الأحد 22 سبتمبر 2024 الموافق لـ 18 ربيع الأول 1446
Accueil Top Pub

بطولة ما بين الجهات: سفريات أندية المقدمة تنبئ بانقلاب

مجموعة الشرق
توحي القراءة الأولية في رزنامة مباريات الجولة الثالثة لبطولة ما بين الجهات، التي تجري اليوم، بإمكانية حدوث تغيير على مستوى قمة هرم الترتيب، بالنظر إلى المأموريات الصعبة التي تنتظر الأندية المشكلة لكوكبة الصدارة، مادامت بعض الفرق ستعمل على تأكيد انطلاقتها الموفقة، مقابل سعي البقية لتدارك ما ضاع منها في الجولتين الفارطتين.
فشباب عين ياقوت، الذي يقود القافلة بفضل فارق الأهداف، سيجبر على القيام بسفرية محفوفة بالمخاطر إلى الميلية لملاقاة الشباب المحلي، في قمة لن يكون من السهل على «الياقوت» الخروج منها بكامل الزاد، لأن أهل الدار دخلوا بدورهم مباشرة في صلب الموضوع، وأحرزوا نتائج تتماشى وطموحاتهم، وعليه فإن «الفرسان الحمر» سيعملون على توظيف ورقتي الأرض والجمهور، لمواصلة سلسلة النتائج الإيجابية، وعينهم على عرش الصدارة.
من جهته، سيكون ترجي قالمة مرغما على الدفاع عن حظوظه خارج الديار، عند النزول في ضيافة أمل مروانة، في قمة تقليدية، لكن معطياتها مختلفة عن المواجهات السابقة بين الفريقين، لأن «السرب الأسود» سجل انطلاقة على وقع الإنتصارات، ويسعى لتأكيدها، بينما ستكون الإرادة السلاح الوحيد لتشكيلة «الصفراء» المروانية في أول ظهور لها أمام أنصارها.
على صعيد آخر، سيقوم اتحاد الحجار برحلة شاقة إلى عين كرشة، الخروج منها بسلام لن يكون أمرا سهل المنال، لأن «الجيباك» صعبة الترويض بملعبها، فضلا عن سعيها لتدراك الهزيمة الأخيرة التي تلقتها بعين ياقوت، بصرف النظر عن معاناة أبناء «القحموصية» من نقص التحضير، وكذا من مشاكل إدارية، وهي عوامل مجتمعة قد تكلف الاتحاد أول هزيمة هذا الموسم.
باقي اللقاءات، تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات بحكم تقارب مستوى منشطيها، لكن مع حيازة الأندية المستضيفة على أفضلية نسبية لكسب الرهان، بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور، ولو أن «الديربي» القالمي بين أولمبي بومهرة ونصر الفجوج يبقى جديرا بالمتابعة، ونقاطه في المزاد، مقابل سعي وفاق تبسة وشباب ميلة لعدم التنازل عن النقاط في عقر الديار، أمام ثنائي الولاية 36، مع بحث شباب هواري بومدين عن أول فوز له في الموسم، رغم أن المهمة صعبة للغاية أمام الصاعد المتمرد نجم تازوقاغت، في الوقت الذي يواصل فيه وفاق القل رحلة، السعي لحصد أولى النقاط، عند استقبال مولودية بريكة.
ص/ فرطــاس

برنامج المقابلات (اليوم 15 سا)
المكان                                   المقابلة                          الحكام
رأس العيون (1 نوفمبر)    أمل مروانة – ترجي قالمة    بوشامة – شهود – بن حسان
قالمة (سويداني)    أولمبي بومهرة – نصر الفجوج     بعزيز – حاجب - زروقة
وادي الزناتي (بوعزيز)    ش. هواري بومدين ـ نجم تازوقاغت    كسميوري – بوغابة. ط – بوغابة. ن
سكيكدة (20 أوت)    وفاق القل – مولودية بريكة    مقيدش– بوخضرة ـ قزقوز
عين كرشة (بوشوارب)    ج. عين كرشة – إتحاد الحجار    براهيمي – بلعوط – يحي الشريف
الميلية (بوتياس)    شباب الميلية – ش. عين ياقوت    سماش ـ سيافة ـ جنيدي
ميلة (بلعيد)    شباب ميلة – أولمبي الطارف    عزيزة – عساسي - صميدة
تبسة (4 مارس)    وفاق تبسة ـ شباب الذرعان    صاولي إلياس – بلقاسم - تريكي

