في حوار خص به النصر، أن الكرة في معسكر «المير» لتحمل مسؤولياته من خلال الإسراع في تسريح الأموال التي تساعد على ترتيب البيت والشروع في الاجراءات  الإدارية والتنظيمية المتعلقة بالموسم الجديد، ومعها التدريبات.
nقبل شهر من انطلاق البطولة فريقك ما زال ينعم بالراحة، ما سبب ذلك؟
هي راحة مفروضة عليه، في ظل غياب التكفل الفعلي بانشغالاته واحتياجاته، خاصة المتعلقة بالجانب المالي، الفريق ليس ملكا لميدون، بل لمحبيه وكامل سكان مروانة، وعلى السلطات المحلية التحرك وتحمل مسؤولياتها من خلال تخصيص إعانات بإمكانها أن تساعد على الشروع في التحضيرات للموسم الجديد.
 صحيح أنني كثيرا ما أنفقت من مالي الخاص، لكن في المقابل «المير» فرض حصارا كبيرا على الأمل، حيث لم يتلق  في الموسمين الأخيرين سنتيما واحدا من البلدية، عكس المجالس البلدية السابقة التي كانت تهتم بالفريق وتقدم له مساعدات لا تقل عن 900 مليون.
nبرأيك من المسؤول عن هذا الوضع؟
شخصيا أحمل المير كامل المسؤولية، لا لشيء سوى لوضعه مطالب الفريق ومشاكله المالية في آخر اهتماماته، إلى درجة أنه جمد جميع الإعانات منذ توليه رئاسة المجلس الحالي.
nو كيف ترى مستقبل الفريق؟
مستقبل الفريق بيد البلدية باعتبارها الوصاية المباشرة. ولتبرئة ذمتي منحت لها مهلة أسبوع للإسراع في تخصيص مساعدة له لتمكين المسيرين من الشروع في الترتيبات الإدارية المتعلقة بالموسم المقبل. وفي حالة مواصلتها التزام الصمت، سأعلن عن استقالتي، وعلى رئيس المجلس الشعبي البلدي تحمل مسؤولياته، لأنه صراحة بدون أموال، لا يمكن لي مواصلة مهامي.
nلكن عامل الوقت ليس في صالح الأمل؟
أنا رجل تحديات، وباستطاعتي تشكيل فريق في ظرف يومين، خاصة وأن الكثير من اللاعبين ومن شتى المناطق يعرضون خدماتهم. لذلك لا خوف من هذا الجانب،   سيما وأنني أملك خبرة واسعة تخول لي تجاوز جميع العقبات وتدارك التأخر في التحضيرات، شريطة توفير الأموال. كما أعد الأنصار بإعادة الصفراء إلى مكانتها خلال موسم واحد، ولو أن الصعود يتطلب ميزانية لا تقل عن 4 ملايير.
nألا ترى بأن معاناة أمل مروانة طالت؟
أعرف ذلك جيدا، وفريق عريق بحجم الصفراء لا يستحق ذلك. لقد عملت على إخراج الكرة المروانية من دائرة الظل، حيث واجهنا أندية كبيرة في المحترف الثاني، لكن، في كل مرة نصطدم بمشكل التمويل خاصة في المواسم الثلاثة الأخيرة، فضلا عن عراقيل أخرى.
nو هل يملك فريقك القدرة على فرض وجوده في مجموعة الشرق؟
نحن نرفض الانتماء لمجموعة الشرق، وهذا ليس خوفا من طبيعة مبارياتها المحلية، أو قوة منشطيها، بل لأن فريقي تعرض إلى مؤامرة، حيث وضعته الرابطة في التقسيم الأول ضمن مجموعة وسط شرق، قبل أن يتم تحويله إلى الفوج الشرق،ي رغم أن مدينة مروانة تعد الأقرب جغرافيا من القطاع الأوسط عن فرق أخرى كشباب بوجلبانة، وعليه لن نشارك في البطولة إذا ما تمسكت الرابطة بنفس التوزيع، إذ ننتظر إنصافنا ونطالب بتطبيق التقسيم الأول بتواجد الفريق ضمن مجموعة وسط شرق.
nو ماذا عن الملعب؟
الحديث عن ملعب بن ساسي متشعب، وهنا أحمل مرة أخرى رئيس البلدية مسؤولية توقف الأشغال التي استمرت 8 أشهر، في وقت أنه كان من المفروض أن لا تتعدى شهرين. الفريق وجد نفسه اليوم أمام إشكالية كبيرة، وهي عدم وجود ملعب للتدرب والاستقبال فيه، وبما أن الأشغال متوقفة، ولم تبلغ نسبة تقدمها سوى  60 بالمائة، فبكل تأكيد الجمهور المحلي سيكون محروما لثالث موسم على التوالي من متابعة لقاءات فريقه.   
حاوره: محمد مداني

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com