الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

في انتظار الفصل في قضية حضور الجمهور: برمجة ديربيات أم البواقي بملعب محايد


وافقت رابطة الهواة على الطلب، الذي تقدمت به السلطات المحلية لولاية أم البواقي والقاضي ببرمجة معظم «ديربيات» الولاية لبطولة الموسم الجاري بملعب محايد، وذلك بتزكية بالإجماع لهذا المقترح من طرف رؤساء النوادي المعنية.
وكان رؤساء أندية الولاية الرابعة الناشطة في بطولة وطني الهواة، قد ثمنوا مقترح مصالح الأمن، بلعب جميع مواجهات «الديربي» في ملعب مدينة عين مليلة ودون جمهور، تفاديا لأية أضرار أو أحداث قد تقع جراء حساسية المقابلات المحلية، على غرار ما حصل المواسم المنقضية، أين انعكس ذلك على بعض الفرق على غرار اتحاد مدينة عين البيضاء، المحروم من استغلال فندق ومقر الفريق، بسبب أعمال النهب والتخريب التي طالت هذه المرافق من قبل الأنصار.
إجراء اللعب في ملعب محايد، سيدخل حيز التطبيق الميداني في نهاية الأسبوع الجاري، انطلاقا من «الديربي»، الذي سيجمع شباب عين فكرون بجاره إتحاد الشاوية، لحساب الجولة الثالثة من المنافسة، إذ أن هذه المقابلة كانت مبرمجة بملعب عبد الرحمن علاق بعين فكرون، لكن ولأسباب لها صلة مباشرة بالجانب التنظيمي، قررت السلطات المحلية بأم البواقي اقتراح تحويل اللقاء إلى مركب خليفي التهامي بعين مليلة، مع اتفاق مسؤولي الفريقين على اللعب ذهابا وإيابا في عين مليلة.
وفي سياق ذي صلة، فقد كان طلب سلطات الولاية بإجراء اللقاء دون جمهور، إلا أن الرابطة لم توافق على هذا الشطر من الاقتراح، في ظل عدم تواجد فريق شباب عين فكرون تحت طائلة عقوبة «الويكلو»، سيما وأن الموسم الفارط، عرف تحفظ المكتب الفيدرالي على الخطوة التي قطعتها رابطة الهواة، عند الموافقة على تحويل «الديربي» بين إتحاد عين البيضاء وجاره إتحاد الشاوية إلى ملعب محايد، مع حرمان أنصار الفريقين بطريقة مباشرة من التواجد في المدرجات، دون تعرض أي فريق لعقوبة اللعب دون جمهور، وقد جرى لقاء الذهاب بعين فكرون والإياب في عين مليلة.
وإذا كانت الرابطة قد أكدت على موقعها الرسمي إجراء مباراة هذا الخميس بعين مليلة، دون التطرق إلى قضية الأنصار، فإن السلطات المحلية بالتنسيق مع مسؤولي الفريقين، قررت اتخاذ كافة التدبير التنظيمية الكفيلة باللعب أمام مدرجات شاغرة.
إلى ذلك، فإن هذا الإجراء سيخص أيضا «الديربي» بين إتحاد الشاوية واتحاد عين البيضاء، من أجل تفادي أي انزلاق في الأوضاع بين أنصار الفريقين، مما يعني بأن «الديربي» الوحيد للولاية الرابعة والذي سيقام وفق البرمجة العادية، سيكون ذلك الذي سيجمع «الحراكتة» و»السلاحف»
صالح - ف/ أ.ذيب

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com