مجموعة وسط شرق
اتحاد سطيف يعتلي الصدارة
كان اتحاد سطيف هو المستفيد الأكبر ودون منازع من مخلفات الجولة الثالثة، بعدما اعتلى عرش ريادة مجموعة وسط شرق بفضل الإنتصار الثمين الذي أحرزه على حساب شباب الحمادية، مستغلا سقوط الرائد السابق شبيبة بومدرداس في عزازقة، ولو أن «القرونة» مجبرة على انتظار نتيجة مباراة اليوم ببرهوم، للتعرف على مصير الصدارة، لأن مولودية البويرة قد تبرم عقد شراكة مع «السطايفية»، في حال نجاحها في العودة بكامل الزاد من برهوم، لكن أي مكسب غير النقاط الثلاث، سيمكن اتحاد سطيف من قيادة القافلة بمفرده.
ولعّل ما خدم مصلحة «القرونة»، وعبّد أمامها الطريق نحو الريادة، التعثر الجماعي للفرق التي كانت تقاسمها برج المراقبة، كما هو الحال بالنسبة للجار الملعب السطايفي، الذي تفادى الهزيمة في «الديربي»، الذي جمعه بشباب بئر العرش، لأن «القرونة» خطفت نقطة في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، بينما أهدرت جمعية برج غدير فرصة ثمينة لاعتلاء الصدارة، بعد اكتفائها بالتعادل داخل الديار مع نجم بوعقال، في الوقت الذي تجرع فيه جيل برج منايل مرارة الهزيمة، وسقط في القرارم، على يد النجم المحلي، حيث كان الهدف الوحيد، الذي أمضاه المهاجم بلعطار كافيا لتنصيب «القرارمية»، في مركز الوصافة على بعد خطوة واحدة من الرائد.من جهة أخرى، فقد تذوق نجم بوجلبانة طعم الفوز، عند استقباله أمل حيدرة، بينما عادت جمعية أولاد زواي بأياد فارغة من براقي، لتتواصل معاناتها ضمن كوكبة المؤخرة، حالها حال الضيف الجديد شباب الحمادية وكذا شباب بئر العرش، فضلا عن حامل الفانوس الأحمر اتحاد برهوم، لأن هذا الرباعي مازال عاجزا عن احراز أول فوز له في الموسم.
م / مداني

 

آخر الأخبار

Articles Side Pub
Articles Bottom Pub
جريدة النصر الإلكترونية

تأسست جريدة "النصر" في 27 نوفمبر 1908م ، وأممت في 18 سبتمبر 1963م. 
عربت جزئيا في 5 يوليو 1971م (صفحتان)، ثم تعربت كليًا في 1 يناير 1972م. كانت النصر تمتلك مطبعة منذ 1928م حتى 1990م. أصبحت جريدة يومية توزع وتطبع في جميع أنحاء الوطن، من الشرق إلى الغرب ومن الشمال إلى الجنوب.

عن النصر  اتصل بنا 

 

اتصل بنا

المنطقة الصناعية "بالما" 24 فيفري 1956
قسنطينة - الجزائر
قسم التحرير
قسم الإشهار
(+213) (0) 31 60 70 78 (+213) (0) 31 60 70 82
(+213) (0) 31 60 70 77 (+213) (0) 6 60 37 60 00
annasr.journal@gmail.com pub@annasronline.com