الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق لـ 15 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

اعتماد 3 ملاعب مازال معلقا: رابطة الهواة تقدم موعد جولة الافتتاح


قرر المكتب التنفيذي لرابطة الهواة، برمجة مباراة جولة رفع الستار عن الموسم الجديد في مجموعة الشرق، مساء يوم الخميس القادم، وبالتالي تقديمها عن الموعد، الذي كان محددا آنفا بنحو 24 ساعة، وذلك لأسباب تنظيمية بحتة، على اعتبار أن كل الهيئات الكروية على الصعيد الوطني، أصبحت مجبرة على تفادي برمجة المنافسات الرسمية زوال الجمعة، بحكم تزامنها مع مسيرات الحراك الشعبي، وانشغال الجهات الأمنية يحول دون ضمان التغطية الكافية على مستوى الملاعب.
من هذا المنطلق، فقد قررت الرابطة تقديم لقاءات المجموعة الشرقية إلى يوم الخميس، على أن تجرى المنافسة بالنسبة لفوجي الوسط والغرب مساء السبت، وقد تقرر برمجة كل المواجهة بداية من الساعة الرابعة زوالا، وهو التوقيت الذي سيبقى ساري المفعول إلى غاية نهاية شهر سبتمبر الجاري، ليتم تقديم موعد انطلاق اللقاءات إلى الثالثة مساء.
على صعيد آخر، فإن هيئة علي مالك أبقت على برمجة 3 مباريات في مجموعة الشرقية معلقة، بسبب إشكالية اعتماد الملاعب، لأن زيارة المعاينة التي كانت قد قادت لجنة فرعية من الرابطة أول أمس، إلى ملعب 8 ماي بقايس، لم تكن كافية لإعطاء الضوء الأخضر للشباب من أجل استقبال ضيوفه بصفة رسمية داخل الديار، وهذا بعد تسجيل بعض التحفظات من طرف مصالح الأمن، مقترنة أساسا بالمحيط الخارجي للملعب، مما استوجب برمجة زيارة أخرى لملعب قايس عشية الاثنين القادم، للوقوف على مدى تكفل مصالح البلدية بالأشغال الاستعجالية، التي تمت برمجتها لتنظيف محيط الملعب.
وفي نفس السياق، فإن الرابطة علقت الفصل في وضعية ملعب حامدي حاج علي بعين البيضاء، إلى حين معاينته من طرف اللجنة، وقد تمت برمجة زيارة ميدانية صبيحة هذا الاثنين، وعلى ضوئها ستتضح الرؤية بشأن مكان إجراء المقابلة الأولى من الموسم، والتي سيستضيف فيها «الحراكتة» أمل شلغوم العيد.
من جهة أخرى، مازالت قضية ملعب الشهيد رويبح بجيجل مطروحة على مستوى الرابطة، بسبب التحفظات الكثيرة التي تم تسجيلها، والإشكال يبقى قائما بخصوص مكان إجراءات مباريات شباب جيجل وشباب حي موسى، سيما وأن وضعية ملعب العقيد عميروش، كانت أيضا محل تحفظات عديدة من طرف الجهات الأمنية، وعليه فقد عمدت الرابطة إلى برمجة زيارة أخرى للمعاينة يوم الاثنين، قبل ترسيم برمجة لقاء جولة الافتتاح، والذي سيجمع «النمرة» بالتضامن السوفي.
للإشارة، فإن محطة رفع الستار في وطني الهواة للموسم الجديد، ستعرف إجراء مباراة واحدة في غياب الجمهور، وذلك بسبب العقوبة المسلطة على شباب عين فكرون منذ نهاية الموسم المنصرم، وعليه فإن مقابلة «السلاحف» وشباب حي موسى، ستقام أمام مدرجات شاغرة، ليجبر الشباب على تدشين موسمه، بعقوبة للموسم الثاني على التوالي.
ص / فرطـاس

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com